قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه قد جَرَتْ سُنَّة الله تعالى في الكَون أن يمتحن خَلقه بألوان البلاء ليستشعروا معاني القرب منه سبحانه والتوكل عليه، وتفويض الأمر إليه.

 

العالمي للفتوى يحذر من فعل أثناء صلاة الجمعة العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024 الأزهر يوجه رسالة لكل من ضاق صدره ويواجه ابتلاءات الحياة 

وتابع المركز: وتعبَّدَهم بالصبر على ما يكرهون واليقين في حكمته وتدبيره، ثم الشكر بعد رفع البلاء عنهم، واحتساب أجر صبرهم عليه.

ونصح المركز من يمر بمحنه وأزمه أنه على المبتلَى أن ينظر لحكمة الله تعالى من محنته، ويكون عند مراده منه في البلاء، وليَعلَم أن الله تعالى أرحم من أن يضيق على عبده دون غاية؛ فعنْ عَبْدِ اللَّهِ، أن رسول الله ﷺ قَالَ: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُصِيبُهُ أَذًى، شَوْكَةٌ فَمَا فَوْقَهَا، إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا سَيِّئَاتِهِ، كَمَا تَحُطُّ الشَّجَرَةُ وَرَقَهَا». [متفق عليه].

رسالة لكل من ضاق صدره

ووجه المركز رسالة إلى كل من ضاق صدره، وعظم همه، قائلًا: هل تعلم أن الله عليم بحالك، مطلع على قلبك، وهو قادر على أن يغير كل شيء بحسن صلتك به، وإخلاص دعائك له، هل تعلم أنك مأجور على حزنك، وألمك، وصبرك، هل تعلم أن هناك من هو مستعد لأن يستمع إليك بصدر رحب، ويقدم لك النصيحة المخلصة.

 

أنت غال علينا

وجاء ذلك عبر الصفحة الرسمية لمركز الأزهر العالمي للفتوى على الموقع الإلكتروني (الفيسبوك) ضمن مبادرة "أنت غال علينا" والتي بدأت منذ مدة؛ لسماع الشباب، وتقديم الدعم النفسي لهم والتواصل البناء معهم، بما يعينهم على حل مشكلاتهم وتجاوز تحدياتهم. كما يجيب المركز عن أسئلة الجمهور على مدار الساعة، من خلال الهاتف أو الرسائل النصّية، ويقدِّم باقة علمية متنوعة من الرسائل والحملات التوعوية، والإرشادات الفقهية، والنسائم الدعوية، والدورات التدريبية؛ في إطار سعيه الدؤوب لضبط الفتوى، ونشر الوعي المجتمعي الصحيح، وتأهيل المقبلين على الزواج، ولم شمل الأسرة المصرية.

 

الخط الساخن لوحدة الدعم النفسي


وأكد المركز في ختام حديثه أنه يمكن لمن يريد التواصل  مع وحدة الدعم النفسي التابعة لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على هاتف رقم 19906 بسعر المكالمة العادية.


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حل مشكلات الأزهر ا ابتلاء ونشر الوعي العالمی للفتوى

إقرأ أيضاً:

رئيس إهناسيا ببني سويف يوجه المركز التكنولوجي بتسهيل إجراءات التصالح

وجه هاني الجويلي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، المواطنين إلى ضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي لاستكمال ملفات التصالح، فضلًا عن متابعة ملف تقنين أوضاع الأراضي، وتوجيههم لاستكمال إجراءات التعاقد اللازمة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لتسهيل الإجراءات الإدارية وتحقيق الاستجابة السريعة لمتطلبات المواطنين.

 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، بإجراء صيانة شاملة لكشافات الإنارة العامة في شوارع المدينة، بما في ذلك منطقة محول التوزيع والشوارع الجانبية المحيطة بمحول المساكن، مع التأكيد على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وفق النسب المقررة، وتم تركيب كشافات تعمل بالطاقة الشمسية عند مدخل المدينة، بهدف تعزيز كفاءة الإنارة وتقليل استهلاك الطاقة.

 

وفي قطاع النظافة، تابعت الوحدة المحلية لقرية براوة أعمال جمع القمامة من المنازل، حيث تم توريد 14 طنًا من المخلفات إلى مصنع التدوير في سمسطا، قامت الوحدة بالمرور على المصالح الحكومية لضمان انضباط سير العمل، ورصد بعض الملاحظات واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

 

وفي قرية منشأة الحاج، تم تمهيد وتوسيع المدخل وإزالة المطبات وتسوية الشارع الرئيسي، ونفذت الوحدة المحلية لقرية العواونة أعمال رفع المخلفات الصلبة من وسط الكتلة السكنية، حفاظًا على النظافة العامة وسلامة البيئة.

 

أما في قرية ننا، فقد تمت متابعة أعمال النظافة وتغطية غرف الصرف الصحي بصب أغطية خرسانية بالتعاون مع المجتمع المحلي، بينما شملت أعمال الوحدة في قرية النويرة تمشيط المدخل وتنظيف منطقة المدرسة الثانوية ومحيط كوبري أبو هريدي، مع إزالة الإشغالات على جانبي الطريق، مما يعكس التزام الوحدة بتحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حكمة الله فى امتحان عباده بابتلاء .. الأزهر للفتوى يوضح
  • هل تعلم متى يستجيب الله الدعاء أكثر؟ سر في جوف الليل!
  • مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: الصحة والوقت رأس مال الإنسان
  • العالمي للفتوى يحذر من فعل أثناء صلاة الجمعة
  • الأزهر يستقبل وفود شباب المرحلة الثانية مبادرة «نور فكرك ..ابنِ وعيَك»
  • الأزهر للفتوى يواصل استقبال وفودِ شبابِ مبادرةِ " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك"
  • غالانت يوجه رسالة غامضة ويلمح إلى تصفية السنوار
  • رئيس إهناسيا ببني سويف يوجه المركز التكنولوجي بتسهيل إجراءات التصالح
  • مشاهد غير مسبوقة| حزب الله يوجه رسالة مرعبة للعدو الصهيوني.. هذا ما سيحدث في حيفا (فيديو)