اختتمت الفنانة نهى فكرى أحداث الأسبوع الخامس من فعاليات مهرجان العلمين الجديدة المقام بمدينة العلمين الجديدة بعد أن أحيت حفلاً غنائياً كبيراً على مسرح الشارع وسط حضور عدد كبير من ضيوف وجمهور المدينة السياحية.

صعدت نهى للحفل على نغمات أغنية الفنانة ماجدة الرومى الشهيرة «العالم إلنا»، والتى أتبعتها بتقديم عدد من الأغنيات الشهيرة القديمة، منها أهواك لعبدالحليم حافظ، وزورونى كل سنة مرة لفنان الشعب سيد درويش، وأنا لحبيبى لفيروز، ويا حبيبى تعالى الحقنى للفنانة الراحلة أسمهان، كما قدمت عدداً كبيراً من الأغنيات الأجنبية منها «سواى».

وقالت نهى فكرى فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنها سعيدة بمشاركتها فى فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023، مشيرة إلى أن الجمهور يحتاج لوجود حفلات بها موسيقى جيدة وأجواء رائعة ليفرح، وتتمنى أن تكون قد استطاعت أن تسعد الجمهور الذى حضر حفلها.

وأضافت أنها تنتمى لعائلة موسيقية، إذ يعمل شقيقها «مهندس صوت»، فضلاً عن عمل شقيقتها بالغناء، لافتة إلى أنها تقدم لوناً غنائياً ينتمى للجاز، وذلك عن طريق تقديم أغانٍ غربية أو عربية قديمة بشكل مختلف، وأنها دائماً ما تختار فى حفلاتها الأغانى التى تحب أن تغنيها، بالرغم من صعوبة بعضها، مشيرة إلى أن مصر بها مواهب كثيرة تمتلك القدرة على الغناء باللغة الإنجليزية، وأنها تحب أن تغنى هذا اللون بشكل دائم فى حفلاتها.

وأشارت إلى أن المهرجانات الفنية تمثل لها أهمية كبيرة، ولا بد من وجود تركيز عليها بشكل دائم، ودعم الفنون بشكل عام، لأن الجمهور يحتاج دائماً لسماع الموسيقى، لذلك فإن تنظيم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمهرجان العلمين خطوة جيدة للغاية، موضحة: «الناس مابتقدرش تبعد عن الغناء، والموسيقى جزء لا يتجزأ من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، حتى اللى بيذاكر دايماً بيشغل نوع معين من المزيكا، ومصر دولة كبيرة جداً، وهتفضل كبيرة، ونحن نملك تاريخاً فنياً كبيراً».

وشهد ختام فعاليات الأسبوع الخامس عدداً من العروض الاستعراضية التى أقيمت على كورنيش العلمين من قبَل فرق الآلات الخشبية والفرق الشعبية التى قدمت رقصاتها لضيوف المدينة السياحية وسط تفاعل كبير منهم.

ومن المقرر أن يشمل الأسبوع السادس من المهرجان إقامة عدد حافل من الحفلات الغنائية، على رأسها حفل للفنان حكيم، وحفل للفنانة أنغام، وتصوير حلقة من برنامج «معكم» للإعلامية منى الشاذلى مع الموسيقار المغربى أمين بودشار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين الشركة المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يشيد بمهرجان العلمين: ولد كبيرا منذ يومه الأول
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • العالم علمين| الفنان أحمد أمين يكشف تفاصيل مهرجان "نبتة"
  • العالم علمين| عمرو الفقي: المهرجانات محرك أساسي لتنشيط السياحة وترويج المدن الجديدة.. وتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لفلسطين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: من المتوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية