قررت محكمة جنايات الفيوم اليوم بالدائرة الخامسة برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الحكيم عبد الحفيظ، أسامة محمد جاد، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني وسكرتير الجلسة شعبان عجمي، تأجيل محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقة مصاغها الذهبي، الي جلسة الأربعاء القادم الموافق 23 أكتوبر الجاري.

وكانت المحكمة نظرت أولي جلسات إعادة محاكمة المتهمين اليوم وذلك بعدما حكمت محكمة النقض بإعادة أوراق القضية الي الجنايات وإعادة محاكمة المتهمين اللذان سبق وصدر ضدهما حكم بالإعدام في الواقعة .

تعود أحداث الواقعة إلى أواخر أكتوبر 2019 عندما عثر على جثة سيدة عجوز، تبلغ من العمر 72 سنة، ربة منزل، بمسكنها في قرية قصر بياض، بمركز أبشواي وتبين أنها مقيمة بمفردها والجثة مسجاة على ظهرها بكامل ملابسها ووجود تهشم كامل بعظام الجمجمة من الجانب الأيسر، وتشكيل فريق بحث من مديرية أمن الفيوم وأشارت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة حفيد المجني عليها ويدعي نبيل ع م " فران" بمساعدة والده ع م "مزارع" وهو زوج ابنتها، وان السبب وراء إرتكابهما الجريمة سرقة مصاغها الذهبي، وتم ضبط المتهمين وأحيلا لمحكمة الجنايات التي حكمت بإعدامهما، وبقيام دفاع المتهمين بالنقض علي الحكم وافقت محكمة النقض على إعادة محاكمة المتهمين بمحكمة جنايات الفيوم.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قضايا القتل محكمة جنايات الفيوم الفيوم محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية النزهة الإرهابية لجلسة 7 ديسمبر للاطلاع

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، تأجيل أولى جلسات محاكمة 41 متهما، في القضية رقم 11149 لسنة 2024 جنايات النزهة، في القضية المعروفة بخلية النزهة الإرهابية،  لجلسة 7 ديسمبر للاطلاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، وعضوية المستشارين عبد الجليل مفتاح وضياء عامر.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 1992 وحتي يوليو 2015، تولى المتهمين من الأول وحتي السادس قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة جماعة بجماعة الإخوان، بأن طوروا الجماعات المسلحة.

ووجه للمتهمين من السادس وحتي الـ21 بالانضمام لتلك الجماعة، ووجه للمتهمين جميعا تهم تمويل الجماعة بالمال والأسلحة والذخيرة.

ووجه للمتهمين الـ 12 و13 و 14 و15 و16 و 30 و38 تهمة قتل المجني عليه "كمال. ه"، والشروع فى قتل آخرين، كما وجه لبعض المتهمين تهم تفجير عبوة مفخخة عن بعد بالقرب من محكمة مصر الجديدة وبالقرب من مكتب بريد النزهة.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية مافيا التعويضات لجلسة 13 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة فران ووالده متهمين بقتل مسنة لسرقتها إلى الأربعاء المقبل
  • تأجيل محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول إلى الأربعاء القادم 
  • بعد حكم الإعدام... جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها
  • تأجيل محكمة تاجر فاكهة لاتهامه بقتل شخص بشبين القناطر لجلسة الأربعاء المقبل
  • جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل سيدة
  • بعد حكم الإعدام.. جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية أحداث أطفيح لجلسة 30 أكتوبر للمرافعة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بخلية النزهة الإرهابية لجلسة 7 ديسمبر للاطلاع