نظّمت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية فعالية «مسار سرور السياحي» بقرية سرور بولاية سمائل صباح أمس ، بالتعاون مع فريقي البرج للمغامرات الجبلية والمسار الطويل والصمود للمغامرات، وبمشاركة عشائر جوالة نادي سمائل، ضمن فعاليات «أكتوبر العمران» لعام 2024 بشعار «إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل».

رعى الفعالية المكرم الشيخ عبدالله بن ناصر بن حميد الندابي، عضو مجلس الدولة، وبمشاركة 300 مشارك من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

بدأ المسار من أمام مدرسة بلال بن رباح بسرور، مرورًا بالوادي المؤدي إلى بساتين النخيل بجانب الأفلاج، ثم مواصلة السير إلى السوق القديم في سرور للتعرُّف على عددٍ من الآثار القديمة التي تزخر بها المنطقة.

كما شارك في المسار عدد من الفرسان من فئات مختلفة من داخل الولاية وخارجها لمسافة 8 كيلومترات وعلى مرحلتين، بالإضافة إلى إشراك الأسر المنتجة والحرفيين الموجودين في موقع الاستراحة.

وقال المهندس ماجد بن حمود الرحبي: إن فعالية «أكتوبر العمران» هي مناسبة تحتفي بالإنجازات المعمارية والتطور الحضري المستدام خلال شهر أكتوبر، وتهدف إلى تسلّيط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال التخطيط العمراني والبنية الأساسية، إلى جانب الاحتفاء بالموروث العمراني والثقافي للمناطق المشاركة.

وأضاف الرحبي: إن اختيار قرية سرور -وهي إحدى قرى ولاية سمائل التي تتميز بالعديد من الخصائص- جعل منها واجهة تستقطب السكان المحليين والزوار، بفضل الطبيعة الخلابة والمناظر الجبلية والسهول الخضراء، فضلًا عن المعالم التاريخية التي تعكس تاريخ المنطقة وعاداتها وتقاليدها المحلية، وأبرزها السوق القديم والمباني التقليدية والأفلاج ومساراتها المرنة والمساجد التي شُيدت منذ زمن بعيد؛ كل ذلك له أثر في جلب الاستثمار للتجديد ومزج العمران الحديث بالقديم.

وأشار عبدالعزيز بن سعود السيابي قائلًا: إن مسار سرور السياحي يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والمناشط التي تُنفذها المديرية ضمن فعاليات «أكتوبر العمران»، بهدف إثراء المقاصد السياحية بالولاية والمحتوى المحلي، وإبراز المقومات السياحية والتراثية والمناطق ذات الطبيعة الخاصة، بما تحويه من مقومات جاذبة للاستثمار وقابلة للتجديد الحضري المستدام.

في ختام الفعالية، نتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريقي الصمود للمغامرات والبرج للمغامرات والمسارات الجبلية، وعشائر جوالة وجوالات نادي سمائل، وكل الفرق الأخرى المشاركة والداعمين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث المميز، وبفضل جهودكم وتعاونكم، استطعنا معًا أن نخطو خطوة جديدة نحو تحقيق رؤيتنا في إشراك الشباب في بناء مستقبل حضري أفضل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية وقيادات الشرطة يهنئون وزير الدفاع ورجال القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر

استقبل الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على رأس وفد من قيادات وزارة الداخلية، لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن تاريخ السادس من أكتوبر استقر في ضمير الأمة ووجدانها، وصار رمزًا متجددا لبطولات القوات المسلحة الباسلة، التي خاضت أشرس المعارك محققة العبور العظيم، والانتصار الممزوج بالعزة والشموخ، ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء من أجل أن تبقى راية الوطن عالية خفاقة، كما وجه التهنئة لرجال القوات المسلحة، قادة وضباط، بمناسبة تلك الذكرى الوطنية المجيدة.

وأكد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة والشرطة هما صمام الأمن والأمان لدعم ركائز الأمن القومي المصري، مقدمين كل الجهود والتضحيات للوفاء بالمهام الوطنية المقدسة التي يحملون أمانتها، للحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة بما يسهم في استكمال مسيرة الإنجازات والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية بكل ربوعها في شتى المجالات.

في نهاية اللقاء، أهدى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة درع هيئة الشرطة، كما قدم الفريق أول عبد المجيد صقر، درع القوات المسلحة لوزير الداخلية.

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام العدو: المسيرة التي أصابت منزل /نتنياهو/ في قيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت ووصول المسيرة إلى هذا المكان أحدث دوياً كبيراً
  • المنتدى السياحي بجامعة أكتوبر يطالب بتطوير التعليم والتدريب والترويج
  • وزير الداخلية وقيادات الشرطة يهنئون وزير الدفاع ورجال القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • مجلس شباب الثورة يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر بمحافظة المهرة
  • مجلس شباب الثورة بمحافظة تعز يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر
  • مسام ينزع 630 لغما وذخيرة غير منفجرة في اليمن خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر
  • مقارنة لحجم الهجمات التي شنتها إسرائيل وهجمات حزب الله منذ أكتوبر 2023
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر لجميع المراحل بمحافظة الجيزة.. تفاصيل
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الإعدادية 2024 بمحافظة المنيا