أطلقت حكومتا الإمارات والبرازيل، شراكة استراتيجية في التحديث وتطوير الإدارة الحكومية، ضمن مبادرات برنامج التبادل المعرفي الحكومي، وفي إطار جهود حكومة الإمارات لتوسيع آفاق الشراكة العالمية والتعاون الدولي في تبادل الخبرات ومشاركة أفضل التجارب في تطوير العمل الحكومي بما ينعكس إيجاباً على المجتمعات.

ووقع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وروي كوستا وزير شؤون الرئاسة في البرازيل، ضمن زيارة رسمية لوفد حكومي برازيلي.


وأكد القرقاوي، أن "الشراكة الجديدة مع حكومة البرازيل، تؤكد عمق العلاقة المتميزة التي تجمع البلدين بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ولويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس البرازيل، وتعكس حرص حكومة الإمارات على تجسيد توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز التعاون الدولي الهادف لتطوير العمل الحكومي، وتمكين الجيل الجديد من حكومات المستقبل".
وقال إن "الإمارات والبرازيل تتمتعان بعلاقات تاريخية وطيدة، منذ أن افتتحت البرازيل أول سفارة لها بأبوظبي في 1978، تبع ذلك افتتاح الإمارات سفارتها في برازيليا لتكون الأولى للدولة في قارة أمريكا اللاتينية"، مشيراً إلى أن الشراكة بين البلدين شهدت تطوراً متسارعاً خلال العقود الماضية، على المستويات الاقتصادية والسياسية والتنموية.

خطوة محورية

من جهته، أكد روي كوستا وزير شؤون الرئاسة في البرازيل، أن "توقيع مذكرة الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات في مجال التبادل المعرفي الحكومي خطوة محورية في مسيرة تعزيز التعاون الثنائي، تواكب التطلعات لتحقيق التنمية المستدامة"، مشيراً إلى أن الاتفاقية لا تقتصر على تبادل للخبرات، بل تمثل جزءا من رؤية شاملة لتعزيز الابتكار الحكومي ورفع كفاءة المؤسسات، مع التركيز على تحقيق عوائد اقتصادية ملموسة.

تركز الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات والبرازيل على تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في 3 مجالات للتعاون، تشمل، بناء قدرات الكوادر الحكومية، وتبادل المعرفة في مجال التنافسية الحكومية، إضافة إلى مشاركة التجارب في المجالات الاقتصادية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات والبرازیل

إقرأ أيضاً:

تعديلات على فترة اختبار الموظف الحكومي في الإمارات.. إليك التفاصيل

حددت اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، التعديلات التي طرأت على فترة اختبار الموظف الحكومي، وفقاً للأحكام الجديدة.

ووفقاً للائحة التي اطلع عليها 24، أصبحت مدة اختبار الموظف 6 أشهر قابلة للتمديد لمدة مماثلة إذا كان أداء الموظف متدنياً، وأن جميع الموظفين سيخضعون لها بغض النظر عن درجاتهم الوظيفية.
وأوضحت، أن الموظف المُعيّن لأول مرة يخضع لفترة الاختبار المذكورة، ويجوز لمجلس الوزراء إعفاء أو تقليل تلك الفترة للمعينين فقط على درجة وكيل وزارة أو مدير عام أو من في حكمهما في الجهات الاتحادية.
وفي سياق آخر، لفتت اللائحة إلى أنه، يجوز تدريب الموظف خلال فترة الاختبار، إذا اقتضت مصلحة العمل وفي أضيق الحدود شريطة موافقة الإدارة العليا للتدريب وقبل انتهاء فترة الاختبار.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة في مجالات التحديث الحكومي
  • حكومتا الإمارات والبرازيل تطلقان شراكة استراتيجية في مجالات التحديث الحكومي
  • “دو” ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تطلقان شراكة لتعزيز نمو الشركات الناشئة عبر منظومة الرخصة الموحدة
  • تعديلات على فترة اختبار الموظف الحكومي في الإمارات.. إليك التفاصيل
  • شرطة دبي و “دو” تُبرمان شراكة استراتيجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان
  • دانز تدخل في شراكة استراتيجية مع مجموعة دي اف اس الألمانية
  • منصور بن محمد وشوّاب يستعرضان شراكة الإمارات والمنتدى الاقتصادي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: شراكة استراتيجية مع مجلس التعاون
  • الاتحاد الأوروبى: مستعدون لبناء شراكة استراتيجية لمواجهة التحديات