استهدفت “فصائل عراقية مسلحة”، فجر اليوم السبت، هدفا “حيويا” في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسير، ردا على استمرار الحرب في قطاع غزة.

وقالت الفصائل التي تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق صباح اليوم السبت 19-10-2024، هدفا حيويا في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسير”.

وأضاف البيان: “تؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد طائرة مسيرة أطلقت من الشرق ودخلت المجال الجوي لإسرائيل وسقطت من دون وقوع إصابات، في وقت أفيد عن إصابة مباشرة لأحد المباني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 03:35 في منطقة شمال الجولان، تم رصد طائرة بدون طيار أطلقت من الشرق عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية من سوريا”.

ولفت الجيش إلى أنه تم تحديد مكان سقوط المسيرة في المنطقة، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات”.

وتعلن “المقاومة في العراق” بشكل متكرر استهداف مواقع إسرائيلية حساسة منذ أشهر عديدة ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق

أعلن الجيش الأميركي، الجمعة، أن قوات الأمن العراقية قتلت أربعة عناصر من داعش، بينهم قيادي كبير، إثر ضربات جوية دقيقة وقعت شمال شرقي العراق.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الضربات، التي شنتها القوات العراقية يوم الاثنين الماضي، أسفرت عن مقتل ما يسمى "والي كركوك" علاوي البجاري، والذي يعتبر "أرفع مسؤول في تنظيم داعش بشمال العراق".

وأضاف البيان أن التقييمات الأولية بعد الضربة أظهرت وجود أحزمة ناسفة وعدد كبير من الأسلحة والمتفجرات والذخيرة، فيما لم تسجل أية اصابات في صفوف مدنيين.

وأشار البيان إلى أن الضربات، التي استهدفت تعطيل وتفكيك الشبكات التابعة لداعش، جرت بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في العراق وسوريا.

ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا القول إن "تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديدا للمنطقة وللولايات المتحدة وحلفائها".

 

Iraqi Security Forces, Partnered With CJTF-OIR, Conducted Targeted Strike that Killed ISIS Senior Leader pic.twitter.com/la04r3nbKT

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 18, 2024

 

وكانت قوات الأمن العراقية نفذت مع الجيش الأميركي عملية أسفرت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق صحراوية في الأنبار، كبرى المحافظات العراقية والتي تتشارك حدودا مع سوريا والأردن والسعودية.

وكانت قوات الأمن العراقية نفّذت مع الجيش الأميركي الشهر الماضي عملية أسفرت عن مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش في مناطق صحراوية في الأنبار، كبرى المحافظات العراقية والتي تتشارك حدودا مع سوريا والأردن والسعودية.

وأكد جهاز المخابرات العراقي حينها أن بين القتلى "قيادات خطيرة كانت تتخذ من صحراء الأنبار ملاذا".

وأعلن تنظيم داعش في العام 2014 إقامة "دولة الخلافة" بعد سيطرته على مناطق واسعة في العراق وسوريا المجاورة. لكن "دولته" انهارت بعد أقلّ من ثلاث سنوات بفعل العمليات العسكرية ضده في البلدين.

وأفاد تقرير للأمم المتحدة في يوليو، أن عدد عناصر التنظيم في العراق وسوريا يراوح راهنا "بين 1500 و3000 مقاتل".

وأكد التقرير أن التنظيم "لا يزال قادرا على شن هجمات متفرقة ومؤثرة وهو ينفذ عمليات ضمن مجموعات صغيرة لا تتجاوز خمسة أفراد في مناطق وعرة. 

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان المحتل بالمسيرات
  • تحليل عسكري يقيّم قدرة علاقات بغداد مع واشنطن في تأمين الحماية من ضربات تل ابيب - عاجل
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن عن قصف هدف حيوي إسرائيلي في الجولان
  • المقاومة العراقية تعلن قصف هدف حيوي في الجولان
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • حزب الله: استهدفنا ثكنة يوآف في الجولان ‏السوري المحتل برشقة صاروخية
  • بصلية صاروخية... الحزب استهدف ثكنة يوأف في الجولان ‏السوري المحتل
  • المقاومة الاسلامية العراقية تقصّف هدفاً حيوياً في ايلات
  • المقاومة العراقية تعلن مهاجمة هدف حيوي في إيلات