شنت إسرائيل، السبت، غارتان على الضاحية الجنوبية لبيروت، في وقت قُتل 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية إحدى البلدات في غارة إسرائيلية استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان.

وقالت الوكالة إن غارة إسرائيلية على "شقة سكنية في بلدة بعلول" أدّت إلى "سقوط أربعة شهداء" بينهم "رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا" وهي بلدة مجاورة، بالإضافة إلى "عدد من الجرحى".

واستهدفت غارتان إسرائيليتان الضاحية الجنوبية لبيروت، السبت، كما أفاد مصدر أمني لفرانس برس، بعد أقل من ساعة على إصدار الجيش الاسرائيلي إنذارا جديدا بالإخلاء لسكان المنطقة.

وقال المصدر الأمني إن "غارتين اسرائيليتين استهدفتا الضاحية الجنوبية لبيروت"، فيما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية من جهتها عن غارة إسرائيلية "استهدفت منطقة حارة حريك" في الضاحية. 

وأظهرت لقطات لفرانس برس الدخان يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في لبنان، أن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في جونية، السبت، ما أسفر عن مقتل شخصين.

ونقلت مراسلة الحرة عن مصدر أمني، أن الطيران الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مدينة الخيام في القطاع الشرقي جنوبي البلاد، صباح السبت.

كما أغار الطيران الإسرائيلي، فجر السبت، على بلدة الخرايب في قضاء الزهراني، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، حسب ما أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام.

وذكرت الوكالة أيضا، أن طائرة مسيرة استهدفت، صباح السبت، شقة سكنية في مبنى قطايا في شتورا، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأضافت أن إسرائيل أغارت على بلدة المشرفة عند الحدود الشمالية الشرقية لمدينة الهرمل، شرقي البلاد.

والليلة الماضية، استهدفت إسرائيل بلدة كفرا في قضاء بنت جبيل في القطاع الأوسط للجنوب، بالتزامن مع قصف مدفعي للأحراج المحيطة بالبلدة، حسب مصدر أمني.

وأعلن حزب الله المصنف على لوائح الإرهاب الأميركية، السبت، تنفيذه عمليات عسكرية استهدفت جنودا ومواقع إسرائيلية.

وفتح حزب الله ما أسماها بجبهة "إسناد" لغزة، منذ الثامن من أكتوبر 2023، غداة اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني بين إسرائيل وحركة حماس عقب الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة على إسرائيل.

وتحول التبادل اليومي للقصف عبر الحدود إلى حرب مفتوحة اعتبارا من 23 سبتمبر مع تكثيف إسرائيل ضرباتها الجوية ضد معاقل الحزب وعدة مناطق لبنانية. وأعلنت إسرائيل في 30 سبتمبر بدء عمليات برية "محدودة" في جنوب لبنان.

وقتل منذ ذاك الحين 1373 شخصا على الأقل في لبنان، وفق حصيلة لفرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية. وأحصت السلطات فرار أكثر من مليون و400 ألف شخص من منازلهم على وقع التصعيد.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف من عملياتها العسكرية حزب الله، لتتمكن من إعادة عشرات الآلاف الذين نزحوا من مناطقهم شمالي إسرائيل، إلى منازلهم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة لبیروت غارة إسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على محيط بلدة الشعيتية في قضاء صور جنوبي لبنان 

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، شن غارة إسرائيلية على محيط بلدة الشعيتية في قضاء صور جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

 

مقالات مشابهة

  • اعلام لبناني: استشهاد 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية سحمر بغارة للاحتلال على بلدة بعلول شرق لبنان
  • الضاحية الجنوبية.. غارات إسرائيلية في موقع استهداف نصر الله
  • 4 قتلى بينهم رئيس بلدية سحمر في الغارة إسرائيلية على بلدة بعلول شرقي لبنان
  • إصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على صور بجنوب لبنان
  • استشهاد أربعة لبنانيين بغارات صهيونية على جنوبي لبنان
  • استشهاد 5 أشخاص بغارات الاحتلال جنوب لبنان
  • شهداء وجرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على محيط بلدة الشعيتية في قضاء صور جنوبي لبنان 
  • الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: غارات كثيفة للاحتلال على بلدة الخيام