مقالات مشابهة أوبر تدرس الاستحواذ على إكسبيديا

‏8 دقائق مضت

تطبيق ChatGPT لنظام Windows مجرد تطبيق ويب يعتمد على Electron

‏16 دقيقة مضت

متى سيكون موعد إعلان نتائج القبول المركزي 2025؟ وزارة التعليم العراقية تجيب

‏18 دقيقة مضت

إطلاق محرك ألعاب Unity 6 مع تحسينات كبيرة ودعم الذكاء الاصطناعي

‏20 دقيقة مضت

وزارة الخزانة الأمريكية تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ومنع عمليات الاحتيال

‏25 دقيقة مضت

عودة الكهرباء في كوبا تدريجيًا بعد انقطاع شلّ أرجاء البلاد

‏26 دقيقة مضت

تهتم الحكومة العراقية بالتعاون مع وزارة المالية على عمل الكثير من الإجراءات وتنفيذ القرارات التي تهم نظام التقاعد والعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم، لذا توفر وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين وإمكانية الاستعلام عنها إلكترونيا كما يتم العمل على رفع سن التقاعد لإمكانية الاستفادة من خبرات الموظفين بشكل أكبر.

وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين

هذا وإليكم خدمة الاستعلام عن الرواتب من خلال رابط وزارة المالية العراقية رواتب المتقاعدين 2024 والتي تتم بشكل إلكتروني عبر الخطوات التالية:

أولا التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية الإلكتروني.يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.هذا بالإضافة إلى الانتقال إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.بعد ذلك اختيار خانة “الاستعلام عن رواتب التقاعد”.وأخيرا إدخال البيانات المطلوبة لعرض كافة تفاصيل الراتب.حقيقة رفع سن التقاعد إلى سن 63 عام

هناك بعض الاخبار التي تشير إلى رفع سن التقاعد من سن 60 عام إلى سن 63 عام للموظفين في القطاعات الحكومية في العراق، وهذا القرار يمكن أن يصدر رسميا قريبا خاصة بعد مناقشة القرار خلال مجلس النواب، لنجد هناك بعض الوظائف التي يتم فيها رفع السن إلى 65 عام.

هذا القرار ناتج من الاستفادة الكبيرة في خبرات الموظفين المتراكمة هذا بالإضافة إلى تغيير في نظام التقاعد المبكر ليكون في سن 45 عام بعد ان كان في سن 50 عام.

هذا ويختلف سن التقاعد من قطاع إلى آخر فهناك بعض القطاعات التي تتيح التقاعد بعد مدة خدمة تصل إلى 15 عام أي عند بلوغ سن الـ50 عام، وفي بعض القطاعات بعد مدة خدمة 25 عام ولا يتم النظر إلى العمر، هذا ويوجد بعض القطاعات التي يتم فيها التقاعد من سن 45 عام.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة المالیة العراقیة رواتب رفع سن التقاعد دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية تستعرض 8 مشاريع رقمية في جيتكس

استعرضت وزارة المالية، 8 مبادرات ضمن حزمة تطبيقاتها وخدماتها ومشاريعها الذكية خلال مشاركتها في معرض "جيتكس غلوبال 2024".

وذكرت الوزارة، في بيان أن "هذه المبادرات تأتي ضمن استراتيجيتها تحقيق تحول رقمي شامل يسهم في تعزيز كفاءة الإدارة المالية العامة والخدمات المالية الحكومية والارتقاء بتجربة المتعاملين، إلى جانب دعم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني، وأبرزها، منظومة الفوترة الإلكترونية، و"منى الافتراضية" و"مسؤول الرواتب" وكتالوج منصة المشتريات الرقمية عبر تطبيق الهاتفي الذكي للوزارة والدعم المتكامل للحلول التقنية وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز تجربة الخدمات الرقمية، و "التوأم الرقمي" وبوابة التبادل التلقائي للمعلومات".
وقال محمد الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، إن "المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة التي تنفذها الوزارة تمثل ركيزة أساسية لتحقيق رؤية "نحن الإمارات 2031"، ومستهدفات "مئوية الإمارات 2071"، ومن خلالها نهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات وجهة مالية رائدة على المستوى العالمي، وتقديم نموذج يحتذى في الإدارة المالية والتنمية المستدامة".
وأضاف أن "مشاركتنا في منصة جيتكس تأتي انطلاقاً من حرصنا على تعزيز دور الابتكار والتكنولوجيا في تطوير الخدمات المالية والمساهمة في استدامة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع استراتيجية تعزز التحول الرقمي، وتضمن إدارة فعالة للمالية العامة مما يسهم في تحقيق أهدافنا الرامية إلى تعزيز الاستدامة المالية وتطوير بنية تحتية مالية متطورة تتماشى مع التطورات الاقتصادية العالمية".
وأوضح أنه "من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات المالية وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي نهدف إلى تحقيق كفاءة أكبر في إدارة الموارد المالية، وتقديم خدمات حكومية تسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات الدولية، مؤكداً أن منصة جيتكس فرصة مثالية لاستعراض هذه المبادرات وتبادل الخبرات مع قادة التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم".

مقالات مشابهة

  • «التأمينات»: جد وأحفاد وإخوة المشترك المتوفى لن يشملهم معاش التقاعد
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. رابط التقديم والشروط المطلوبة
  • وظائف «الشباب والرياضة» في بني سويف برواتب مجزية وتأمينات.. رابط التقديم
  • وزارة التخطيط:سيتم جمع معلومات دقيقة في التعداد العام لسكان العراق
  • كردستان تعتزم اعلان قائمة بصرف رواتب شهر أيلول اليوم
  • اليوم.. حكومة كردستان تعلن قائمة بصرف رواتب شهر أيلول
  • إعفاءات جمركية من وزارة المالية للمساعدات الإنسانية
  • رواتب تصل لـ37 ألف جنيه.. وظائف بالخارج والتقديم ينتهي خلال أيام
  • وزارة المالية تستعرض 8 مشاريع رقمية في جيتكس