الجزيرة:
2024-10-19@14:17:20 GMT

ترامب وهاريس يحطان الرحال بمعقل الأميركيين العرب

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

ترامب وهاريس يحطان الرحال بمعقل الأميركيين العرب

واصل مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس حملتهما الانتخابية في ولايات "الجدار الأزرق" شمال شرق البلاد، وحطوا الرحال في ولاية ميشيغان "عاصمة العرب الأميركيين".

وزار ترامب مكتب حملته في هامترامك، حيث نال إشادة من عامر غالب أول رئيس بلدية مسلم في تلك المدينة التي يقطنها نحو 22 ألف نسمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ترامب ينتقد "فوكس نيوز" ويوجه رسالة لمؤسسها مردوخlist 2 of 2هاريس تثير مجددا "نقطة ضعف" منافسها ترامبend of list

ويسعى ترامب لكسب أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان المحبطين من ولاية الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بسبب دعم إدارتهما لإسرائيل في حربها على قطاع غزة ولبنان.

وقال ترامب باقتضاب "نحن جميعا نريد في نهاية المطاف شيئا واحدا. نريد السلام في الشرق الأوسط، وسنحصل عليه بسرعة كبيرة مع وجود القيادة المناسبة في واشنطن".

هاريس تروج للسلام

وفي مقاطعة أوكلاند بميشيغان أيضا، رحبت هاريس بأعضاء من الأميركيين العرب في تجمعها الانتخابي هناك، وروجت لآفاق تحقيق السلام، في أعقاب استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار.

وعام 2016، فاز ترامب بولاية ميشيغان بفارق 11 ألف صوت، لكن في 2020 تغلب بايدن عليه في الولاية بفارق 155 ألف صوت.

وتعمل هاريس على تغيير إستراتيجية حملتها لكسب تأييد مزيد من الجمهوريين والرجال من مختلف الخلفيات العرقية، كما تستعين بالسيدة الأولى السابقة ذات الشعبية الكبيرة ميشيل أوباما التي ستؤازرها في ميشيغان يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية في الانتخابات إلى تساوي الكفتين فعليا بين المرشحين قبل 16 يوما فقط على يوم الاقتراع المقرر في الخامس من الشهر المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟

(CNN)-- قالت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لأعضاء الجالية العربية الأمريكية في مدينة ديترويت خلال تجمع حاشد في ولاية ميشيغان، الجمعة، إنها تعلم أن هذا العام "صعب للغاية" بالنسبة لهم، بينما أكدت التزامها بالعمل على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأشادت هاريس بـ"دعم القادة العرب الأمريكيين" مثل نائب رئيس مقاطعة واين أسعد تورفي، لكنها اعترفت بأن الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان أزعجت أعضاء المجتمع العربي والمسلم، والذي قالت إنه "له جذور عميقة وتبعث على الفخر في ديترويت".

وقالت: "اسمعوا، أعلم أن هذا العام كان صعبا للغاية، نظرا لحجم الموت والدمار في غزة ونظرا للخسائر المدنية والنزوح في لبنان، إنه أمر مدمر".

وأكدت هاريس أنها تعتقد بأن مقتل زعيم حماس يحيى السنوار يمكن أن "يخلق فرصة لتجديد المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن".

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس: هاريس وترامب يتنافسان على أصوات العرب في ميشيجان
  • مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟
  • هاريس وترامب.. سباق على أصوات العرب في ولايات متأرجحة
  • ماذا قالت كامالا هاريس للجالية العربية في ميشيغان بشأن غزة ولبنان؟
  • أميركيون من أصل لبناني يدعمون هاريس في انتخابات الرئاسة
  • هاريس وترامب يغازلان أصوات الأمريكيين العرب في ميشيجان
  • ترامب وهاريس يستميلان العرب الأميركيين في ميشيغان
  • تجمّعان حاسمان لترامب وهاريس بعاصمة العرب الأميركيين
  • استطلاع "فوكس نيوز": ترامب يتقدم على هاريس بفارق نقطتين على المستوى الوطني