دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم فظاعة الحروب، لطالما كان هناك علاقة وطيدة بين الزيّ العسكري وصناعة الأزياء والثقافة الشعبية، بدءًا من الاستخدام السائد لطبعات التمويه وكتفيات السترات، إلى التبني الشائع للألوان مثل الأخضر العسكري والكاكي.

وقد عُرضت هذه الأنماط أخيرًا أيضًا في المؤتمر الوطني الديمقراطي ومهرجان لولابالوزا (مع حملة هاريس-والز وجولة "أميرة الغرب الأوسط" لشابيل روان على التوالي).

ماثيو نيكول الذي أطلق على كتابه البحثي الجديد عنوان "الزي العسكري"، غير مهتم تحديدًا بالجيش. وقال لـCNN: في الواقع، أنا جامع صور طعام ومحرّر صور". 

غير أن عنوان كتابه الجديد الصادر أخيرًا عن دار نشر SPBH Editions، بالتوازي مع عرض الصور في مهرجان التصوير الفوتوغرافي الفرنسي Les Rencontres d’Arles، يعرض  "تطور الملابس العسكرية إلى أزياء أيقونية"، أي مسارها من النماذج الأولية للزي الرسمي. 

وكان صدر له كتاب تصويري سابق حول الطعام عام 2022، تحت عنوان: "طعام أفضل لرجالنا المقاتلين".

يستكشف كتاب "الزي العسكري" كيف أثر الأسلوب العسكري على الثقافات الفرعية المختلفة لعقود من الزمن. ففي الستينيات، أثرت المتاجر العسكرية الفائضة الرخيصة على أسلوب الثقافة المضادة، ثم شكلت فيما بعد الزي الرسمي لفرق الموسيقى المستقلة.Credit: Matthieu Nicol/SPBH/MACK

والكتابان نتاج ممارسة نيكول البحثية الشاملة التي قادته قبل بضع سنوات، إلى مركز أنظمة جنود ناتيك التابع للجيش الأمريكي(NSSC)، وهو مجمع عسكري لا يزال نشطًا في منطقة بوسطن ولا يتعامل مع الأسلحة، إنما مع الوظائف (تحل المنسوجات في المقام الأول)، ومجموعة كبيرة من الصور التي تم رفع السرية عنها.

تم إنتاج الصور التي تشبه الكتالوغ لأسباب غير معروفة. رفض الجيش الأمريكي الإجابة على أسئلة نيكول العديدة حول أصول الصور وأهدافها.Credit: Matthieu Nicol/SPBH/MACK

وبين نحو 15000 صورة وجدها في الأرشيف الإلكتروني، يعيد كتاب "الزي العسكري" سياق تحرير 350 صورة، تظهر جنودًا ليسوا عارضي أزياء، من فروع عسكرية مختلفة، يقفون بزيهم الرسمي.

وتأتي هذه الصور من مركز ناتيك لأنظمة الجنود (NSSC) التابع للجيش الأمريكي، وهو مجمع عسكري لا يزال نشطًا في منطقة بوسطن ولا يتعامل مع الأسلحة بل مع الوظائف، المنسوجات في المقام الأول.Credit: Matthieu Nicol/SPBH/MACK

وفي حين كانت نقطة البداية بالنسبة لنيكول التصوير الفوتوغرافي، كما لاحظ ناقد الموضة أنجيلو فلاكافينتو في المقال المنشور في الكتاب والمعنون "الوظيفة هي الشكل"، كان هناك خط مسار حاضر، ورأى أنّ "الصور في هذا الكتاب لا تتمتع بجودة أساسية للموضة فحسب، بل إنها في الواقع تنضح بإحساس صارخ باللحظة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة أزياء التصوير الجيش الأمريكي كتب موضة الزی العسکری

إقرأ أيضاً:

17 عينة من مسرح الجريمة كشفت المتهم بقـ ـتل المصريين في قطر

كشفت تحقيقات النيابة في قضية مقتل 3 مصريين في دولة قطر، والتي حملت رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة، و4850 لسنة 2023 كلي شرق القاهرة، مفاجآت عديدة من بينها العينات التي تم سحبها من مسرح الحادث في قطر.

مفاجأة.. نص تقرير الطب الشرعي القطري في قضية مقتل المصريين| خاص «أبوها ضربها وأمها رمت جـ ـثـ ـتها».. قصة «شمس» صغيرة حدائق القبة حنان تطلب الخلع من زوجها: تصرفاته «سافلة» أمام شقيقتي الصغرى تطبيقات المراهنات.. القصة الكاملة لسقوط خفافيش أموال الظلام| إيه الحكاية 17 عينة فضحت المتهم بقتل المصريين في قطر

حيث ثبت بإطلاع النيابة العامة على محضر قسم شرطة الريان في قطر المؤرخ 17 إبريل 2023 بشأن البلاغ بحدوث الواقعة والثابت به معاينة مسرح الجريمة والصور الفوتوغرافية الخاصة بتلك المعاينة والتقريرين الواردين من إدارة المختبر الجنائي قسم الأحياء الجنائية بدولة قطر سحب 17 عينة من مسرح الحادث.

حيث كانت العينات المرفوعة من مسرح الحادث في قطر متاطبقة مع الأنماط الوراثية لعينة دماء المتهم، وكانت العينات وفقا لتحقيقات النيابة ومعاينة الطب الشرعي في قطر..

1. عينة خاصة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من على الحائط بالقرب من باب الملحق من الداخل.2. عينة خاصة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من على الحائط بالقرب من باب الحمام.3. عينة خاصة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من مقبض باب الملحق من الداخل.4. عينة بمساحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من باب الملحق من الداخل.5. عينة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من حائط الممر.6. عينة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من على فريم باب الغرفة من الخارج.7. عينة خاصة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من أرضية الممر بالقرب من باب المطبخ.8. عينة رفعت بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية من على مفتاح الإضاءة الموجود بالغرفة.9. عينة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من على حائط الغرفة.10. عينة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من أسفل فريم نافذة الغرفة.11. عينة بماسحة قطنية لآثار دماء أدمية رفعت من أسفل فريم نافذة المبطخ.12. عينة بماسحة قطنية تحوى آثار لخلايا آدمية رفعت من مقبض الشطاف الموجود داخل الحمام.13. عينة خاصة بآثار دماء أدمية رفعت من ميدالية لون أسود فضي مدون عليها ماركة سيارة.14. عينة خاصة بآثار دماء أدمية رفعت من مفتاح بلون أسود.15. عينة خاصة بآثار دماء آدمية رفعت من مفتاح صغير بلون فضي.16. عينة خاصة بآثار دماء أدمية رفعت من مقبض سكين أبيض بداخل الغرفة خلف الباب.17. عينة خاصة بآثار خلايا أدمية رفعت من غطاء كفر جوال بلون أصفر موجود تحت الفراش الموجود في الغرفة.

مقالات مشابهة

  • الزوجة كشفت مفاجأة.. حلقلها شعرها وسط الشارع وقال إن السبب «تيك توك»
  • الحكومة كشفت السر.. ما سبب إعلان زيادة أسعار البنزين والسولار صباح الجمعة؟
  • الأمن يفكك شبكة للهجرة السرية في الحسيمة
  • درة رزوق تبرز سحر الزي الهندي (صور)
  • ماذا وراء زيادة التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط؟| خبير يكشف
  • بدرهم واحد فقط.. قوارب خشبية في دبي تعود بك 50 عامًا إلى الوراء
  • أول غارات أمريكية حقيقية تستهدف مواقع حساسة ومهمة للحوثيين.. ماذا تعرف عن الضربات التي هزت صنعاء اليوم؟
  • عاجل : الجيش الأمريكي يعلن عن المواقع التي استهدفها في صنعاء وصعدة ولأول مرة بقاذفات ”بي2”
  • 17 عينة من مسرح الجريمة كشفت المتهم بقـ ـتل المصريين في قطر