قال رشاد عبد الغني، القيادي في حزب مستقبل وطن، إن تكتل البريكس يمثل واحدا من أهم وأقوى التجمعات الاقتصادية في العالم، والتي تستهدف على القضاء الهيمنة الغربية على الاقتصاد، وصناعة اقتصاد قادر على مواجهة التحديات والأزمات، والمساهمة في دعم مسارات التنمية الشاملة والمستدامة للدول الأعضاء.

وأكد عبد الغني، في بيان له اليوم، السبت، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام منتدى أعمال تجمع البريكس في موسكو أكدت ضرورة تلاحم الدول لمواجهة الأزمات الراهنة وتصاعد الصراعات والحروب التي تؤثر سلبا على الأوضاع الاقتصادية في العالم، مؤكدا أن الاستقرار الأمني والسياسي هو السبيل الأمثل والوحيد لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو والازدهار في جميع المجتمعات.

أفريقية النواب: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو

وأوضح القيادي في حزب مستقبل وطن أن مصر تستفيد من وجودها في هذا التجمع الذي يمثل نحو 30% من قوة الاقتصاد العالمي، وتحفيز الاستثمار المتبادل في المجالات المختلفة اقتصاديا واجتماعيا، وكذلك في مجالات السياحة والطاقة والتكنولوجيا، والتبادل التجاري بين الدول الأعضاء، الأمر الذي يدعم العملة المحلية من خلال تنويع مصادر العملات، للهروب من سيطرة الدولار المتسبب في التضخم وارتفاع الأسعار.

وأشار رشاد عبد الغني إلى أن مصر تمثل بوابة العالم الآمنة نحو أفريقيا، وصناعة أسواق متبادلة من خلال تحفيز الاستثمار المتبادل وإقامة المشروعات ذات الاهتمام المشترك التي تصنع فرص عمل جديدة وتتيح تبادل الخبرات والتخصصات في الرقمنة والتنمية الزراعية والاستثمارات البيئية والبنية التحتية من كبار المستثمرين العالميين ورواد رجال الأعمال في دول البريكس، ما يحقق إنعاش الاقتصاد المصري والأفريقي والعالمي إلى حد ما، ويخلق توازنًا سياسيًا واقتصاديًا في العلاقات بين التحالفات الشرقية والغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن حزب مستقبل وطن البريكس تكتل البريكس الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

السيسي: منتدى أعمال تجمع البريكس ينعقد في وقت يشهد العالم فيه أزمات غير مسبوقة

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن بالغ التقدير للرئيس الروسي على الجهود المستمرة خلال رئاسة تجمع البريكس للعام الجاري وما تم بذله من جهد دؤوب لدفع أطر التعاون.

نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس «السيسى» الصادق... أمام «الله» ثم «شعبه»( ١) تحديات عالمية

وأضاف “السيسي” خلال كلمة مسجلة، أننا نثمن انعقاد منتدى أعمال تجمع البريكس الذي يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البيئية والمشروعات المشتركة.

منتدى البريكس

وذكر الرئيس، أن منتدى أعمال تجمع البريكس ينعقد في وقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة تتطلب تكاتف جميع الجهود لإيجاد حلول فاعلة لها.

مقالات مشابهة

  • اقتصادية النواب: حديث الرئيس بتجمع البريكس كشف عن قدرات الاقتصاد الوطني
  • رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزز رؤية مصر في التعاون الدولى والاقتصادي
  • تحسين مناخ الاستثمار.. أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو
  • السيسي: منتدى أعمال تجمع البريكس ينعقد في وقت يشهد العالم فيه أزمات غير مسبوقة
  • كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي: منتدى البريكس ينعقد بوقت يشهد العالم فيه تحديات وأزمات دولية
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • حلول فاعلة لتحديات غير مسبوقة.. نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس