قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنّ هناك نحو 500 ألف طلب لتركيب العداد الكودي على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود.

وأوضح الوزير، خلال لقائمة بالصحفيين بمبني الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن من قدم على المنصة قبل القرار غير مخالفين لأن المشكلة كانت لدينا إمّا بتقصير في سرعة تركيب العدادات أو عدم توفيرها، ولذلك تم تدارك الأمر وإعادة بطاقات التموين لهم.

وكشف وزير الكهرباء أنه يوجد ما يزيد على مليون عداد مسبق الدفع في مخازن الشركات، مؤكدا أنّ مجريات تركيب العدادات الكودية على مدار الفترة الماضية بلغت 304 آلاف عداد تم تركيبها.

وشدد عصمت على استمرار العمل في إطار الخطة المحددة والالتزام بالنموذج الذي يعتمد على الحوكمة، وتقليل تدخل العنصر البشري، مؤكدًا مواصلة اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع كوسيلة لقياس استهلاك الكهرباء الذي يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني، لكل العقارات والمنشآت دون استثناء ودون ترتيب على ذلك حقوق قانونية للمخالفين، موجها باتخاذ كل الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكة ضد دخول وخروج الأحمال غير القانونية، والتي تضر بالمشتركين، والحرص على التنسيق والتعاون بين عمل فرق الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء لملاحقة كل من يتعدى على التيار الكهربائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الكهرباء الكهرباء مباحث الكهرباء

إقرأ أيضاً:

ضبط كهربائي متهم بالتلاعب في العدادات مُسبقة الدفع بالدقهلية

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة الكهرباء قيام كهربائي له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية، بالتلاعب في عدادات الكهرباء مُسبقة الدفع من خلال إضافة أرصدة وهمية نظير تقاضيه مبالغ مالية من أصحاب العدادات، ما يؤدي إلى إهدار المال العام متخذاً من مسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة جمصة مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه بمسكنه، وعُثر على 52 عداد كودي مُسبق الدفع، 8 هياكل لعدادات كهرباء، 9 وش عداد، 3 جهاز حاسب آلي محمول «لاب توب» - بيان مدون به أكواد مقاومات خاصة بالعدادات تستخدم في التلاعب وتقليل قيمة الاستهلاك، كمية من المقومات والمكثفات الخاصة بالأجزاء الداخلية للعدادات، مجموعة من الأدوات المستخدمة، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي مستخدماً أجهزة الحاسب الآلي والأدوات المضبوطة، وأضاف أن العدادات المضبوطة بها تلاعب في الأجزاء الداخلية لها لتقليل الاستهلاك مقابل مبالغ مالية.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: من طلبوا تركيب العداد الكودي قبل شهر أغسطس ليسوا مخالفين
  • شاهدنا فيديوهات صادمة.. وزير الكهرباء: سرقة التيار والتلاعب في العدادات أصبح بالريموت كنترول
  • وزير الكهرباء: محاسبة المتقدمين لتركيب عداد كودى قبل قرار "الوزراء" بالأسعار العادية
  • فيديوهات صادمة.. وزير الكهرباء: سرقة التيار والتلاعب في العدادات أصبح بالريموت كنترول
  • وزير الكهرباء: إعادة بطاقة التموين لمن قدموا طلبا لتركيب العداد قبل قرار الوزراء
  • ضبط كهربائي متهم بالتلاعب في العدادات مُسبقة الدفع بالدقهلية
  • وزير الكهرباء: تحرير 383 ألف محضر سرقة تيار بقيمة 1221 مليار جنيه في سبتمبر
  • وزير الكهرباء: استخدام التكنولوجيا فى تحرير المحاضر والمحاسبة وتركيب العدادات
  • خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع أون لاين