تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن حرب اكتوبر تمثل إحدى العلامات المضيئة في تاريخنا المعاصر، وروح أكتوبر ستظل سارية في جسد الأمة كما أن البطولة المصرية تتووارثها الأجيال جيلا بعد جيل.

وأضاف "العوضي" خلال كلمته في احتفالية حزب حماة الوطن بمناسبة الذكرى ال ٥١ انتصارات أكتوبر، أن الدولة المصرية لم تكن دولة معتدية لإيمانها العميق بأن الصراع هو الاستثناء والتعاون هو طريق البناء، موضحًا أن حرب أكتوبر لم تكن من أجل العدوان ولكن من اجل استعادة الأرض.

ووجه رئيس دفاع النواب، التحية للدول العربية التي دعمت مصر خلال حرب إكتوبر بالمال والسلاح، موجهًا التحية للبطل الراحل الرئيس محمد انور السادات الذي اتخذ القرار رغم صعوبة الظروف الدولية ومضى ايضاً في طريق السلام، كما وجه التحية لرجال القوات المسلحة الذين يضحون بالغالي والنفيس من اجل رفعة الوطن.

ونوه بأن الطريق الذي اختارته مصر هو طريق السلام، ولكن هذا الطريق لم يمنعها من امتلاك القدرة الشاملة لتحقيق الردع الكافي لكل من يفكر في العبث بالأمن القومي المصري.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر الدفاع والأمن القومي الدولة المصرية القوات المسلحة اللواء أحمد العوضي انتصارات اكتوبر حزب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمام وفد من النواب الأمريكيين..السيسي: يجب وقف الحرب في غزة ولبنان

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على ضرورة وقف الحرب في غزة ولبنان، والمضي قدما بقوة في مسار وقف إطلاق النار، وتبادل الرهائن، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، بشكل فوري وبكميات كبيرة، لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وجاءت مطالبة  السيسي اليوم  خلال استقباله وفداً من مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب توم كول رئيس لجنة المخصصات، وبحضور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج ، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي .

وقال في بيان صحافي على صفحة الرئاسة  بفيس بوك ، إن اللقاء ركز على الأوضاع الإقليمية، حيث حرص وفد الكونغرس على الاستماع لرؤية الرئيس  المصري لكيفية استعادة السلم والأمن بالإقليم، وتجنب توسع الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية.

وأشار  السيسي إلى الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة في الفترة الماضية، موضحاً أن الأمر يتطلب إرادة سياسية من كل الأطراف، وضغوطاً مكثفة من المجتمع الدولي، لتحقيق تقدم ملموس يتيح استعادة الأمن وفتح الطريق للسلام.

وفي ذات السياق، دار حوار مفتوح بين الرئيس  المصري والوفد الأمريكي عن حل الدولتين، حيث أكد السيسي أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي، وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين، بما يحقق مصالح جميع الشعوب في المنطقة، ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار.

وأضاف المتحدث أن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا في اللقاء اعتزازهم وبلادهم بالشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مثمنين دور مصر، والسيسي، في الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس دفاع النواب: خيار السلام لايمنع مصر من ردع أي عابث بأمنها القومي
  • أمام وفد من النواب الأمريكيين..السيسي: يجب وقف الحرب في غزة ولبنان
  • مستشار قانوني: المراهنات الإلكترونية تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال” (فيديو)
  • يونيفيل تؤكد استهدافها خمس مرات عمدا من جانب العدو الصهيوني
  • الفصائل الفلسطينية: السنوار.. نموذج فردي عز نظيره وقل مثيله في تاريخنا المعاصر
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح
  • السلام يفوز على صلالة في الدرجة الأولى
  • المفتي حجازي : القمة الروحية خارطة طريق إنقاذية للوطن