عربي21:
2024-10-19@15:46:42 GMT

إيطاليا تعيد مهاجرين من ألبانيا بعد صدور حكم قضائي

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

إيطاليا تعيد مهاجرين من ألبانيا بعد صدور حكم قضائي

أعادت السلطات الإيطالية، اليوم السبت، عددا من المهاجرين الذين نقلتهم إلى مركز استقبال في ألبانيا، وذلك بعد صدور حكم قضائي لصالح إعادتهم، وذلك في ضربة لخطط روما لإيواء المجاهرين الذين يتم انتشالهم من البحر خارج الاتحاد الأوروبي.

وتعهدت الحكومة الإيطالية أمس الجمعة بالمضي قدما في خطة لترحيل طالبي اللجوء، قائلة إنها "ستطعن على حكم محكمة يقضي بإعادة مجموعة من المهاجرين من مراكز استقبال في ألبانيا إلى إيطاليا".



ويعتزم مجلس الوزراء الإيطالي الاجتماع يوم الاثنين المقبل، لاتخاذ قرار بشأن رد الحكومة على الحكم القضائي، بخصوص إعادة المهاجرين من ألبانيا.

وقبل أيام نقلت سفينة تابعة للبحرية الإيطالية المهاجرين إلى ألبانيا، وكان عددهم في البداية 16، ولكن تم نقل أربعة منهم بالفعل إلى إيطاليا لأسباب صحية أو لأنهم من القصر.



وقضت المحكمة بإعادة المهاجرين المتواجدين في المنشأة الألبانية الجديدة في جادر، وعددهم 12 شخصا، إلى إيطاليا لأن بلدانهم الأصلية، مصر وبنغلادش، لا يمكن اعتبارها آمنة.

وقال وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي في مؤتمر صحفي إنه "واثق من أن القرار سيتم إلغاؤه"، مضيفا أن "الحكومة ستطعن على القرار أمام المحكمة العليا إذا لزم الأمر".

ولا يمكن إرسال المهاجرين إلى ألبانيا، إلا إذا جاؤوا من قائمة تضم 22 دولة صنفتها إيطاليا على أنها آمنة.

وقالت المحكمة في روما إن "من بين هذه الدول مصر وبنغلادش"، لكن حكما في الآونة الأخيرة أصدرته محكمة العدل الأوروبية في هذا الشأن جعل احتجازهم في ألبانيا مستحيلا.

وفي حديثها للصحفيين خلال زيارة إلى لبنان، وصفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني القرار بأنه "متحيز"، وقالت إن حكومتها هي المسؤولة عن تحديد البلدان الآمنة وغير الآمنة، مشيرة إلى أنها ستضع قواعد جديدة لمعالجة هذه المسألة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المهاجرين ألبانيا محكمة إيطاليا إيطاليا محكمة ألبانيا المهاجرين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأردنية تثمن قرار "اليونسكو" المتعلق بالقدس

 

ثمنت الحكومة الأردنية اليوم تبني المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) خلال دورته رقم 220 بالإجماع قرارًا حول مدينة القدس القديمة وأسوارها.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، "إن القرار طالب بوقف المحتل الإسرائيلي، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، جميع إجراءاتها الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، واعتبارها لاغية وباطلة".
وأكد أن هذا القرار يؤكد جميع محاور الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة للقدس وأسوارها، بما فيها الأماكن المقدسة، مجددًا التأكيد على مضامين القرارات السابقة الصادرة عن المجلس التنفيذي، وقرارات لجنة التراث العالمي الخاصة بالقدس.

مقالات مشابهة

  • رئيسة الحكومة الإيطالية لـ ميقاتي: نعمل على الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم ومستمر في غزة ولبنان
  • موقع فرنسي: إيطاليا تعيد ترتيب مشروع توطين المهاجرين جنوب ليبيا
  • المحكمة الرياضية تؤكد رسميًا عقوبتها لبرشلونة
  • قرار المحكمة في روما.. عودة المهاجرين من ألبانيا إلى إيطاليا بعد انتكاسة قانونية
  • المحكمة الدستورية المصرية والمغربية توقعان بروتوكول تعاون قضائي مشترك
  • الدولية للهجرة: أكثر من 60 % من المهاجرين ممن وصلوا إلى إيطاليا في 2024 غادروا ليبيا
  • عاجل:- تعليق الدعم التمويني لأصحاب محاضر سرقة التيار الكهربائي حتى صدور حكم قضائي
  • الحكومة الأردنية تثمن قرار "اليونسكو" المتعلق بالقدس
  • حول اليونيفيل في لبنان.. هذا ما أعلنته الحكومة الإيطالية