يبحث المواطنين حول طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان 1445 عبر رابط snad.org الإلكتروني، فهو يعد برنامج اجتماعي داعم لكل مواطن ومواطنة تتوفر لديهم شروط سند للحصول على الدعم، وهو إلى ذلك من البرامج التنموية التي تضم في طياتها العديد من المبادرات غير الهادفة للربح، بالتنسيق مع القطاعات غير الربحية، التي تضع مصلحة أبناء الوطن نصب أعينها.

وتسعى لتعزيز استقرارهم، وتوفير حياة كريمة لهم، وقد شمل برنامج سند محمد بن سلمان العديد من الفئات؛ أبرزها مبادرة سند للزواج، ثم سند للأرامل وللمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والحالمات بالإنجاب وغيرها، وتخصيص مبلغ دعم سند، وفيما يلي نتناول تفاصيل برنامج سند محمد بن سلمان؛ من حيث التقديم والشروط ورقم التواصل.

برنامج سند محمد بن سلمان 1445

ويعتبر سند محمد بن سلمان هو برنامج شخصي مستقل بذات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، غير هادف للربح، يعتمد على الآليات الحديثة في تقديم الدعم المادي للمستهدفين، تم إطلاقه رسميًا في ديسمبر 2018، وكانت أولى مبادرات تحت عنوان (سند محمد بن سلمان للزواج)؛ حيث استهدف المتزوجين حديثًا الذين لم يمر على زواجهم أكثر من عام، والشباب المقبلين على الزواج، لتشجيعهم على الزواج ومساعدتهم بدعم مالي في نفقات الزواج، ثم توالت المبادرات بعد ذلك، لتشمل الكثير من الفئات، وفتح باب التسجيل في سند محمد بن سلمان لمن استوفى الشروط، بحيث يستطيع صرف الدعم المالي غير المسترد.

ووضع برنامج سند محمد بن سلمان أبناء الشعب نُصْبَ عينيه ليكون السند والعون لهم، وتقديم الدعم المالي الذي يحقق الاستقرار لغير القادرين منهم، لذلك أعطى الأولوية في الاستفادة بالدعم لأبناء الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، ولعل أهم ما يميزه أنه برنامج شخصي لم يتبع أي جهة حكومية؛ لذلك فهو لن يتعارض مع برامج الدعم الأخرى، وهو إلى ذلك يختلف عن مساعدات الزواج من الجهات الأخرى في أنه دعم غير مسترد، فيمَا يكون الدعم الآخر في صورة قرض واجب السداد على أقساط.

طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان 1445

- قم بزيارة موقع سند محمد بن سلمان الإلكتروني.

- تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد أو إنشاء حساب جديد.

- تحديد المبادرة المطلوبة من المبادرات المتاحة لذلك.

- مراجعة شروط سند محمد بن سلمان.

- اجتياز دورة الوعي المالي بنسبة لا تقل عن 60%.

- إدخال البيانات الشخصية الخاصة بمقدم طلب التسجيل.

- تحقق من صحة البيانات ثم الموافقة على الإقرار.

- اعتماد في طلب التسجيل في سند.

شروط سند محمد بن سلمان 1445

- جنسية مقدم الطلب سُعُودية، وأن يكون الزواج الأول للرجل.

- شهادة المؤهل تكون الثانوية بحد أدنى.

- لم يمر على الزواج أكثر من عام للحصول على دعم سند محمد سلمان.

- اجتياز دورة الوعي المالي بنسبة لا تقل عن 60% لذلك.

- قيمة المهر لا تتجاوز 50 ألف ريال، والراتب الشهري لن يتعدى 4000 ريال.

رقم تواصل مع سند محمد بن سلمان 1445

وبعد التسجيل في سند محمد بن سلمان ولم تظهر الأهلية وإشعار باستحقاق الدعم، يمكنكم الاتصال على رقم تواصل محمد بن سلمان (8001235656) للاستفسار عن مبلغ دعم سند لكل مبادرة؛ فنجد أنه تم تخصيص مبلغ 20،000 ريال غير مسترد للشباب المقبلين على الزواج، من جرّاءِ المشاركة في مبادرة سند للزواج، وتطابق شروط المبادرة على المستخدمين، كما يمكن التواصل مع الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يستقبل الاستفسارات الدعم الفني الخاص بشرح أهداف البرنامج وطرق الاستفادة منه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سند محمد بن سلمان برنامج سند برنامج سند محمد بن سلمان على الزواج

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين

وضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة "فلكية جدة": الكرة الأرضية تشهد كسوفًا حلقيًا للشمس غدًاوسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

أبرز استفسارات المستفيدين من برنامج #حساب_المواطن .. pic.twitter.com/izEs63Xqrs— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 19, 2024
يقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.خطوات متابعة اعتراض الأهليةيمكن متابعة اعتراض الأهلية في برنامج حساب المواطن عبر الخطوات التالية:تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.الدخول إلى خانة الأهلية.النقر على عبارة "الاعتراضات".يمكن الآن الاطلاع على الإجابة الخاصة بالاعتراض المقدم.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • وظائف البنك الأهلي 2024.. طريقة وشروط التقديم
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي