أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، السبت، أنه "لا ينبغي أبداً الاستهانة بمساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة بأكملها". وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني عباس عراقجي في إسطنبول.

اعلان

وخلال اللقاء، نوه فيدان إلى لقاء جمعه يوم أمس الجمعة بوفد من حركة حماس.

وأفاد فيدان: "بحثنا مع وفد حماس سبل إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية لأشقائنا بغزة وتشكيل استنفار دولي بهذا الصدد".

وأضاف: "نرى المصالحة الداخلية الفلسطينية مهمة واستراتيجية للغاية".

وجاء هذا اللقاء، بعد أن أعلنت حركة حماس الجمعة، مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار إثر اشتباكات خاضها مع الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح في قطاع غزة. 

ومن جانبه، حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من خطر انتشار الحرب بالمنطقة، وأكد أن طهران تؤيد السلام، لكنها في الوقت ذاته مستعدة لأي سيناريو.

ولفت عراقجي إلى أن تل أبيب تحاول إشعال نار حرب إقليمية في المنطقة بهجماتها في غزة ولبنان.

Relatedحماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. "سلام عليك أبا إبراهيم""إم بي سي" السعودية في بغداد تحترق بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين"كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟

وأوضح أن "اتساع رقعة الحرب في المنطقة يمثل تهديدا خطيرا"، وأكد: "نحن مع السلام، ولكننا مستعدون لأي سيناريو".

ولفت إلى أن "النظام الإسرائيلي لا يعرف حدودا في جرائم الحرب التي يرتكبها ونحن نؤيد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار بغزة ولبنان".

وأشاد وزير الخارجية الإيراني بموقف تركيا تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أن "موقف أنقرة الداعم للشعب الفلسطيني ووقوفها ضد جرائم إسرائيل محط تقدير".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها زلزال جديد يضرب ولاية ملاطية التركية المنكوبة بعد عام من كارثة 2023 تركيا إيران حركة حماس يحيى السنوار لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حركة حماسيحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىروسياكوريا الشماليةغزةألمانياأوكرانياأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا تركيا إيران حركة حماس يحيى السنوار لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل طوفان الأقصى روسيا كوريا الشمالية غزة ألمانيا أوكرانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية وزیر الخارجیة یحیى السنوار یعرض الآن Next فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يبحث مع وفد من حماس آخر التطورات في غزة

التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، مساء أمس الجمعة، مع وفد من حركة حماس ، لبحث آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة ، وإبرام صفقة تبادل.

وبحسب بيان الخارجية التركية، فإن فيدان التقى برئيس مجلس شورى حركة حماس محمد درويش وأعضاء مكتبها السياسي، حيث تناولا كذلك الوضع الإنساني في المنطقة، وخاصة شمال غزة.

وأكد فيدان أن تركيا ستستخدم جميع إمكاناتها الدبلوماسية لتحريك المجتمع الدولي تجاه الكارثة الإنسانية التي تشهدها غزة.

وتناول اللقاء أيضا المصالحة الفلسطينية ، حيث أعرب فيدان عن تقديره للاجتماع الذي عقد قبل أيام في القاهرة برعاية مصرية.

وخلال الاجتماع، قدم فيدان تعازيه لمسؤولي حماس في مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، إثر هجوم إسرائيلي بقطاع غزة.

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • وفد من حماس يلتقي وزير الخارجية التركي في اسطنبول
  • وزير الخارجية التركي يبحث مع وفد من حماس آخر التطورات في غزة
  • وزير الخارجية التركي يعزي حركة حماس في استشهاد السنوار
  • وزير الخارجية التركي يعزي حماس باستشهاد السنوار خلال لقاء في إسطنبول
  • مظاهرات في عمان تضامناً مع يحيى السنوار بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتله
  • وزير الخارجية التركي: الحرب بين إسرائيل وإيران “احتمال كبير”
  • وزير الخارجية التركي : الحرب بين طهران وتل أبيب محتملة
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: ينبغي إطلاق سراح الرهائن ووقف المعاناة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن اغتيال يحيى السنوار