لبنان ٢٤:
2024-10-19@14:32:34 GMT

بوريل: يتعيّن مراجعة مهمة اليونيفيل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

بوريل: يتعيّن مراجعة مهمة اليونيفيل

اقترح نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، اليوم السبت، تعزيز تفويض مهمة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل".

وقال بوريل، متحدثاً على هامش قمة دفاعية لمجموعة السبع في نابولي في إيطاليا: "لا يمكنهم التصرف بشكل مستقل، إنه بالتأكيد دور محدود. يمكن النظر في توسيع الدور. ولكن هذا يتطلب قراراً من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".



وتابع قائلاً: "يجب أن تحظى قوات الأمم المتحدة بالاحترام في أنحاء العالم. ربما يتعين مراجعة مهمة قوة اليونيفيل لكن أول شيء يجب فعله هو وقف إطلاق النار"، مضيفاً أن الأمر متروك لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بشأن اليونيفيل.

في سياق آخر قال بوريل إن وقف إطلاق النار يمثل أولوية في الشرق الأوسط، معتبراً أن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار على يد القوات الإسرائيلية قد يفتح "أفقاً جديداً" لوقف إطلاق النار.

وأضاف بوريل: "بعد مقتل السنوار أصبح هناك مشهد جديد، وعلينا استغلاله للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المتبقين والبحث عن أفق سياسي". (العربية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بوريل يشدد على أهمية التوصل لوقف إطلاق للنار وتطبيق القرار 1701

لبنان – شدد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار ليصار الى تطبيق القرار الأممي 1701 وانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.

وتلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا من بوريل حيث جرى بحث بأهمية التواصل لوقف إطلاق النار ليصار الى تطبيق القرار الأممي 1701 وانتخاب رئيس للجمهورية.

وشكر بري لفرنسا والاتحاد الأوروبي تنظيم المؤتمر الدولي المنوي عقده في باريس لمؤازرة لبنان إنسانيا وسياسيا لمواجهة التداعيات الناجمة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان واللبنانيين والذي تسبب بنزوح أكثر من مليون ومئتي ألف نازح لبنان.

وفي سياق منفصل، تابع بري أوضاع شركة طيران الشرق الاوسط “الميدل ايست” والظروف التي تعمل بها الشركة الوطنية لتأمين ديمومة التواصل بين لبنان والعالم الخارجي وذلك خلال استقباله المدير العام رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت.

وكشف الحوت أنه “منذ توقفت الشركات الأجنبية عن القدوم إلى لبنان نقلت الميدل إيست 161 ألف راكب وسيرت يوميا ما معدله 35 إلى 36 رحلة ذهابا و35 و36 رحلة قدوما إلى لبنان نقلت خلالها 161 ألف راكب منهم منهم 126 ألف راكب خرجوا من لبنان و35 ألف راكب دخلوا لبنان أي ما معدله 7000 راكب يوميا، بينما جميع عمليات إجلاء السفارات الاجنبية التي تمت وعدد رحلاتها يفوق الـ100 رحلة لم تنقل سوى 12 ألف راكب كحد اقصى، وهذا الامر الذي جعل بري فخوراً بما تقوم به الشركة الوطنية وهو كان متوقعاً أن تقوم الشركة بدورها الوطني في هذه الظروف الصعبة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوريل: يمكن النظر في توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • الاتحاد الأوروربي يدعو إلى تعزيز مهمة اليونيفيل في لبنان
  • بوريل يدعو إلى توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • بعد مقتل السنوار..بوريل: حان وقت وقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل يشدد على أهمية التوصل لوقف إطلاق للنار وتطبيق القرار 1701
  • جوزيب بوريل: السنوار كان عقبة أمام وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين في غزة
  • بوريل: السنوار كان عقبة أمام وقف النار والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن
  • بوريل: الأمم المتحدة تتعرض لهجوم من إسرائيل على كل الجبهات ومهمة اليونيفيل في لبنان يجب أن تستمر
  • اليونيفيل ترصد هجوما إسرائيليا على برج مراقبة أحد مواقعها في جنوب لبنان