ألغت السلطات التركية، اليوم السبت تراخيص 9 مستشفيات خاصة في اسطنبول بعد الكشف عن عصابة، أطلقت عليها تسمية “عصابة الأطفال حديثي الولادة”، هدفها الربح المالي.

وأعلنت السلطات التركية أنه وبعد التحريات لعدة أشهر، فقد أثبت وجود عصابة منظمة تعمل في قسم (استقبال اتصالات الطوارئ 112) وبعض المشافي الخاصة في مدينة اسطنبول، والتي بدورها كانت تحول حالات الأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون للعناية الطبية، إلى هذه المشافي الخاصة “التي تم الاتفاق معها بشكل مسبق” وذلك “بهدف الربح المالي بالدرجة الأولى، وليس بهدف تقديم العلاج المناسب لهؤلاء الأطفال”

وقالت السلطات إنه “بعد أن يتم تحويل الأطفال إلى أحد هذه المشافي المحددة، يتم وضع الأطفال في غرف الحضانة لمدة أكثر بكثير من اللازم، ليتم تقاضي حوالي 8 آلاف ليرة يوميا، من عائلات هؤلاء الأطفال”.

وحتى الآن ثبت وفاة 10 أطفال من الذين تم تحويلهم لهذه المشافي، بسبب إبقائهم في الحضانات لمدة أكثر بكثير من اللازم” وفق ما أكدته التحقيقات.

وأشارت السلطات إلى أنها “تواصل التحقيقات بشكل دقيق، بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني الحكومية، للوصول إلى كل الحقيقة، ومحاسبة كل المتورطين بهذه الشبكة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تركيا

إقرأ أيضاً:

نصفهم من الأطفال القصر … أكثر من مليار شخص بالعالم يعيشون في فقر مدقع

الثورة نت/..

حذر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الخميس، من أن أكثر من مليار شخص في العالم يعانون الفقر “الحاد”، نصفهم من الاطفال القصر .

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، وفقا للبرنامج و”مبادرة أكسفورد حول الفقر والتنمية البشرية” في تقريرهما السنوي، خصوصا إلى معدل فقر، أعلى بثلاث مرات في الدول التي تشهد حروبا فيما عدد النزاعات المسلحة المسجل في 2023 كان الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

ويعتمد البرنامج ومبادرة أكسفورد، وهو مركز أبحاث، منذ العام 2010 في احتساب مؤشر الفقر متعدد الأبعاد العالمي على بيانات من 112 دولة، يقيم فيها 6,3 مليارات شخص.

ويشمل المؤشر عوامل مثل الإسكان والصرف الصحي والكهرباء والتغذية والأنظمة التربوية .

وقالت كبيرة خبراء الإحصاءات في البرنامج الإنمائي يانشون جانغ “مؤشر الفقر 2024 (يغطي العام 2023) يعطي صورة تبعث إلى التفكير : يعاني 1,1 مليار شخص من الفقر متعدد الأبعاد من بينهم 455 مليونا في مناطق نزاع” .

وأضافت جانغ :” في البلدان التي تمزقها الحروب تسجل معدلات فقر أعلى بثلاث مرات من الدول التي تعيش بسلام”.

وذكرت المسؤولة الأممية إنه في الدول التي تشهد نزاعات “فإن الحرمان الذي تعانيه شعوبها أكثر حدة بثلاث إلى خمس مرات”، لأن “كفاح الفقراء لتأمين حاجاتهم الأساسية أصعب بكثير”.

مقالات مشابهة

  • مصادرة أكثر من 2000 رتبة وشعار عسكري وإغلاق 4 محال مخالفة بمنطقة الرياض
  • مصادرة أكثر من 2000 رتبة وشعارات عسكرية وإغلاق 4 محال مخالفة
  • الكشف عن أكثر الولايات التركية أكلا للحم الحمير!
  • الكشف على 1177 مواطنا بالمجان في دمياط
  • نصفهم من الأطفال القصر … أكثر من مليار شخص بالعالم يعيشون في فقر مدقع
  • حلقة عمل تستعرض آلية الفحص الموسع للأطفال حديثي الولادة
  • وزير الصحة: نحو 34 ألف طفل أجروا المسح السمعي ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة
  • الصحة: تطعيم أكثر من 181 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • صحة غزة تُحذّر من كارثة تواجه حديثي الولادة