قال اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن حرب اكتوبر تمثل إحدى العلامات المضيئة في تاريخنا المعاصر، وروح أكتوبر ستظل سارية في جسد الأمة كما أن البطولة المصرية تتووارثها الأجيال جيلا بعد جيل.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية حزب حماة الوطن بمناسبة الذكرى ال ٥١ انتصارات اكتوبر

واضاف "العوضي"، أن الدولة المصرية لم تكن دولة معتدية لإيمانها العميق بأن الصراع هو الاستثناء والتعاون هو طريق البناء، موضحا أن حرب أكتوبر لم تكن من أجل العدوان ولكن من اجل استعادة الأرض.

ووجه التحية للدول العربية التي دعمت مصر خلال حرب إكتوبر بالمال والسلاح، موجها التحية للبطل الراحل الرئيس محمد انور السادات الذي اتخذ القرار رغم صعوبة الظروف الدولية ومضى ايضاً في طريق السلام.

كما وجه التحية لرجال القوات المسلحة الذين يضحون بالغالي والنفيس من اجل رفعة الوطن.

ونوه بأن الطريق الذي اختارته مصر هو طريق السلام، ولكن هذا الطريق لم يمنعها من امتلاك القدرة الشاملة لتحقيق الردع الكافي لكل من يفكر في العبث بالأمن القومي المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد العوضى حماه الوطن القوات المسلحة حرب اكتوبر محمد انور السادات

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني: المراهنات الإلكترونية تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال” (فيديو)

حذر محمود الروبي، المستشار القانوني، من خطورة تطبيقات المراهنات على المجتمع وأموال الأسر، مؤكدا أن الجهات المسئولة أدركت خطورتها بسرعة كبيرة.

"اتصالات البرلمان": حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة خبير يكشف مفاجأة: مليار و200 مليون دولار إنفاق المصريين في تطبيقات المراهنات

وأوضح محمود الروبي خلال حواره مع برنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد"، أن بداية المراهنة على تطبيق المراهنات الإلكترونية بـ50 جنيها، وهذه التكلفة البسيطة مجرد “طُعم” لاصطياد الأسرة ومقدراتها.

مستخدمو تطبيقات المراهنات الإلكترونية غير مجرمين في نظر القانون

وتابع محمود الروبى: "مستخدمو تطبيقات المراهنات الإلكترونية غير مجرمين في نظر القانون حتى الآن، والمراهنات الآن تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال”.

وأشار محمود الروبى المستشار القانونى إلى أن تطبيقات المراهنات أظهرت عددا كبيرا من الوكلاء يعملون في غسيل الأموال.

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قانون مكافحة المعلومات يجرم المراهنات الإلكترونية، أو ما يعرف بالقمار الإلكتروني.


وأضاف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال حواره مع برنامج «نظرة» على قناة “صدى البلد” تقديم  الإعلامي حمدي رزق تم عقد أربع اجتماعات طارئة مع الجهات المعنية لمواجهة هذه المراهنات الإلكترونية.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه بناءً على توصيات لجنة الاتصالات، تم حجب تطبيق يستخدم للمراهنات في المسابقات الرياضية، وخلال الفترة المقبلة سيتم حجب جميع التطبيقات المخالفة للقانون التي تعتمد على المراهنات.

توعية الشباب
وتابع رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: «من الضروري توعية الأطفال والشباب حول خطورة هذه التطبيقات، حيث إن حجبها أو إغلاقها ليس الحل النهائي، فالكثير منهم يلجأ إلى حيل مختلفة للوصول إليها».

 

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: الحرب الآن لا تعني تدمير الدبابات ولكن تدمير الشعب
  • رئيس دفاع النواب: حرب أكتوبر تمثل إحدى العلامات المضيئة في تاريخنا المعاصر
  • إعلام العدو يؤكد أن الجميع يعلم بأن مسيرة المقاومة اللبنانية وصلت إلى مكان إقامة / نتنياهو / ولكن الرقابة العسكرية تمنع نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيّرة في قيسارية
  • مستشار قانوني: المراهنات الإلكترونية تحولت إلى طريق لـ “غسيل الأموال” (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح
  • السلام يفوز على صلالة في الدرجة الأولى
  • المفتي حجازي : القمة الروحية خارطة طريق إنقاذية للوطن
  • الكنيسة القبطية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • الكنيسة تطلق برنامج "جسور السلام" وتوقع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان