الجديد برس|

استشهد القائد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك وفق ما أعلنته الحركة يوم الجمعة. استشهاد السنوار جاء في ظل اشتباك عنيف مع جيش الاحتلال، حيث كان السنوار في مقدمة الصفوف، يشارك في المعركة مسلحاً ومقاتلاً حتى آخر لحظة من حياته.

موقف الفصائل الفلسطينية والشارع الفلسطيني: الشارع الفلسطيني عبّر عن فخره واعتزازه باستشهاد القائد السنوار، الذي كان رمزاً للصمود والمقاومة. وأقيمت صلاة الغائب على روحه في العديد من محافظات فلسطين، خاصةً في قطاع غزة. نعت فصائل وقوى فلسطينية الشهيد السنوار، مؤكدةً على دوره القيادي والجهادي البارز في معركة “طوفان الأقصى”، واعتبرت استشهاده خسارة كبيرة، ولكنه يمثل أيضاً استمرارية لنهجه المقاوم.

الاستمرار في نهج المقاومة: حركة حماس أكدت في بيانها أن استشهاد السنوار لن يزيد الحركة إلا إصراراً على مواصلة طريق المقاومة. وأشار القيادي في الحركة خليل الحية إلى أن “حماس ماضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”، مشيراً إلى أن استشهاد القادة مثل السنوار هو جزء من الثمن الذي تدفعه الحركة لتحقيق أهدافها الوطنية.

دور السنوار في المقاومة: كان يحيى السنوار أحد أبرز قادة حماس منذ تأسيسها، وأمضى أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال قبل أن يخرج في صفقة “وفاء الأحرار”. بعد تحرره، واصل السنوار نشاطه العسكري والسياسي، وأشرف على العمليات العسكرية للحركة في عدة أقاليم، وقاد توحيد جبهات المقاومة في إطار مسار التحرير الوطني.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي: استشهاد السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة أن الشهيد يحيى السنوار تقدم الصفوف في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ولم يغادر سلاحه فكانت شهادته علامة فارقة في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني.

وقال النخالة في بيان اليوم: ننعى اليوم القائد الكبير يحيى السنوار الذي أمضى حياته مجاهداً وتقدم الصفوف وقاتل ولم يضعف ولم يغادر سلاحه، فكانت شهادته علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني، مشيراً إلى ارتباط اسمه بمعركة طوفان الأقصى بكل ما تحمله من معاني البطولة والتضحية والفداء.

وشدد النخالة على أن الشعب الفلسطيني والمقاومة سيبقون أمناء على خط المقاومة، وأوفياء لروح القائد الكبير يحيى السنوار، وسيحملون رايته ويفخرون به قائداً ومقاتلاً حتى الشهادة، وسيكملون المقاومة على طريق القدس حتى النصر والتحرير.

مقالات مشابهة

  • خامنئي معزيا باستشهاد السنوار: حماس ستبقى حية وجبهة المقاومة مستمرة
  • حركة الجهاد الإسلامي: استشهاد السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • حماس تكشف مصير الاسرى الصهاينة بعد استشهاد السنوار
  • ردود الفعل الفلسطينية على استشهاد رئيس حماس يحيى السنوار
  • الحركة التقدمية الكويتية تنعي رئيس حركة حماس القائد والمناضل الفلسطيني الكبير يحيى السنوار
  • باحث: اغتيال السنوار قد يعطي زخما أكبر للمقاومة الفلسطينية في غزة
  • بعد 3 أشهر فقط من اغتيال إسماعيل هنية.. استشهاد يحيى السنوار (تفاصيل)
  • المقاومة مستمرة.. كيف علقت الأوساط التركية على نبأ استشهاد السنوار؟
  • خبير : اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية لا يعتبر نصرا لإسرائيل