وكالة بغداد اليوم:
2024-10-19@15:38:33 GMT

حماس: سنختار خليفة السنوار قريباً

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

حماس: سنختار خليفة السنوار قريباً

بغداد اليوم -  متابعة

أكد القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، أن شروط الحركة لوقف إطلاق النار لم تتغير بعد استشهاد يحيى السنوار، مشيرا الى أنه سيتم انتخاب رئيس جديد للمكتب السياسي لحركة حماس في أقرب وقت.

وقال مرداوي في تصريحات صحفية، إن "السنوار نموذج فريد في كل المراحل ونقطة انطلاق النضال الفلسطيني ضد المحتل"، مبينا أن "دماء الشهيد السنوار الطاهرة ستكون لعنة على الصهاينة المجرمين وحلفائهم إلى يوم القيامة، وعلى المحتلين أن يتوقعوا ضربات موجعة من غزة والضفة الغربية وجبهات المقاومة بأكملها، نحن نؤمن بالله وبعونه، كما أننا على يقين من ثبات أمتنا حتى تحقيق النصر والحرية".

وأضاف أن "الشهيد يحيى السنوار كان قائداً مثقفاً وله كتابات مهمة مليئة بالدروس والثقافة لكل رفاقه في الأسر"، مشيرا الى ان "شروط حركة حماس فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار لن تتغير بعد استشهاد يحيى السنوار، وسننتخب قائدا جديدا لحماس وبعد ذلك سننتخب وسوف نناقش أي اقتراح لوقف إطلاق النار".

وتابع  القيادي انه "سيتم اختيار الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة حماس وفق ضوابطنا التنظيمية، والوضع الحالي يتطلب أن نختار خليفته خلال فترة زمنية قصيرة جدًا، وهذه عملية طبيعية ولن تدوم طويلا".

وكان خليل الحية، أحد قيادات حماس، قد أكد رسميًا، أمس، نبأ استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة.

وأكد: الشهيد يحيى السنوار كان في الانتفاضة حتى اللحظة الأخيرة ظل صامدا في غزة واستشهاده وغيره من القادة الفلسطينيين يزيد حركتنا ومقاومتنا قوة وصموداً وإرادة لمواصلة طريقهم.

وخاطب الحية الصهاينة وقال إن الأسرى الصهاينة لن يتحرروا أبدا؛ وما لم يتوقف العدوان، سينسحب المحتلون بشكل كامل من قطاع غزة ويطلق سراح الأسرى الفلسطينيين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

اللواء أسامة حرب: اغتيال يحيى السنوار ضربة قاسية لحركة حماس

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، إن اغتيال السنوار هو السيناريو الأسوأ لحركة حماس، لكن يبقى السؤال هل تم اغتياله صدفة أو من خلال عمليات عسكرية، مُشيرًا إلى أنه من الممكن سقوط بعض القادة بدون عمليات استخباراتية في غزة.

الاحتلال كان يسعى طوال الفترة الماضية لاغتيال السنوار

وأضاف «كبير»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال كان يسعى طوال الفترة الماضية لاغتيال يحيى السنوار، واستطاع اليوم أن يحصل على ما يريد وقتل يحيى السنوار، مُشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استطاع تصفية 8 من القادة الكبار في حزب الله، وحركة حماس خلال الـ6 أشهر الماضيين.

وتابع المستشار بكلية القادة والأركان المصرية: «موقف حركة حماس أصبح أكثر تعقيدًا واغتيال يحى السنوار ضربة قاسية للحركة».

مقالات مشابهة

  • عاجل- هل انتهى عصر يحيى السنوار؟ من القائد القادم لحركة حماس؟
  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • “السياسي الأعلى” ينعي القائد الشهيد يحيى السنوار
  • المجلس السياسي الأعلى ينعي المجاهد العظيم الشهيد يحيى السنوار
  • المجلس السياسي ينعي الشهيد القائد يحيى السنوار
  • باحث: أمريكا تعتبر اغتيال يحيى السنوار مكسبًا سياسيًا
  • عاجل - أمريكا بعد استشهاد يحيى السنوار: كان المسؤول عن عملية 7 أكتوبر وسنضاعف جهودنا لوقف إطلاق النار
  • اللواء أسامة حرب: اغتيال يحيى السنوار ضربة قاسية لحركة حماس
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار