غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن تجدّد عدوان الاحتلال على مدرسة أبو حسين، التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا للاجئين، شمال قطاع غزة، بالقصف المدفعي العشوائي بعد يومين من ارتكابه مجزرة فيها، إضافة لقصفه مدرسة أخرى، غربي مدينة غزة، واستشهاد عدد من النازحين فيها، هو تأكيد على مخطط الاحتلال الساعي لتهجير أهلنا وشعبنا عبر القتل وارتكاب المجازر المروّعة.

وأكدت "حماس" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، إن "وعي شعبنا الفلسطيني الصامد بأهداف تلك المؤامرات الصهيونية، التي تجري بغطاء من الإدارة الأمريكية، سيُفشل تلك المخططات الخبيثة كما أفشل مثيلاتها عبر عام من الصمود والمقاومة".

ودعت الدول العربية والإسلامية الشقيقة إلى تحمّل مسؤولياتها التاريخية في دعم صمود شعبنا، ووقف حرب الإبادة الإسرائيلية التي سيكون لها تداعيات خطيرة تهدّد سلم المنطقة وأمنها الإقليمي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة المقاومة الإسلامية حماس قصف إبادة تهجير شهداء

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة «أبو حسين» في جباليا

اعتاد الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني على المشاهد الدموية وتكرار نفس السيناريوهات، بشن الغارات واستهداف المستشفيات والمدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» والتي تأوي النازحين، وهو ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء.

وللمرة الثانية خلال يومين، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدف النازحين المتواجدين في مدرسة «أبو حسين» بمخيم جباليا شمال شرق قطاع غزة، إذ اشتعلت النيران في المدرسة وتصاعدت الأدخنة جراء القصف الإسرائيلي.

ومنذ يومين وتحديدًا يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «أبو حسين» التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 24 فلسطينيا، إصابة 150 آخرين.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي عن الاعتداءات الوحشية والانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين العزل، حيث استشهد 22 فلسطينيا وأصيب أكثر من 50 أخرين، فجر اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، إزاء قصف طيران الاحتلال منزل بمخيم جباليا وتحديدًا منطقة تل الزعتر.

اقرأ أيضاً22 شهيدا وأكثر من 50 جريحا في قصف الاحتلال لمخيم جباليا

شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت

مجزرة جباليا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 24 شهيدا و150 مصابا

مقالات مشابهة

  • حماس: العدوان الصهيوني على مدرسة أبو حسين ضمن مخطط التهجير
  • حماس: قصف مدارس تؤوي نازحين بغزة يكشف مخطط التهجير الإسرائيلي
  • للمرة الثانية.. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة «أبو حسين» في جباليا
  • حماس: تجدّد عدوان الاحتلال على مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا هو تأكيد على مخطط الاحتلال الساعي لتهجير أهلنا وشعبنا عبر القتل وارتكاب المجازر المروّعة
  • "حماس": عدوان الاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا تأكيد لمخطط العدو لتهجير شعبنا عبر ارتكاب المجازر
  • حماس: عدوان الاحتلال المستمر على المدارس تأكيد على مخططهم لتهجير شعبنا
  • البنتاغون: الجيش الأميركي ليس ضالعا بالعملية التي قتل فيها السنوار
  • فتح تعقب على مجزرة مدرسة أبو حسين في جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة