تشهد الغردقة طقسًا خريفيًا معتدلًا وسط أجواء أوروبية على الشواطئ، حيث يتوافد العديد من السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة خلال هذا الموسم، وتعمل شركات السياحة على تنظيم جولات للسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، ما يساهم في زيادة حركة السياحة تزامنًا مع الانتعاش الذي تشهده المدينة.

رواج سياحي في الغردقة

أشار بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إلى انتعاش سياحة الخريف في الغردقة بفضل استقرار الطقس خلال هذا الفصل، حيث يتوافد آلاف السياح إلى شواطئ المدينة من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وأوضح أن جولات اليوم الواحد التي تنظمها شركات السياحة تلقى قبولًا وإعجابًا كبيرين من السياح، مما يعزز من انتعاش الحركة السياحية على الشواطئ خلال هذه الفترة.

تأثير الطقس على حركة السياحة

من جانبه، أشار علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تشهد انتعاشًا سياحيًا هائلًا وتوافدًا كبيرًا من السياح الأوروبيين على متن عشرات رحلات الطيران اليومية منذ بدء موسم الخريف، مضيفًا أن نسبة الإشغالات في الفنادق ارتفعت إلى 95%، متوقعًا موسمًا سياحيًا شتويًا قويًا في الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر سياح الغردقة شواطئ الغردقة كورنيش الغردقة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يشيد بجهود الأزهر في دعم السياحة

أشاد اللواء محمد صلاح، رئيس مجلس مدينة سفاجا، بـ جهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وثمن نشاطها في دعم السياحة المصرية؛ جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بأسيوط نائبًا عن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

ونقل صلاح تحيات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وخالص الدعاء للمؤتمر والمشاركين فيه من مختلف أنحاء العالم بالتوفيق والسداد، وطيب الإقامة في مدينة الغردقة، والمصنفة المدينة رقم 3 عالميًّا في مجال السياحة.

ووجه صلاح الشكر لجامعة الأزهر؛ لاختيارها عقد وتنظيم مؤتمراتها العلمية في مدينة الغردقة، بحضور 25 خبيرًا عالميًّا من أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وتركيا وباكستان، ولفيف من الدول العربية مما يعمل على تنشيط السياحة على مستوى العالم، لافتا إلى أن تنظيم هذا المؤتمر الدولي الخامس على التوازي في مدينة الغردقة يبعث برسالة تؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر يشيد بجهود الأزهر في دعم السياحة
  • لبنان.. خسائر هائلة لقطاع السياحة
  • وزير السياحة يبحث مع شركات صينية الاستثمار في الفنادق النيلية العائمة
  • المفوضية: نسبة المشاركة بالاقتراع الخاص بكوردستان وصلت 70% حتى الساعة الـ12 ظهرا
  • الأونروا: نسبة الفقر في غزة وصلت 100% (فيديو)
  • بنسبة وصلت إلى ٣١ بالمائة.. شركة كمران تدشن توزيع الأرباح على المساهمين
  • «السياحة»: معرض لندن فرصة لزيادة أعداد السياح البريطانين القادمين إلى مصر
  • السياحة الإيرانية:العراق تصدر قائمة السياح خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رئيس شعبة المستوردين القاهرة: نسبة المنتج المحلي حاليا وصلت إلى 70%