تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ببيان عاجل لمجلس النواب بعد رفع أسعار المحروقات موجه لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال في طلب الأحاطة: "مرة أخرى تقرر الحكومة رفع أسعار المحروقات وزيادة أعداد المواطنين المتضررين من غلاء الأسعار، هذه المرة لم تكن مفاجئة، بل هي استمرار طبيعي لمسلسل الفشل الذي تنتجه وتخرجه الحكومة".

وتابع عضو مجلس النواب: قررت الحكومة مساء الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ رفع أسعار المحروقات مجددًا، لتكون هذه الزيادة رقم ١١ خلال ١٠ سنوات، وقد جاءت أعلى نسبة زيادة على السولار، بنسبة ١٧.٤٪، مما يتناقض مع نظرية الدعم لمستحقيه التي تتغنى بها الحكومة، ويزيد الأعباء على أسعار السلع والخدمات، مما يسحق المواطنين الأكثر احتياجًا ويقضي تمامًا على القلة من الطبقة الفقيرة التي ما زالت تحاول البقاء".

وتسأل النائب هل تعيش الحكومة في نفس البلد معنا؟ هل تشعر بنتائج قراراتها على الطبقات التي تم سحقها؟ هل تدرك أنها تؤجج مشاعر الغضب واليأس وتُهدد الاستقرار الداخلي بتلك القرارات غير المسؤولة؟.

وأختتم حديثه قائلًا: "أخيرًا، ماذا أنتم فاعلون؟ هل أنتم قادرون على تعويض المواطنين وتقديم الحماية الاجتماعية للفقراء الذين يعانون من زيادة أسعار المحروقات وينسحقون أمام انفجار الأسعار الذي تعجز الحكومة عن مواجهته؟".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار المحروقات الأسعار الحزب المصري الديمقراطي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الحماية الاجتماعية السلع والخدمات بيان عاجل للحكومة أسعار المحروقات

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن الرقابة على الأسواق بعد ارتفاع أسعار المحروقات

طالب النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب من الحكومة احكام الرقابة على الأسواق والأسعار بعد رفع اسعار المحروقات، مشيراً إلى أن مسئولى الاتحاد العام للغرف التجارية أشاروا إلى أنه بعد رفع اسعار السولار بنسبة 17.4% تزيد أسعار السلع الغذائية بنسبة تتراوح بين 2 و3% وأن الجنيهين الزيادة في سعر لتر السولار يتم تقيسمهما على إجمالي وزن السلع المحملة على عربة النقل فلا يتجاوز نصيب الكيلو الواحد من الزيادة سوى بضع قروش محدودة.

 


وقال " طنطاوى " فى طلب احاطة تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية : إن الحكومة عليها تشديد الرقابة الحقيقية واللصيقة على الأسواق والتجار والمستوردين في هذه المرحلة خاصة أن هناك بعض التجار يستغلون الوضع وسيقومون بتحريك أسعار السلع بنسبة تتجاوز الزيادة في سعر المحروقات.

 

وأشار إلى أن تأثير ارتفاع المحروقات يجب أن يكون محدوداً فى اسعار السلع الغذائية، وتساءل النائب خالد طنطاوى عن خطط وسياسات الحكومة للرقابة على الأسواق والأسعار ودور المحافظين وقيادات المحليات تجاه هذا الملف مطالباً بضرورة قيام المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء بجولات مفاجئة على مختلف الأسواق للحد من ظاهرة ارتفاع اسعار السلع

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة أسعار المحروقات.. برلمانية تطالب بالنظر في الحد الأدنى للأجور
  • رئيس الوزراء المصري: لا زيادة جديدة بأسعار المحروقات قبل هذا الموعد
  • برلمانية المصري الديمقراطي تتقدم ببيان عاجل لرئيس الحكومة
  • طلب إحاطة بشأن الرقابة على الأسواق بعد ارتفاع أسعار المحروقات
  • مصر.. ما مصير رغيف الخبز المدعم وسط زيادة أسعار المحروقات؟
  • بيان عاجل للحكومة بعد رفع أسعار المحروقات
  • نقيب الفلاحين: 15% ارتفاع في أسعار المنتجات الزراعية بعد رفع سعر المحروقات
  • زيادة أسعار المحروقات.. نسبة الزيادة في تعريفة المواصلات بالجيزة
  • زيادة أسعار المحروقات.. تحرك عاجل للتموين بشأن محطات بيع الوقود