عيّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نائب رئيس الديوان الرئاسي، مكسيم أوريشكين، ممثلاً خاصاً للتعاون المالي والاقتصادي لدى مجموعة دول «بريكس».

وقالت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، إن القرار نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للقوانين​​​ الروسية، وإن نصه تضمن: «إسناد مهام الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية بشأن قضايا التعاون المالي والاقتصادي مع دول البريكس، والتفاعل مع بنك التنمية الجديد إلى نائب رئيس ديوان رئيس روسيا الاتحادية، مكسيم ستانيسلافوفيتش أوريشكين».

وأشارت إلى أن المرسوم بالقرار يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم السبت.

أخبار ذات صلة 40.2 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وروسيا وساطة إماراتية تاسعة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 190 أسيراً

وتترأس روسيا مجموعة «بريكس» هذا العام، تحت شعار «تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين».

ونظمت روسيا منذ توليها رئاسة المجموعة، أكثر من 200 فعالية سياسية واقتصادية واجتماعية، وسيكون الحدث الرئيس هو قمة «بريكس» بمشاركة عدد من رؤساء الدول، والتي ستعقد في قازان، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ومجموعة «بريكس» هي رابطة مشتركة بين عدة دول تم إنشاؤها عام 2006 من قبل البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وانضمت إليها جنوب أفريقيا عام 2011، فيا انضمت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر وإثيوبيا وإيران إلى «بريكس» منذ بداية عام 2024 الجاري.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد صندوق التنمية الحضرية ووكالة أفيتم

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد من صندوق التنمية الحضرية، ووكالة أفيتم الفرنسية؛ لمناقشة المشروعات التي تمت بمنطقة أبو قير بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بنطاق حي المنتزه ثان.

وفي بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالحضور في ديوان عام المحافظة، وأثني على المجهود الكبير الذي يقوم به صندوق التنمية الحضرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص وكذلك وكالة أفيتم الفرنسية.

في 4 مجالات.. محافظ الإسكندرية يتابع تنفيذ مبادرة «بداية» ومعدلات الإنجاز اليومي

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة الصندوق بصورة عامة وفي محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مع التركيز على المشروع الجاري تنفيذه في منطقة أبوقير (مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم عرض تقديمي لمجهودات محافظة الإسكندرية لملف تطوير المناطق العشوائية.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة AVITEM الفرنسية تنظم ندوة متروبوليتان الإسكندرية من 12 إلى 18 أكتوبر، بدعم من القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية، وهي وكالة حكومية فرنسية متخصصة في التعاون المتوسطي بشأن القضايا الحضرية والإقليمية.

وعقب الاجتماع؛ أجرى وفد صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة AVITEM الفرنسية، زيارة ميدانية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها، وهي: مستشفى أبوقير العام - مدرسة أحمد مجدي أبو زيد “ تجريبي - عربي”؛ وذلك للاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها وتبادل الخبرات.

جاء ذلك بحضور؛ نائب المحافظ، وممثل القنصلية الفرنسية “لينابلات”، و"ماري بادويل" مديرة أفيتام، ومدير إدارة التعاون الدولي بصندوق التنمية الحضرية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومدير الشئون الاقتصادية، ورئيس حي المنتزه ثان، ومدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومدير وحدة تطوير العشوائيات، ومدير عام إدارة الرصد البيئي.

مقالات مشابهة

  • بوتين يعين ممثلا خاصا للتعاون مع دول مجموعة "بريكس"
  • رئيس الدولة يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة “بريكس”
  • رئيس الإمارات يشارك في قمة "بريكس" ويلتقي بوتين في روسيا
  • بوتين: الأبواب مفتوحة لانضمام مزيد من الأعضاء إلى بريكس
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 21 أكتوبر الجاري زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة بريكس
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 21 أكتوبر الجاري زيارة رسمية إلى روسيا يشارك خلالها في قمة “بريكس”
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد صندوق التنمية الحضرية ووكالة أفيتم
  • الرئيس السيسي يعين اللواء عباس كامل منسقا للأجهزة الأمنية ومبعوثا خاصا.. وحسن محمود رشاد رئيسا للمخابرات العامة
  • الرئيس السيسي يعين اللواء عباس كامل منسقا للأجهزة الأمنية ومبعوثا خاصا.. والسيد حسن محمود رئيسا للمخابرات العامة