وصل وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ممثلًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد، برابووو سوبيانتو، الذي سيعقد غداً الأحد 20 أكتوبر في البرلمان الإندونيسي. 

وكان في استقبال الوزير سفير مصر بإندونيسيا، السيد ياسر الشيمي، إلى جانب عدد من الشخصيات الإندونيسية البارزة.

وخلال الزيارة، التقى وزير الأوقاف بكبار المسؤولين في إندونيسيا، حيث أعرب عن فخره بتمثيل القيادة المصرية في هذا الحدث التاريخي. 

وقال الأزهري: "أتشرف بنقل تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، إلى الشعب الإندونيسي الشقيق بمناسبة تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو، متمنياً له كل النجاح والتوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار".

كما نظم السفير المصري، السيد ياسر الشيمي، مأدبة غداء على شرف وزير الأوقاف في مقر إقامته بجاكرتا، بحضور عدد من الشخصيات العامة والدينية من إندونيسيا. 

ومن بين الحضور كانت السيدة سينتا نورية عبد الرحمن واحد، حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق، والتي أعربت عن شكرها وتقديرها لكرم الضيافة المصرية، مشيرة إلى مشاركتها في المؤتمر الدولي للشئون الإسلامية بالقاهرة سابقاً، وما حققه من نجاحات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أسامة الأزهري اندونيسيا العاصمة الإندونيسية جاكرتا وزير الاوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

من هو حسن رشاد الرئيس الجديد للمخابرات المصرية ؟

بعد رحلة ممتدة على مدار 34 عاماً في العمل بأروقة الأمن القومي المصري، أدى اللواء حسن محمود رشاد اليمين الدستورية أمس الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، فمن هو الرئيس الجديد لجهاز المخابرات المصرية؟

تخرج اللواء حسن محمود رشاد من الكلية الفنية العسكرية في عام 1990، حيث ينال خريجو هذه الكلية بكالوريوس في الهندسة، إضافة إلى بكالوريوس في العلوم العسكرية.

ثم انتقل رشاد إلى جهاز المخابرات العامة، وتدرج في المناصب داخل الجهاز حتى ترقيته لدرجة وكيل للجهاز، قبل أن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية كرئيس للمخابرات العامة.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن تصعيد اللواء محمود رشاد جاء من داخل جهاز المخابرات نفسه، واللواء حسن رشاد يتمتع بالكثير من الصفات التي تناسب هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال رئيس المخابرات العامة المصرية في يناير(كانون الأول) عام 2018، وأدى اليمين الدستورية رئيساً للمخابرات العامة في يونيو (حزيران) من العام ذاته حتى تولى اللواء حسن رشاد المنصب خلفاً له، أمس.

أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روزاليوسف: تعيين السيد اللواء حسن رشاد رئيسا لجهاز المخابرات العامة رسالة مؤسسية#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/xm8wsI2FOl

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 16, 2024

وتضطلع المخابرات العامة المصرية بدور رئيسي في جهود الوساطة التي تقوم بها مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يصل إلى إندونيسيا نائبا عن الرئيس السيسي
  • وزير الأوقاف يصل إندونيسيا للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد
  • وزير الأوقاف يصل إندونيسيا لحضور حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي (صور)
  • نيابة عن السيسي.. وزير الأوقاف يصل إلى إندونيسيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد
  • نيابةً عن السيسي.. وزير الأوقاف يصل إلى إندونيسيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي
  • السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة
  • من هو حسن رشاد الرئيس الجديد للمخابرات المصرية ؟
  • وزير الأوقاف يهنئ رشاد بتعيينه رئيسًا لجهاز المخابرات العامة