أفادت مصادر "عربي21" في اليمن، بوجود توتر في في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد اقتحام مجموعة عسكرية موالية للإمارات مقرا للحكومة.

وقال مصدارن طلبا عدم الكشف عن اسمهما، إن الوضع متوتر في عدن، بعد قيام قوات تابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي الحاكم، أبوزرعة المحرمي، الموالي لأبوظبي باقتحام قصر معاشيق، مقر إقامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس وأعضاء الحكومة المعترف بها، والواقع في مدينة كريتر، جنوبي العاصمة المؤقتة للبلاد.



وأوضح المصدران أن القوات التابعة للمحرمي تحاصر المبنى السكني الذي يقيم فيه، رئيس الوزراء، معين عبدالملك، داخل القصر الرئاسي بعدن.



وبينت مصادر "عربي21" أن اقتحام قوات عضو المجلس الرئاسي المقرب من الإمارات، أبوزرعة المحرمي، وهو قائد ألوية العمالقة السلفية المدعومة من الدولة ذاتها، لقصر معاشيق ومحاصرة مبنى إقامة رئيس الوزراء اليمني بسبب "رفض الأخير تمرير صفقة لرجل أعمال موال للأول ويتحدر من مسقط رأسه في يافع بمحافظة لحج، شمالي عدن".

وجاءت عملية اقتحام القصر الرئاسي، بعد أقل 48 ساعة على وصول رئيس الحكومة اليمنية "عبدالملك"، إلى العاصمة المؤقتة، السبت، عقب أسابيع من مغادرتها إلى السعودية.

وأكد المصدر اليمني المطلع، أن "الهدوء ربما يعود قريبا إلى قصر معاشيق الرئاسي، بعد تدخل مجلس القيادة في احتواء الموقف والتوجيه إلى "المحرمي" بسحب قواته التي تفرض حصارا على مقر إقامة رئيس الوزراء هناك منذ ساعات".



و تعصف بمجلس القيادة الرئاسي، خلافات وصراع داخلي محتدم، في ظل تعارض التوجهات بين أعضائه، فضلا عن حالة التباين والتنافس بين دولتي التحالف العربي، السعودية والإمارات، اللتين دعمتا تشكيل المجلس في نيسان/ إبريل 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات اليمن عدن المجلس الرئاسي اليمن عدن المجلس الرئاسي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، 18 مواطناً وأصيب آخرين بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة بيت لحم، إذ اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، هم: محمد أحمد شوشة (17 عاماً) من قرية حوسان، وحسن إبراهيم نجاجرة (24 عاماً) من بلدة نحالين غربي المحافظة، والشقيقين طه ومحمود عايش (22، 18 عاماً) من قرية أرطاس جنوباً.

كما اعتقل جيش الاحتلال مجدي أبو عكر (37 عاماً)، وعمر مأمون بدير (22 عاماً)، والشقيقين فادي ورامي نصر الله (37، 47 عاماً)، ومنذر أبو عكر (41 عاماً) وأسيد جادو، بعد دهم منازلهم في مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حمزة رواشدة، ومعتز الدغامين، بعددهم منازلهم وتفتيشها، فيبلدة السموع جنوباً.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب استهداف شبان برج الاحتلال العسكري بالزجاجات الحارقة، عند مدخل مخيم العروب شمالي الخليل، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، وإصابة آخرين بحالات اختناق.

وفي بلدة بيت أمر، اندلعت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، ما أدى لإصابة فتى (17 عاماً) بالرصاص الحي في القدم، جرى نقله إلى المستشى لتلقي العلاج.

واعتقل جنود الاحتلال الشقيقين أسعد وعبد الله الصالحي، بعد اقتحام منزلهم وتفتيشه في مدينة نابلس.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال جعفر عطية من بلدة سيلة الظهر، وأوس فرارية من الفندقومية، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدتي الزبابدة ورابا جنوب شرق جنين، وأجرت عملات دهم وتفتيش واسعة دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سيف يوسف حامد ويوسف صبحي حامد، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، فيما اقتحمجيش الاحتلال قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وبلدة سنجل شالاً، وحي جبل الطويل في مدينة البيرة، دون التبليغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة