الشارقة - الرؤية

"لا نحتاج المال كي نزداد جمالا... جوهرنا هنا..." بهذه الكلمات التي أحبها جمهوره، يستعد الفنان الكويتي حمود الخضر لإحياء أمسية غنائية في اليوم الختامي للدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الأحد 17 نوفمبر المقبل، الساعة 7:30 في مركز إكسبو الشارقة، في حفل فني هادف يعكس روح الإبداع والتميز والإيجابية التي تميزت بها كلمات وألحان الخضر.

ويمكن للراغبين في حضور حفل الفنان حمود الخضر شراء التذاكر خلال فترة المعرض من 6-17 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة، صباحاً من الساعة 10 حتى 12 ظهراً، ومساءً من الساعة 4 حتى 8. كما تتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية:

https://sharjah.platinumlist.net/ar/event-tickets/95256/a-melodic-evening-with-humood-alkhudhe

 

مسيرة حافلة منذ الطفولة

ويمثل حمود الخضر واحداً من أبرز الأصوات الشبابية في الساحة الفنية العربية، واشتهر بتقديمه لأغاني تحمل طابعاً إيجابياً وملهماً، مما جعله يحظى بشعبية عالمية منذ إصدار ألبومه الناجح «أصير أحسن» عام 2015، والذي تضمن أغنيته الشهيرة «كن أنت» التي حققت انتشاراً كبيراً وحصدت أكثر من 300 مليون مشاهدة على يوتيوب، ما جعلها مصدر إلهام للعديد من المستمعين حول العالم.

وبدأ المغني والمنتج الموسيقي الكويتي حمود الخضر مسيرته الفنية في سن مبكرة، وهو حاصل على شهادة في الإعلام من جامعة الكويت، وأكمل تدريباته الموسيقية في كلية بيركلي للموسيقى. قاده شغفه بالموسيقى إلى تقديم عشرات الأغاني الناجحة على مدار سنوات، بما في ذلك أعمال شاركت في برامج تلفزيونية مثل «خواطر».

أحيا الخضر عدة حفلات في كل دول الخليج وبعض الدول العربية كمصر والمغرب والأردن بالإضافة إلى مدن عالمية مثل سيدني وميلان ومدريد ولندن ولوس أنجلوس وفانكوفر وجاكرتا واستوكهولم وغيرها. كما شارك في عدة جولات فنية خيرية في إيطاليا وإسبانيا وأستراليا ونيوزيلندا لدعم عدد من الأعمال الإنسانية.

 

منهج فريد في اختيار الكلمة واللحن

يتميز حمود الخضر بمنهجه الفريد في اختيار أغانيه، حيث يحرص على تقديم أغانٍ هادفة تحمل رسائل إنسانية عميقة ومحفّزة على التفاؤل والتغلب على التحديات. فابتداءً من ألبومه الشهير «فكرة» (2013)، ومروراً بأعمال مثل "هدف" و"فلسطين بلادي"، يواصل حمود تقديم محتوى يعكس رسالته في نشر الإيجابية والوعي الاجتماعي. أعماله مثل "هأنذا" و"مرحب يا هلال" و"فكرة" تُعتبر نماذج لأغانيه المؤثرة التي لم تقتصر على الترفيه فقط، بل ساعدت العديد على مواجهة تحدياتهم النفسية والاجتماعية.

ويحرص الخضر على الموازنة بين المعنى العميق والقالب العصري الجذاب لأعماله، من خلال تنويع إيقاعاتها بين الألحان الهادئة والأخرى الحماسية، مثل أغنيته "تهيّا" الخاصة بكأس العالم في الدوحة. ورغم انتشار موجة الأغاني التجارية، يظل حمود ملتزماً بنقل القيم الأخلاقية، مؤكداً أن الحياة مليئة بالتحديات التي يمكن التغلب عليها بالصبر والأمل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في «الشارقة للكتاب»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرصاد: سحب باتجاه مناطق مختلفة من الدولة خلال اليومين القادمين الطقس المتوقع في الإمارات غداً

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب اختيار الكاتبة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية للدورة الـ 43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وذلك تقديراً لجهودها ومنجزاتها في مجال الرواية العربية، حيث احتلت رواياتها قائمة الأكثر مبيعاً في الوطن العربي.
ويترجم اختيار هيئة الشارقة للكتاب شخصية ثقافية لكل عام خلال المعرض، رؤية الهيئة حول تقديم النماذج الثقافية المبدعة للجمهور، وتكريم جهودها وإسهاماتها في إثراء المشهد الثقافي عربياً وعالمياً، حيث تحرص «الهيئة» في اختيار الشخصيات الثقافية على تغطية كافة مجالات الثقافة من رواية وشعر وفكر، ما يشكل مصدر إلهام ومعرفة للأجيال الشابة في مجال الثقافة، ويعزز الهوية الإبداعية لشعوب المنطقة.

تجربة استثنائية
حول اختيار مستغانمي شخصية العام الثقافية، قال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «إن اختيار شخصية ثقافية لمعرض الشارقة الدولي كل عام، يجسد حكمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد أن الإنسان هو الأساس في كل إنجاز وإبداع، وهو كذلك أيضاً في مجال المعرفة والثقافة والفكر، هذا المجال الذي شكل حاضنةً لوعي وتجارب الأمم ووجدانها، بفضل أشخاص أبدعوا في التعبير عن هذا الوجدان وترجمة التجارب عبر إنتاجات أدبية دخلت كل بيت ومكتبة».
وأضاف العامري: «تشكل الروائية أحلام مستغانمي تجربة استثنائية في فضاء الرواية العربية، وصلت رواياتها إلى كل بيت وفرد في كل بلد عربي، ونجحت في استقطاب مختلف الاتجاهات الفكرية ومختلف الفئات العمرية، ومن النادر أن نجد هذا النطاق الواسع الذي تصل إليه رواية عربية واحدة. ومن خلال تسليط الضوء على تجربة مستغانمي والتجارب الاستثنائية الأخرى نحقق العديد من الأهداف، منها فتح آفاق جديدة للرواية والإنتاج الفكري العربي بشكل العام، وتعزيز علاقة المجتمعات برموزهم المبدعة، إلى جانب دعم قطاع النشر والارتقاء بجودة المحتوى».

حضور واعٍ
تعد أحلام مستغانمي، أحد أبرز رواد الأدب العربي المعاصر، وتميزت في رواياتها بالجمع بين العمق الاجتماعي والبعد القومي العربي، والنظرة الفلسفية للعلاقة بين المجتمع والمرأة من ناحية، والعلاقة بين الثقافة العربية المعاصرة والأحداث التاريخية العظمى التي أسست لها، مترجمةً بذلك تجربتها الشخصية وحضورها النقدي الواعي في خضم أحداث كبرى غيّرت ملامح الوطن العربي حتى اليوم.
وقد وصفها الرئيس الجزائري الراحل أحمد بن بلة أنها شمس جزائرية أضاءت الأدب العربي، ورفعت بنتاجها الأدب الجزائري إلى قامة تليق بتاريخ نضال الجزائر، وأعرب عن فخره بقلمها العربي والتزامها القومي افتخار الجزائريّين بعروبتهم.

مقالات مشابهة

  • أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في "الشارقة الدولي للكتاب"
  • عروض مسرحية ثقافية فكاهية تجمع جمهور "الشارقة الدولي للكتاب"
  • "لا نحتاج المال" و"مرحب يا هلال"... ألحان حمود الخضر تزيّن ختام "الشارقة الدولي للكتاب 2024"
  • عروض مسرحية ثقافية فكاهية تجمع جمهور "الشارقة الدولي للكتاب" 2024
  • أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في "الشارقة الدولي للكتاب 2024"
  • «الشارقة للكتاب 2024» يوفر منصة لـ «كتّاب الإثارة والغموض»
  • عروض مسرحية تجمع جمهور «الشارقة للكتاب» 2024
  • عروض مسرحية ثقافية فكاهية تجمع جمهور “الشارقة الدولي للكتاب” 2024
  • أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في «الشارقة للكتاب»