منخفض الهند الموسمي حافظ على تمركزه شرق أواسط البلاد، بجانب تراجع الفاصل المداري ليمر اليوم بمدينة كسلا وجنوب كل من الخرطوم، الأبيض، والفاشر، ومار بنيالا والجنينة.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة في جنوب وغرب كردفان، والأطراف الجنوبية من ولايتي شرق وجنوب دارفور.

بينما يتوقع هطول أمطار خفيفة في وسط ولاية النيل الأزرق، وجنوب ولاية النيل الأبيض.

كذلك توقعت أن تسود الرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة في معظم مناطق الولاية الشمالية، ولاية البحر الأحمر، ولاية نهر النيل، ولاية شمال دارفور، وولاية شمال كردفان. بينما تسود الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة في بقية أجزاء البلاد.

وأشار تقرير وحدة الإنذار المبكر بالهيئة اليوم السبت، إلى أن منخفض الهند الموسمي حافظ على تمركزه شرق أواسط البلاد، بجانب تراجع الفاصل المداري ليمر اليوم بمدينة كسلا وجنوب كل من الخرطوم، الأبيض، والفاشر، ومار بنيالا والجنينة.

فيما يخص طقس الأمس، سُجلت أمطار متوسطة إلى خفيفة في جنوب وجنوب أواسط ولاية النيل الأزرق، ولاية جنوب كردفان، جنوب شرق ولاية غرب كردفان.

بينما كانت الأمطار خفيفة في وسط ولايتي سنار والجزيرة، وجنوب ولاية شرق دارفور، وغرب ولاية جنوب دارفور، وولاية وسط دارفور، وجنوب ولاية شمال دارفور.

وسُجلت أعلى درجة حرارة يوم أمس 42.0 درجة مئوية في كريمة وكسلا، فيما بلغت أدنى درجة حرارة صباح اليوم 21.0 درجة مئوية في كسلا.

كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه الحالي، مع استمرار تمركز منخفض الهند الموسمي جنوب شرق أواسط البلاد، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد، ما سيؤدي إلى طقس حار نهارًا ومعتدل ليلاً.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان خفیفة فی

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: أجواء غائمة مصحوبة بأمطار ضعيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تكون الأجواء غائمة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة فوق كل من مناطق طنجة، والساحل المتوسطي، والسايس، والريف وكذا داخل منطقة الغرب.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة في بعض الأحيان فوق مرتفعات الأطلس.

كما سيلاحظ ظهور سحب مدارية فوق أقصى جنوب المملكة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا، وبهبات رياح قوية نوعا ما، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية شيئا ما بكل من الهضاب العليا الشرقية، والريف، والواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وكذا الهضاب العليا الشرقية، وما بين 21 و32 درجة بجنوب المملكة، وما بين 10 و14 درجة بالسهول الداخلية، في حين ستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار، في ارتفاع بكل من الجنوب الشرقي للبلاد والسواحل الجنوبية، بينما ستنخفض بباقي المناطق الأخرى.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ثم يصبح هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال شمال طانطان، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

 

 

 

 

كلمات دلالية احوال الطقس الاحوال الجوية امطار ضعيفة

مقالات مشابهة

  • العظمى بالقاهرة 29.. توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة في المحافظات
  • الهجرة الدولية: نزوح آلاف الأسر في شمال وغرب السودان جراء القتال
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ6 أيام المقبلة.. برودة وسقوط أمطار
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة
  • أمطار متوسطة وشبورة ورياح.. ماذا يحدث للطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة
  • طقس الخميس: أجواء غائمة مصحوبة بأمطار ضعيفة
  • بعد الجنوب، دارفور وكردفان على طريق الانفصال..!