قال الدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إن مسابقة «قمة مصر» للمشاريع الاستثمارية تعد من أكبر المسابقات على مستوى العالم في فئة شباب الجامعات الذين يركزون على مشروعات التنمية المستدامة.

فكرة الشباب المتقدمين لمسابقة قمة مصر

أضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أنه بمجرد أن تكون فكرة الشباب المتقدمين للمسابقة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة يمكنهم المشاركة في المسابقة من خلال تقديم نموذج العمل الخاص بالفكرة، على أن تتميز بوجود أهداف تنموية وأهداف تجارية لتحقيق أرباح ودخل لتحقيق عملية الاستدامة.

مسابقة مصر للمشاريع الاستثمارية

ولفت إلى أن أي طالب في أي تخصص يمكنه أن يشارك في المسابقة لطالما كانت لديه فكرة يمكن أن تتحول إلى مشروع استثماري يفيد التنمية المستدامة، علاوة على ذلك فإن أي طالب يمكن أن يقدم طالما كان لها بعد اجتماعي وتجاري وتنموي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة مصر للمشاريع الاستثمارية طلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

تصل لـ50 ألف دولار.. شروط ورابط التسجيل بجائزة «البريكس» في روسيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بدء تلقي طلبات المشاركة بجائزة «البريكس» السابعة، من الشركات الناشئة والمبتكرين الشباب، حيث سيتم تنظيمها في مدينة «سوتشي» بدولة روسيا الاتحادية، خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024، بجوائز إجمالية تصل إلى 50 ألف دولار، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تأتي المسابقة ضمن فعاليات المنتدى التاسع للعلماء الشباب لدول «البريكس»، بهدف توفير فرص للعلماء الشباب، حتى يتسنى لهم مشاركة تجارب بلدانهم في مجالات التعليم والبحث العلمي، وريادة الأعمال في العلوم والهندسة، وغيرها من التخصصات المرتبطة بها. 

ويتيح المنتدى للعلماء الشباب، عرض مساراتهم المهنية وخياراتهم لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم البحثية، في ظل التطورات المتسارعة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والابتكار، وفقا لما أكده الدكتور هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

مجالات المسابقة

تهدف هذه المسابقة إلى استعراض أفضل نتائج البحوث العلمية والمشاريع المبتكرة، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في تطوير الفروع العلمية والتكنولوجية لدول «البريكس»، وتشمل المجالات الرئيسة للمسابقة ما يلي:

التكنولوجيا الخضراء لصناعة الكيماويات. التكنولوجيا الخضراء لصناعة الأغذية. التكنولوجيا الخضراء للصناعات الزراعية. تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما تحتوي الجائزة على ترشيح خاص بعنوان «البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل»، والذي سيتم منحه بشكل منفصل.

شروط المشاركة بالمسابقة

يشترط أن يكون عمر المشاركين وقت المسابقة أقل من 40 عاما، وسيجري التواصل فقط مع الفرق التي استوفت الشروط، وتم تقييمها من خلال لجنة من خبراء الصندوق، وتقوم الفرق المختارة قبل يوم 24 أكتوبر باستكمال الملفات والعروض المطلوبة، من قبل اللجنة المنظمة للجائزة.

كما سيتم عقد التقييم النهائي لمشاريع المبتكرين الشباب بشكل شخصي خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024 خلال فعاليات منتدى العلماء الشباب لدول «البريكس»، وستقتصر عروض تقديم المشاريع على 10 دقائق لكل مشروع، وسيتم منح الجوائز لأعلى 3 مشاريع حاصلة على أعلى الدرجات، بجوائز إجمالية تبلغ 50 ألف دولار أمريكي «25 ألف دولار للمركز الأول، 15 ألف دولار للمركز الثاني، و10 آلاف دولار للمركز الثالث».

كيفية التسجيل بالمسابقة

يمكنك التسجيل للمشاركة في المسابقة من خلال ملء الاستمارة عبر هذا الرابط، كما يمكنك معرفة المزيد من المعلومات وشروط الانضمام من خلال هذا الرابط، علمًا بأن آخر موعد لتلقي الطلبات يستمر حتى 19 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • صبحي: مركز شباب الغردقة نموذجا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة
  • تعليمات مهمة من قطاع المعاهد بشأن مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم
  • طلاب طهطا بسوهاج يتنافسون في مسابقة ثقافية حول أهمية النيل
  • صندوق رعاية المبتكرين يطلق مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • «رعاية النوابغ» يطلق مسابقة لطلاب الجامعات بالتعاون مع Hult Prize العالمية
  • الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في توظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة
  • تصل لـ50 ألف دولار.. شروط ورابط التسجيل بجائزة «البريكس» في روسيا
  • شروط الاشتراك في مسابقة الطالب المثالي ضمن مهرجان إبداع 2024