قال المستشار معتز خفاجي الرئيس السابق لدائرة الإرهاب في محكمة الجنايات، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من النائب العام الشهيد هشام بركات، لتكليفه بقضية أحداث مكتب الإرشاد، نتيجة تنحي 4 دوائر عن نظر القضية، بسبب شغب المتهمين في الجلسات.

طلب من النائب العام الراحل 

أضاف خلال لقائه في برنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، أن بركات طلب مني أن أتمكن حتى من تلاوة أمر الإحالة لتصح إجراءات التقاضي، حيث كان المتهمين يثيرون الشغب ويمنعون استكمال تلاوة أمر الإحالة.

وأوضح أنه طلب من النائب العام الراحل، أن تقام قاعة المحاكمة جوار محبس المتهمين، حتى لا يستغرق نقلهم وقتا ويأخذ تكلفة أكبر، ويعرض أرواح قوات التأمين للخطر، لأن القضية غير عادية، وهؤلاء المتهمون غير عاديون.

القضايا كانت تُنظر في المحاكم حتى يتم تجهيز القاعة

وذكر الرئيس السابق لدائرة الإرهاب في محكمة الجنايات، أنه تم تجهيز المطلوب في معهد أمناء الشرطة، وكانت القضايا تنظر في المحاكم حتى يتم تجهيز القاعة، وما جعلنا نسرع بالأمر، أن أحد المتهمين طلب لقائي في غرفة المداولة، وأخبرني أن هناك مخطط لاغتيالي أثناء ذهابي للمحكمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإخوان إكسترا نيوز الإرهاب

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفي مع طلبة السنة الدراسية الثانية حقوق للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفي التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي والتعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ إستخدام القوة في النزاعات المسلحة، والتي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام الوزارة بالإنفتاح على كافة المنظمات الدولية المعنية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى في منظومة العمل الأمني من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك، لاسيما تأهيل وتدريب ورفع قدرات طلبة كلية الشرطة.

اقرأ أيضاً«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

الدستورية: حظر توقيع الحبس في جريمة قذف الموظف العام بطريق النشر التزام دستوري

الدستورية: اختصاص الجنايات بنظر الجنح في قضايا النشر لا يخالف الدستور

مقالات مشابهة

  • «النائب العام» يخلي سبيل مدير مركز الامتحانات ويحرك دعوى ضد لجان مراقبة
  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • الزنتان.. حبس مسؤول طبي بتهمة الإساءة لسلطته الوظيفية
  • ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد.. الحكم على متهمي «حرس الثورة»
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • تأجيل محاكمة متهمي «هيكل إداري الإخوان»
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري