أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2025، وأنه قد جاءت الجامعة بالمركز 114 بين الجامعات العربية من بين 246 جامعة بـ 20 دولة عربية، وبالمركز رقم 17 على الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة بمصر، من بين 36 جامعة مدرجة بالتصنيف.

وأشار الجيزاوي، أن تصنيف كيو إس البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب وعدد اعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتضح أهمية هذا التصنيف في تقييم البرامج والخريجين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها ومراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تصنيف QS للجامعات ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا للتصنيف البريطاني للمنطقة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف كيو اس للمنطقة العربية في الفئة 151-160  ضمن 246 جامعة عربية تم ادرجها في التصنيف. وأضاف إن تصنيف Quacquarelli Symonds, QS يعتمد على عدد 12 معيار منها (السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين لأعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلبة الأجانب، نسبة الأبحاث المستخرجة لعدد أعضاء هيئة التدريس، وعدد الاستشهادات بالبحوث ، السمعة الاكاديمية ، ومدى انتشار الموقع الإلكتروني ، ومدى التطور الوظيفي والانتشار للخريجين. واسرد سيادته ان الجامعة تتقدم بخطى متزايدة نحو تحقيق الريادة والابتكار والسمعة الدولية طبقا لأجندة الجامعة وخطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التعليم من اجل الابتكار والتوظيف.
وأفاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف ان الجامعة من خلال موقع التصنيف ظهرت في الترتيب 151-160، وان عدد الجامعات المشاركة هذا العام شهد زيادة 23 جامعة عربية عن العام الماضي كما انه حدثت زيادة اخر عامين بمشاركة عدد 47 جامعة. وعلى المستوى المحلى ظهرت عدد 36 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف. 
ومن جانبه هنا الدكتور احمد عكاوي جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والإقليمي والدولي بالعديد من التصنيفات الدولية. كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة لما يقومون به من جهود غير عادية في سبيل تدويل الجامعة ومشاركتها في مختلف التصنيفات مما يعكس مدى تحقيق الجامعة لأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • من بين 246 جامعة.. جامعة طنطا تحتل المركز الـ 78 في تصنيف للبحث العلمي
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف «كيو إس» البريطاني
  • جامعة طنطا تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية بتصنيف "كيو إس" البريطاني 2025
  • جامعة بنها ضمن الأفضل عربيا طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا التصنيف البريطاني للمنطقة العربية 2025
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا للتصنيف البريطاني للمنطقة العربية