بوابة الفجر:
2024-09-17@09:08:33 GMT

الأمم المتحدة تعلن وصول 13 طن لقاحات إلى اليمن

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، مساء اليوم الأحد، وصول 13 طنًا من اللقاحات، لتحصين 1.3 مليون طفل من مرض الحصبة. 
وأفادت المنظمة عبر حسابها على منصة إكس، بأنه "وصلت أكثر من 13 طنًا من اللقاحات، بما في ذلك لقاحات الحصبة والحصبة الألمانية وفيتامين أ عبر مطار عدن الدولي جنوبي اليمن".
وذكرت المنظمة أنه "سيتم استخدام لقاحات الحصبة والحصبة الألمانية لتحصين أكثر من 1.

3 مليون طفل تحت سن 5 سنوات خلال حملة التحصين القادمة في اليمن".

وكان تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا) أعلن وفاة 259 طفلًا يمنيًا وإصابة نحو 26 ألفًا بمرض الحصبة هذا العام، واتهم منفذي حملات التضليل ضد اللقاحات، ومن يمنعون حملات التوعية والتطعيم في مناطق سيطرة الحوثيين بالمساهمة في تفشي المرض.
وأورد التقرير: "توفي 259 شخصًا بالحصبة في جميع محافظات اليمن، وجرى الإبلاغ عن 25.935 حالة مشبوهة، منها 1406 مؤكدة مخبريًا حتى 22 يونيو. 
وزاد ذلك بنسبة أكثر من 96% من عدد الحالات التي جرى الإبلاغ عنها عام 2022".
وذكر التقرير الأممي أن "انخفاض عمليات التطعيم زاد من انتشار الحصبة وغيرها من الأمراض. ويعتبر التردد في التطعيم المرتبط بحملات تضليل كثيف عاملًا مهمًا في خلق عراقيل مؤثرة أمام التطعيم. وقد انخفضت تغطية التطعيم الروتيني عام 2023، وبلغت نسبتها 69% حسب الهدف المحدد لمكافحة الحصبة حتى نهاية نيسان الماضي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يونيسف مصر اليمن

إقرأ أيضاً:

” معجزة الشفاء ” تعلن وصول أولى طرود النحل من مصر لموسم ” السدر الكويتي ” 2025

المجددي : رغم حرارة الطقس … صار لتربية النحل أهتمام بالغ في الكويت ودول مجلس التعاون

عسل السدر الكويتي هو العسل المفضل لأهل الكويت لانه من نفس زهور البلد وحبوب اللقاح مما يعزز خواصه المقاومة للربو والحساسية

أكدت شركة عسل معجزة الشفاء عن استمرارها في تحديث مناحلها كل عام بكميات من النحل الممتاز نظراً لشدة الطقس وتقلباته ، معلنه عن وصول طرود نحل جديدة من مصر إلى الكويت في إطار استعدادها السنوي لإنتاج العسل الوطني بشكل عام و عسل السدر الذي سيتم قطفه خلال الأسابيع المقبلة بشكل خاص ، بجانب حرصها على دعم الأمن الغذائي الوطني بمنتجات عالية الجودة .

ومن جانبه ، قال خبير
تربية النحل وإنتاج العسل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي : نظراً للظروف المناخية الحارة في الكويت في ذلك الوقت نحتاج لاستيراد كميات من النحل المتوافق مع بيئة الكويت كل عام لإنتاج عسل السدر الكويتي مما يدفعنا لاستيراد النحل المتميز بإستمرار ، موضحاً بأن النحل يموت او يطير بعد عملية قطف العسل، ومن ثم يتم إستيراد كميات جديد بهدف ضمان أفضل إنتاج للعام الذي يليه.

وأضاف المجددي أن اهتمام الشركة بإنتاج عسل السدر يرجع لكون هذا النوع المفضل لدى المواطن الكويتي ، فضلا على انه منتج وطني من نفس الظروف البيئية لمعيشتهم، ومن ثم يستخدمونه برغم ارتفاع تكلفته عن بعض الأعسال الأخرى للمساعدة على مكافحة الامراض المناعية والحساسية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • بأول هجوم “فرط صوتي”.. اليمن يسجِّلُ ثاني وصول عسكري إلى “تل أبيب”
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • ” معجزة الشفاء ” تعلن وصول أولى طرود النحل من مصر لموسم ” السدر الكويتي ” 2025
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • تحدث العطا أكثر من مرةٍ عن وصول سلاحٍ جديد ظهرت فى اداء الطيران
  • تونس تعلن دعمها للحوار الليبي وتؤكد استعدادها للمساهمة في جهود المصالحة
  • تونس تعلن دعمها للحوار والوصول لحل سياسي في ليبيا