الوطن:
2024-10-19@15:27:08 GMT

«القاهرة» تتصدى لحالة بناء مخالف في حي المقطم

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

«القاهرة» تتصدى لحالة بناء مخالف في حي المقطم

تابع أشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الشكاوى الواردة من المواطنين بشأن وجود بناء مخالف، وقيام المخالف ببناء أعمدة الدور الخامس فوق الأرضي بالهضبة الوسطى، الحي الرابع، في نطاق حي المقطم، مما يؤثر على سلامة العقار ويعرض حياة المواطنين للخطر.

 اتخاذ اجراءات قانونية 

على الفور، قامت الأجهزة التنفيذية بحي المقطم، برئاسة العميد أحمد أبو بكر، وبالتنسيق مع جمال حسين، مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية، بالتحرك السريع والتأكد من صحة الشكوى، حيث تبين أن المخالف قام بوضع الأعمدة بدون ترخيص.

وتم بالفعل إيقاف أعمال البناء المخالف، وبدء أعمال الإزالة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة 

شدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على أنه لا تهاون في التصدي بحسم لحالات البناء المخالف، في ضوء التوجيهات المستمرة بالمتابعة الدورية للتصدي بكل حسم لمحاولات البناء المخالف، والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم، والإزالة الفورية لها في المهد، لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة. كما تأتي حملة الإزالة في ضوء الاستجابة السريعة والاهتمام الفعلي بالرد على أي شكاوى، بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة، حيث يعتبر حل مشكلات المواطنين والقضاء على المخالفات من الملفات الهامة التي تستدعي سرعة إنجازها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال البناء البناء المخالف التحرك السريع المنطقة الجنوبية بدون ترخيص بناء مخالف مخالفات البناء إزالة مخالفة

إقرأ أيضاً:

ليبيريا تعببر عن تقديرها لمصر لدعمها بلاده في مجال بناء قدرات الكوادر في مختلف القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب نائب رئيس جمهورية ليبيريا، جيريميه كونج عن تقديره للدعم المقدم لبلاده في مجالات بناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن الجهود المصرية في هذا الصدد تشكل إضافة فعالة وحقيقية لخطط التنمية الوطنية الليبيرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير أحمد عبد العظيم، سفير مصر بمونروفيا مع نائب رئيس الجمهورية الليبيري، حيث تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور بشأن الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر المسئول الليبيري عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تربطها مع مصر، مؤكدا حرص الحكومة الليبيرية على تفعيل قنوات التواصل المستمر وتبادل الخبرات بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان اليوم الأربعاء، أن الجانبين استعرضا، خلال اللقاء، أوجه التنسيق المشترك القائم بين مصر وليبيريا في كافة المحافل الدولية والإقليمية؛ وأكدا أهمية استمرار الدفع قدمًا نحو تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • إيران.. عجز الإسكان يصل إلى 7 ملايين شقة سكنية
  • جامعة الأزهر: نشر 4 آلاف بحث علمي تسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية
  • محافظ القاهرة يطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها المحافظة
  • صحيفة لبنانية: القاهرة نصحت واشنطن بعدم الاستماع لـإسرائيل بشأن قدرات حزب الله
  • محافظ الشرقية يتابع سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • إغلاق مستودع مخالف لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • “التجارة” تغلق مستودعًا مخالفًا لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • ليبيريا تعببر عن تقديرها لمصر لدعمها بلاده في مجال بناء قدرات الكوادر في مختلف القطاعات
  • مبادرة "بناء الإنسان" تُباشر نشاطها بقرية أبودياب شمال قنا