أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف كيو إس للمنطقة العربية في الفئة 151-160 ضمن 246 جامعة عربية تم إدراجها في التصنيف. وأضاف إن تصنيف Quacquarelli Symonds، QS يعتمد على عدد 12 معيارا منها (السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين لأعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلبة الأجانب، نسبة الأبحاث المستخرجة لعدد أعضاء هيئة التدريس، وعدد الاستشهادات بالبحوث، السمعة الأكاديمية، ومدى انتشار الموقع الإلكتروني، ومدى التطور الوظيفي والانتشار للخريجين.

واسرد رئيس الجامعة إن الجامعة تتقدم بخطى متزايدة نحو تحقيق الريادة والابتكار والسمعة الدولية طبقا لأجندة الجامعة وخطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التعليم من أجل الابتكار والتوظيف.

وأفاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف ان الجامعة من خلال موقع التصنيف ظهرت في الترتيب 151-160، وإن عدد الجامعات المشاركة هذا العام شهد زيادة 23 جامعة عربية عن العام الماضي كما أنه حدثت زيادة آخر عامين بمشاركة عدد 47 جامعة. وعلى المستوى المحلى ظهرت عدد 36 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف.

ومن جانبه هنا الدكتور أحمد عكاوي جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والإقليمي والدولي بالعديد من التصنيفات الدولية. كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة لما يقومون به من جهود غير عادية في سبيل تدويل الجامعة ومشاركتها في مختلف التصنيفات مما يعكس مدى تحقيق الجامعة لأهدافها الاستراتيجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمتابعة مشروعات تطوير البنية التحتية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اجتماعًا بحضور الدكتور حسين محمد مغربي، وكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جمانة داود يوسف، المدرس بقسم العمارة بكلية الهندسة بقنا.

 ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع معدلات الإنجاز في مشروع تطوير البنية التحتية وعملية التجميل وإعادة التخطيط للمنطقة المحيطة بمبنى رئاسة الجامعة والمنطقة أمام كلية الإعلام وكيفية الاستفادة المثلى من المساحات الموجودة بالمنطقتين لتكون ساحة تجمع وأنشطة طلابية متنوعة ومنطقة خدمية، يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والصيانة وتمهيد الطرق بالجامعة.

كما ناقش رئيس الجامعة عملية تطوير المنطقة أمام مبنى كلية العلاج الطبيعي الجديد، وعمل بوابة رئيسية للجامعة ناحية الطريق الواصل بين الجامعة الأم والجامعة الأهلية، ومشروع تطوير المدن الجامعية والمساحات الموجودة بها، وكذا مناقشة العديد من مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة.

ووجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بضرورة حسن استثمار الموارد المتاحة والاهتمام بالمسطحات الخضراء ومراعاة البعد الجمالي والهوية البصرية الجاذبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقاً لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة بنها ضمن الأفضل عربيا طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا للتصنيف البريطاني للمنطقة العربية
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • جنوب الوادي بالمركز 52 بين جامعات أفريقيا فى تصنيف تايمز الدولي
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمتابعة مشروعات تطوير البنية التحتية