غزة - الوكالات
أفاد مسؤول بوزارة الصحة في غزة باندلاع حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا إثر قصفها من قبل قوات الاحتلال، في حين أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 32 جراء غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم السبت.

*???????? حصار وقصف إسرائيلي لا يتوقف على مخيم جباليا شمال قطاع غـ.

ـزة هذه الأثناء* pic.twitter.com/NocvtnDslm

— Najim Radwan (@NajimRadwan) October 19, 2024

 

وأوضح المسؤول في صحة غزة أنهم لا يستطيعون إحصاء أعداد الشهداء فـ"الأرقام مفزعة وما نعلنه هو (عدد) من نتمكن من انتشالهم"، مؤكدا خروج المستشفيات الثلاثة في الشمال عن الخدمة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال".

#عاجل اندلاع حريق في مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء القصف المدفعي المتواصل، مع توجيه مناشدات عاجلة لإنقاذ النازحين والسيطرة على الحريق. pic.twitter.com/4Unrj7dTyi

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 19, 2024

وأكد المسؤول الصحي أن الوضع الحالي في شمال غزة أقسى من الأيام الأولى للحرب، قائلا إن "استغاثات تصلنا عن تنفيذ الاحتلال عمليات إعدام لمدنيين اعتقلهم شمالي القطاع".

وقد أكد مراسل الجزيرة اندلاع حريق في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا إثر قصف إسرائيلي، وسط مناشدات لإنقاذ النازحين فيها، مؤكدا استشهاد 5 وإصابة آخرين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي على منازل بجباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وأفاد المراسل باستشهاد فلسطينيين في مناطق متفرقة جراء غارات الاحتلال، ومن ذلك استشهاد 4 في قصف مدفعي إسرائيلي غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، واستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقد قالت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 42 ألفا و519 استشهدوا منذ بدء العدوان المستمر على القطاع لأكثر من عام، ولم تشمل هذه الحصيلة 33 شخصا استشهدوا في ضربة إسرائيلية ليلا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قصف إسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”

المناطق_متابعات

استشهد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة، وأصيب أكثر من 70 آخرين، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم السبت، نقلا عن مصادر بمستشفى “العودة” في مخيم جباليا شمال القطاع، بوصول 33 شهيدا بينهم 21 امرأة، وأكثر من 70 مصابا، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة 18 أكتوبر 2024 - 12:55 مساءً كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان 17 أكتوبر 2024 - 9:38 صباحًا

ومن ناحية أخرى.. أكدت مصادر طبية في غزة عدم حصول المرضى والجرحى على علاج في شمال القطاع، مشيرين إلى أن بعضهم يموت دون أي تدخل طبي؛ بسبب الأوضاع الصحية المنهارة بالمستشفيات القليلة التي لا تزال تعمل بالحد الأدنى المطلوب من إمكانياتها.

وأوضحت المصادر – في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية – أن المنظومة الصحية في المحافظة الشمالية تحت التدمير والإبادة الإسرائيلية منذ 15 يوما، مشددة على أن الاحتلال يدمر محافظة شمال غزة عن بكرة أبيها، ويقتل أبناء الشعب في مجازر وإبادة جماعية.

وأشارت إلى عجز مستشفيات شمال القطاع على تقديم الخدمات الطبية بسبب كثرة الإصابات والشهداء، لافتة إلى أنه لم يعد بها متسع، بينما يتم العمل بنظام الأولوية والمفاضلة، فيما تشهد أقسام الحضانة نسبة امتلاء 100 %، ولا مكان لأي مولود جديد، ما اضطر الطواقم الطبية على تأجيل بعض العمليات القيصرية.
كما حذرت المصادر من نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات شمال القطاع؛ الأمر الذي يهدد حياة المواطنين هناك.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي 200 ألف فلسطيني، دون طعام أو شراب أو دواء في شمال قطاع غزة، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها واستهداف المدارس التي تؤوي نازحين، في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • حرائق في مدارس النزوح بجباليا وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر أحدها
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر إحداها
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”
  • شهداء وجرحى في استهداف إسرائيلي لمنزل قرب دوار نصار بمخيم جباليا
  • 19 قتيلا بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على مدرسة في جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا