قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام البريطانية، إنه مع ظهور كل متحور جديد هناك فرصة لانتشاره بين الأشخاص الأضعف مناعيا، أو الذين لم يتلقوا التطعيمات المضادة لكورونا، لكن الفترة التي يتخوف منها الجميع لن تتكرر وهي ظهور حالات وفيات كثيرة ودخول المستشفيات.

الشربيني: «لا تخافوا.. ولكن احذروا» 

وأضاف «الشربيني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» من تقديم الإعلامية إيمان الحصري على شاشة «قناة dmc»، أنَّ المتحور الأخير الذي ظهر بالولايات المتحدة وبريطانيا سريع الانتشار ومعدلات الإصابة به في هذه المناطق شخص لكل 6 أو 7 أشخاص.

المتحور أكثر قدرة على اختراق جهاز المناعة الطبيعي

وتابع أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام، أن المتحور أكثر قدرة على اختراق جهاز المناعة الطبيعي، فيما لم يبدأ ظهوره في القارة الأوروبية، إذ إن 30% من الحالات ظهرت بالصين، مؤكدا أن ظهور متحورات جديدة أمر طبيعي في الفيروسات، والمتحور الأخير ليس أشرس من المتحورات السابقة، وبالتالي الوضع أفضل بكثير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا كوفيد 19 إيريس متحور جديد متحور إيريس

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • فيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة