‎اعتبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة، انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، واستمرارا في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

‎وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، رفض المملكة المطلق واستنكارها للاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على المستشفى الإندونيسي، ومستشفى العودة، ومستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، واستهدافها الأعيان المدنية في القطاع، والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين، محملاً إسرائيل مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية

‎وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقه، وضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن يدين الاحتلال للمستشفيات غزة وزارة الخارجية شؤون المغتربين الأردنية الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطينى اتفاقية جنيف

إقرأ أيضاً:

الخطيب تعليقاً على استهداف النبطية: نأسف حيال انحياز المجتمع الدولي لهذا العدو

 شجب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان، "المجزرة الرهيبة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مدينة النبطية، وأدت إلى استشهاد رئيس واعضاء المجلس البلدي للمدينة". 

وقال الخطيب: "لقد هالنا هذا العمل الاجرامي الدنيء، رغم معايشتنا يوميا المجازر الدموية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في الجنوب والبقاع والضاحية وبيروت وسائر المناطق اللبنانية، لكن ان يستهدف مجلس بلدي حرص على البقاء في مدينته لرعاية ما تبقى من اهلها والنازحين فيها، لهو أمر يحملنا على الصدمة والألم، فضلا عن الأسف الشديد حيال انحياز المجتمع الدولي في غالبيته لهذا العدو المجرم وحيال عجز الأمم المتحدة عن ردع هذا الإجرام". 

أضاف: "لعل ما يصدمنا هو هذا الانحياز الفاضح للإدارة الأميركية لهذا العدو، والتي شهدنا خارجيتها اليوم تدين قصف المقاومة لجيش العدو ومستعمراته، من دون أن يرف لها جفن حيال المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في لبنان وغزة والضفة الغربية وسوريا واليمن. كما يؤلمنا هذا الصمت العربي حيال هذه المجازر، كأن ما يجري إنما يحصل خارج أرضنا وسمائنا".


وتابع: "من هذا المنطلق، نشد على أيدي مجاهدينا ومقاومينا الأبطال الذين يتصدون لهذا العدو بكل ما ملكت ايمانهم، ونراهن على صمودهم وبأسهم وصبر شعبنا، لرد كيد العدو الى نحره. ونتوجه بخالص العزاء الى عائلات الشهداء، وعلى رأسهم رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل ورفاقه الميامين، ونسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته".

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين استهداف الاحتلال للمستشفيات شمالي غزة
  • الأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة
  • الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في غزة
  • الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الدولي يصمت على مجازر الاحتلال لأنه يرى المقاومة إرهابًا
  • شهداء وجرحى في استهداف إسرائيلي لمنزل قرب دوار نصار بمخيم جباليا
  • طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة قرب محطة أبو قمر
  • أخبار غزة الآن.. 22 شهيدا في استهداف مدرسة تؤوي نازحين وإعلان اغتيال السنوار
  • الخطيب تعليقاً على استهداف النبطية: نأسف حيال انحياز المجتمع الدولي لهذا العدو