أكّد النائب جلال كاظم أن الشباب الموقوفين في اليمن وصلوا بحمد الله الى مملكة البحرين.

 

وقال كاظم في تصريحات نقلتها وسائل إعلام بحرينية إن الاجراءات تتم للافراج عنهم وعودتهم سالمين الى مملكة البحرين.

 

كما قال النائب المحفوظ ان الجهود المبذولة للافراج عن الموقوفين الذين دخولوا عن طريق الخطأ الى منطقة محظورة باليمن تمخضت عن التواصل الفعال طوال الفترة الماضية مع الجهات اليمنية بالحكومة الشرعية هناك والتي أسفرت عن عودتهم الى المملكة ووصولهم سالمين غانمين الى أهلهم حيث سيعودون الى احضان عوائلهم باذن الله فور انتهاء الاجراءات الاعتيادية من الجهات المعنية بالمملكة.

 

وفي السياق أعرب زكريا مهدي عبد الرسول، والد هادي ومهدي، عن بالغ شكره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ولمعالي وزير الداخلية وسعادة وزير الخارجية، على جهودهم المباركة في متابعة وضع ابنيه أثناء توقيفهما في اليمن.

 

وشدد زكريا على الدور الفعال الذي قامت به الأجهزة الأمنية، حيث كانت على تواصل مستمر معه لطمأنته على ابنيه حتى عودتهما إلى أرض الوطن سالمين.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح الجهود والمتابعات التي قامت بها، حيث تم تأمين عودة المواطنين البحرينيين الخمسة الموقوفين في اليمن، وذلك يوم أمس. وتقدمت الوزارة بالشكر للتعاون البناء الذي أبدته السلطات الرسمية بالجمهورية اليمنية في هذا الشأن.

 

وكان المواطنون الخمسة قد تم التحفظ عليهم في اليمن في أغسطس الماضي لأسباب أمنية، وقد باشرت الجهات المختصة اتصالاتها مع الجهات الرسمية في اليمن منذ ذلك الحين، في إطار من التعاون والتنسيق الأمني.

 

وتؤكد وزارة الداخلية أنها تعمل حالياً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المواطنين الخمسة، واستكمال جميع الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم العامة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحرين مأرب موقوفين فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وردنا من صنعاء| المجلس السياسي الأعلى ينعي الشهيد السنوار.. ويصدر بيان يكشف فيه عن موقف اليمن بشأن ما يحدث في غزة (تفاصيل+نص البيان)

يمانيون/ صنعاء

نعى المجلس السياسي الأعلى في الجمهورية اليمنية، المجاهد العظيم والقائد الكبير يحيى السنوار، الذي استشهد بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء.

وأكد المجلس السياسي الأعلى في بيان النعي، أن الشهيد البطل قد رفع راية الجهاد ووقف بفاعلية وثبات في طليعة الشعب الفلسطيني المظلوم الصابر والمجاهدين في حركات المقاومة الفلسطينية وشكل جبهة صلبة وقوية في وجه العدوان الإجرامي الصهيوني حتى توج أعماله وجهاده بالشهادة في سبيل الله.

وبارك البيان للشهيد وللأمة الإسلامية والعربية عمومًا ولحركة حماس خصوصا هذه الشهادة العظيمة، متوجها بالتعازي وخالص المواساة إلى أسرته الكريمة وإلى حركة المقاومة الإسلامية حماس وإلى كل المجاهدين والشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

وأكد أن استشهاد هذا القائد الكبير ودمائه الطاهرة الزكية ستكون الوقود التي يصطلي الصهاينة بنارها، وستزيد المجاهدين في فلسطين إصرارا وعزما وتصميماً وتفانياً وثباتاً على مواصلة السير على خط الشهداء حتى تحقيق النصر الموعود بإذن الله.

وجدد المجلس السياسي الأعلى، التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلومة والاستمرار في مساندته بكل ما لدينا من إمكانيات وبكل الوسائل حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار، تحرير فلسطين.

وفيما يلي نص البيان:

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

(مِنَ الْـمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم

ببالغ والاعتزاز والفخر تلقينا نبأ استشهاد المجاهد العظيم والقائد الكبير يحيى السنوار رحمه الله وهنيئا له الشهادة بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء، والذي رفع راية الجهاد ووقف بفاعلية وثبات في طليعة الشعب الفلسطيني المظلوم الصابر المجاهد والمجاهدون في حركات المقاومة الفلسطينية وشكل جبهة صلبة وقوية في وجه العدوان الإجرامي الصهيوني حتى توج أعماله وجهاده بالشهادة في سبيل الله.

إننا إذ نبارك له وللأمة الإسلامية والعربية عموما ولحركة حماس خصوصا هذه الشهادة العظيمة، كما نتوجه بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسرته الكريمة وإلى حركة المقاومة الإسلامية حماس وإلى كل المجاهدين والشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

إن استشهاد هذا القائد الكبير ودمائه الطاهرة الزكية ستكون الوقود التي يصطلي الصهاينة بنارها، وستزيد المجاهدين في فلسطين إصرارا وعزما وتصميماً وتفانياً وثباتاً على مواصلة السير على خط الشهداء حتى تحقيق النصر الموعود بإذن الله.

نجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلومة والاستمرار في مساندته بكل ما لدينا من إمكانيات وبكل الوسائل حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار، تحرير فلسطين.

مقالات مشابهة

  • وثائق تكشف تورط دولة كبرى بعملية اغتيال مؤسس حركة أنصار الله في اليمن
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البحرين تعلن عودة 5 من مواطنيها كانوا موقوفين بمأرب وتشيد بتعاون السلطات اليمنية
  • رابطة علماء اليمن تنعي استشهاد القائد السنوار وتؤكد وجوب التحرك الجهادي لإسناد غزة
  • وردنا من صنعاء| المجلس السياسي الأعلى ينعي الشهيد السنوار.. ويصدر بيان يكشف فيه عن موقف اليمن بشأن ما يحدث في غزة (تفاصيل+نص البيان)
  • بعد الضربة الأمريكية على اليمن. ماذا نعرف عن قاذفات "بي-2"
  • تفاصيل عودة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أمن وأمان.. الداخلية تعيد 14 مركبة مسروقة لأصحابها
  • الداخلية تنفذ 61 ألف حكم قضائي خلال يوم