أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحان الشهر لصفوف النقل الأسبوع المقبل، حيث سيؤدي الطلاب في الأجزاء التي تم دراستها من المنهج منذ بداية العام الدراسي الجديد.

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحان الشهر

ووفقا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم، سيتم عقد امتحان الشهر في جزء من الحصة أو ما يعادل فترة دراسية، ويحصل خلالها الطالب على درجات الاختبار طبقًا لخريطة توزيع الدرجات على التقييمات.

توزيع درجات الامتحان الشهري

كما أن توزيع درجات الطلاب في صفوف المرحلة الابتدائية سيكون بواقع 60 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسي للعام الدراسي الجاري، ويتم توزيعها كالآتي:

- 10 درجات على المهام الأدائية.

- 10 درجات لتقييم الشهر بما يعادل 100 درجة كمجموع كلي.

- 5 درجات على كراسة الواجب.

- 5 درجات على التقييم الأسبوعي.

- 5 درجات على كراسة النشاط.

- 5 درجات على السلوك والمواظبة.

موعد امتحانات شهر أكتوبر في القاهرة

وحددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، موعد جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024 للمراحل التعليمية الثلاثة «ابتدائي، إعدادي، وثانوي»، بدءًا من يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري وحتى الخميس 31 من نفس الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحان الشهر الفصل الدراسي الأول وزارة التربیة والتعلیم امتحان الشهر

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2024 لمادة اللغة الإنجليزية لجميع الصفوف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان لمادة اللغة الانجليزية كل المراحل بعد التعديل، لاختبار شهر اكتوبر 2024.
وننشر في التقرير التالي، مواصفات امتحان لمادة اللغة الانجليزية كل المراحل بعد التعديل، لاختبار شهر اكتوبر 2024.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أهم الضوابط والإجراءات التي يجب الالتزام بها خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر 2024 للمرحلة الاعدادية، موضحة أن موجه المادة الأول في جميع المدارس بمختلف أنواعها يكون مسؤول عن إعداد اختبار شهر اكتوبر 2024/2025 ذلك بتكليف من المديريات والإدارات التعليمية، تنفيذًا للقرارين الوزاريين رقمي 136 و137 للعام 2024/2025.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال خطابها، علي ضرورة إعداد 3 نماذج مختلفة في كل مادة دراسية في امتحانات شهر أكتوبر 2025 وتُسلم إلي الإدارة التعليمية حتي يتم توزيعها علي المدارس.

نوهت وزارة التربية والتعليم في خطابها، إلي أنه يجري امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي خلال الفترة الثانية من اليوم الدراسي ويتم تحديد إذا كانت فترة أو نصف فترة وفقًا للوزن النسبي للمادة ومواصفات ورقة الامتحان، كما أشارت أيضًا أن تكون الإدارة التعليمية مسؤولة عن وضع جدول امتحانات شهر أكتوبر بالمرحلة الإعدادية 2024 بشرط مراعاة مواعيد الإجازات الرسمية، ويُنفذ ذلك من خلال إشراف لجنة يتم تشكيلها برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتواجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.
 

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أسبوع
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد رزنامة الاختبارات الفصلية بالجزائر للمراحل التعليمية الثلاث
  • مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2024 لمادة اللغة الإنجليزية لجميع الصفوف
  • الأرصاد تعلن خبرًا سارًا عن الأحوال الجوية لمنتصف الأسبوع المقبل
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • بغداد على موعد مع تظاهرات ابتداء من الغد وحتى نهاية الأسبوع المقبل
  • وزارة التربية تنشر رزنامة الاختبارات الفصلية للموسم الدراسي 2024 – 2025
  • تعليمات جديدة من التربية والتعليم لموجهي المواد الدراسية
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب