أطلقت جماعة حزب الله اللبناني، نحو 55 صاروخا و3 طائرات مسيرة باتجاه مقر الإقامة الشخصي لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مدينة قيساريا، وبعض المدن الإسرائيلية، منها خليج حيفا والجليل الغربي والأعلى في الشمال.

وذكر جيش الاحتلال اليوم، السبت، أن 3 طائرات مسيرة تسللت من لبنان، وتم اعتراض طائرتين والثالثة أصابت مبنى الإقامة الشخصي لنتنياهو، ولكن لم يكن هو أو زوجته آنذاك.

وأعلن الاحتلال، رصد إطلاق 55 صاروخا من لبنان باتجاه خليج حيفا والجليل الغربي والأعلى مع اعتراض البعض منها، مشيرًا إلى إصابة شخصين إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على مستوطنة كريات آتا شمال شرق حيفا.

فيلا نتنياهو في مدينة قيساريا

وذكرت تقارير إعلامية أن منزل رئيس وزراء الاحتلال يقع في مدينة قيساريا الواقعة في الجنوب من مدينة حيفا، حيث يقطن في فيلا محصنة تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، مراقبة أمنيًا على مدار 24 ساعة، والتحرك في منطقتها يخضع لمعايير وإجراءات دقيقة.

وأوردت التقارير أن رئيس وزراء الاحتلال طالما كان يقضي عطلة نهاية الأسبوع في هذه الفيلا المحصنة وشديدة الرقابة، في تقليد لم يكسره سوى التصعيد على الجبهة الشمالية بالأسابيع الأخيرة.

وأضافت أن الفيلا التي يقضي فيها أغلب الأوقات نتنياهو نهاية الأسبوع، هي فيلا شبيها بمقر أمني شديد التحصين، مكونة من جدران صلبة وبها أعمدة حديدية، وتحتوي على نقاط حراسة أرضية وجوية، والأشجار تغطي واجهته من كافة الجوانب.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يكشف تفاصيل اصطدام سيارة فلسطينية بدورية للشرطة قرب عوفرا

جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»

جيش الاحتلال: إصابة 4 أشخاص بجروح إثر سقوط صاروخ قرب الحدود اللبنانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله نتنياهو منزل نتنياهو جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استهداف حزب الله منزل نتنياهو في قيسارية ( فيديو )

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، بأن طائرة مسيّرة من لبنان أصابت مبنى في قيسارية قرب منزل نتنياهو، شمالي نتانيا بشكل مباشر. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن مكتب رئيس الوزراء يرفض الإفصاح عن مكان تواجد نتنياهو وقت الهجوم، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان موجودًا في منزله في قيسارية لحظة انفجار الطائرة المسيّرة، في وقت نفى جيش الاحتلال وجود نتنياهو وزوجته سارة.

 

وأفادت مصادر صحفية بأن المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسط انتشار مكثف للشرطة في المنطقة.

 

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المسيرة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، من طراز تلك التي أصابت معسكر جولاني في بنيامينا.

 

وأعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، أن إيران حاولت اغتيال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

 

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى مشاهد قالت فيها إنها للحظة عبرة الطائرة المسيرة التابعة لحزب الله التي استهدفت منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، من أعلى طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

#إسرائيل أوهن من بيت العنكوب .
مسيرة قادمة من #لبنان تحلق مسافة ٧٠ كيلو متر وتضرب مباشرة مكان اقامة #نتنياهو ..
والأخبار متضاربة عن وجود اصابات وعن مكان نتنياهو الحالي.
هي بركات #اكتوبر ????#يحيى_السنوار pic.twitter.com/POWbSMlBPX

— أنس الجمل (@Anas_A_Aljamal) October 19, 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل استهداف حزب الله منزل نتنياهو في قيسارية ( فيديو )
  • ما لا تعرفه عن منزل نتنياهو الذي استهدفه حزب الله.. «فيلا الويك إند»
  • تفاصيل الهجوم على منزل نتنياهو بالدرون في قيساريا.. إيران متهمة بمحاولة الاغتيال
  • «ظهر مرعوبا».. أول تعليق من نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا
  • جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»
  • طائرة مسيرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • مسيّرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو