نواف السالم

رد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، على “قضية نيغريرا”، التي برَّأت المحكمة النادي فيها خلال شهر مارس الماضي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ماركا”، مؤخرًا فإن ريال مدريد تقدم بوثيقة من 4 صفحات إلى محكمة برشلونة، من أجل إعادة التحقيق في القضية، مستندًا إلى تصريحات توني فريسكا، المرشح السابق لرئاسة برشلونة، التي أقر فيها بالمدفوعات المقدمة من النادي للحكم السابق.

وقال لابورتا أمام أعضاء الجمعية العمومية لنادي برشلونة، اليوم السبت: “نحن نكافح ضد كل شيء وكل شخص، نشعر بذلك كل يوم، نحن نكافح ضد أولئك الذين يدعمون قضية نيغريرا، لقد أدانونا قبل أن يحكموا علينا، في كل مرة ننجح فيها، يثيرون الموضوع، هناك أشخاص غاضبون لأننا نفوز وعلينا الدفاع عن أنفسنا، علينا أن ندافع عن أنفسنا ضد أولئك الذين لا يريدون رؤيتنا ناجحين ومنتصرين، إنهم يريدون تدميرنـا، لذلك لا يمكننا إظهار نقاط ضعف، يجب أن نكون أقوياء، أصر على أنني لا أشارك بعضهم في التنبؤات المروعة، التي ليست موجودة ولا نتوقعها، في برشلونة يجب أن نكون أقوياء لمحاربة كل شيء”.

وتابع: “لن أخفيكم خيبة الأمل التي نشعر بها بسبب الموسم الماضي، لذلك قررنا إعطاء دفعة جديدة لمقاعد البدلاء وللطاقم البدني، مع لاعبي (لا ماسيا) ومدربنا هانزي فليك، النجاح سيعود لبرشلونة، كما أننا سعداء أيضًا بعمل ديكو، المدير الرياضي، الذي خفض فاتورة الرواتب بقيمة 170 مليون يورو”.

واختتم: “أود أن أشكر تشافي هيرنانديز على كل العمل الكبير الذي قدمه مع النادي، ولكننا من الداخل أدركنا أننا بحاجة إلى دافع إضافي، ونحنُ سعداء بما يقوم به فليك مع الفريق الأول”.

وذكرت تقارير ذكرت مؤخرًا أن مسؤولي نادي ريال مدريد، يرفضون الاستسلام في القضية، التي اتهم فيها غريمهم الأزلي برشلونة، بدفع رشاوى لخوسيه إنريكيز نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام الإسباني السابق.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برشلونة قضية نيغريرا لابورتا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: الجيش الأميركي ليس ضالعا بالعملية التي قتل فيها السنوار

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، إن الجيش الأميركي ليس ضالعا في العملية الإسرائيلية التي قتل فيها زعيم حماس، يحيى السنوار.

وأعلنت إسرائيل، مساء الخميس، أنها قتلت السنوار الذي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023، في ضربة قاسية للحركة الفلسطينية بعد عام على اندلاع الحرب بين الطرفين.

والخميس، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إن معلومات مخابرات أميركية ساعدت إسرائيل في تعقب قادة حماس بمن فيهم يحيى السنوار.

وأضاف سوليفان، متحدثا لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، أن هناك حاجة إلى العمل لضمان أن مقتل السنوار "يوجه بالفعل الضربة طويلة الأمد لحماس التي نود جميعا أن نراها".

وأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه وجه بعد وقت قصير من هجوم السابع من أكتوبر "أفراد العمليات الخاصة وأجهزة الاستخبارات الأميركية للعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم الإسرائيليين للمساعدة في تحديد مكان وتعقب السنوار وغيره من قادة حماس المختبئين في غزة".

وكان بايدن، وصف مقتل السنوار بأنه "يوم جيد لإسرائيل وأميركا والعالم"، متحدثا عن "فرصة لمستقبل لغزة بدون حماس في السلطة".

ويعتقد أن السنوار كان يختبئ في شبكة الأنفاق التي أقامتها حماس تحت غزة على مدى العقدين الماضيين. وانتخب رئيسا للمكتب السياسي لحماس بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران في يوليو تموز.

وقد يؤدي مقتله إلى تصعيد التوتر في الشرق الأوسط حيث تتزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع الإقليمي. لكن انطفاء نجم الرجل الذي خطط لهجوم السابع من أكتوبر  العام الماضي قد يساعد أيضا في دفع الجهود المتوقفة لإنهاء الحرب التي أشعلها. وأسفر هجوم السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل عن مقتل 1200 شخص وأسر أكثر من 250 رهينة، بحسب إحصاءات إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • لابورتا يؤكد تلقي برشلونة أغلى عرض في تاريخ كرة القدم للتعاقد مع لامين جمال
  • خوفًا من إغراءات سان جيرمان.. برشلونة يتحرك لتمديد عقد نجمه
  • رئيس برشلونة يُعلن تلقيه أغلى عرض في تاريخ الكرة لبيع نجمه
  • برشلونة رفض 250 مليون يورو لبيع يامال
  • البنتاغون: الجيش الأميركي ليس ضالعا بالعملية التي قتل فيها السنوار
  • رئيس برشلونة يكشف قيمة العرض الخرافي المرفوض لضم لامين يامال
  • لابورتا رئيس البارصا يخصص استقبالاً خاصاً للاعب المنتخب المغربي للفوتسال
  • مصدران إسرائيليان يكشفان تفاصيل حول العملية التي قُتل فيها شخص يُعتقد أنه السنوار
  • لابورتا يستمر في مطاردة حلمه بضم هالاند