تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف كيو اس للمنطقة العربية في الفئة 151-160  ضمن 246 جامعة عربية تم ادرجها في التصنيف. وأضاف إن تصنيف Quacquarelli Symonds, QS يعتمد على عدد 12 معيار منها (السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين لأعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلبة الأجانب، نسبة الأبحاث المستخرجة لعدد أعضاء هيئة التدريس، وعدد الاستشهادات بالبحوث ، السمعة الاكاديمية ، ومدى انتشار الموقع الإلكتروني ، ومدى التطور الوظيفي والانتشار للخريجين.

واسرد سيادته ان الجامعة تتقدم بخطى متزايدة نحو تحقيق الريادة والابتكار والسمعة الدولية طبقا لأجندة الجامعة وخطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التعليم من اجل الابتكار والتوظيف.
وأفاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف ان الجامعة من خلال موقع التصنيف ظهرت في الترتيب 151-160، وان عدد الجامعات المشاركة هذا العام شهد زيادة 23 جامعة عربية عن العام الماضي كما انه حدثت زيادة اخر عامين بمشاركة عدد 47 جامعة. وعلى المستوى المحلى ظهرت عدد 36 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف. 
ومن جانبه هنا الدكتور احمد عكاوي جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والإقليمي والدولي بالعديد من التصنيفات الدولية. كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة لما يقومون به من جهود غير عادية في سبيل تدويل الجامعة ومشاركتها في مختلف التصنيفات مما يعكس مدى تحقيق الجامعة لأهدافها الاستراتيجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس البحث الأكاديمي الموقع الإلكتروني جامعة جنوب الوادي منطقة العربية جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها ضمن الأفضل عربيا طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2025، مشيرا إلى أن الجامعة جاءت بالمركز 114 بين الجامعات العربية من بين 246 جامعة بـ 20 دولة عربية، وبالمركز رقم 17 على الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة بمصر، من بين 36 جامعة مدرجة بالتصنيف.

وأوضح الجيزاوي أن تصنيف كيو إس البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية ونسبة أعضاء هيئة التدريس الى الطلاب وعدد اعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الأبحاث المنشورة الى عدد اعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

ولفت إلى أن أهمية هذا التصنيف تتضح في تقييم البرامج والخريجين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها ومراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة بنها ضمن الأفضل عربيا طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا التصنيف البريطاني للمنطقة العربية 2025
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • الأحد .. 100 طالبًا بجامعة جنوب الوادي يشاركون بمبادرة 100 يوم رياضة
  • جنوب الوادي بالمركز 52 بين جامعات أفريقيا فى تصنيف تايمز الدولي
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمتابعة مشروعات تطوير البنية التحتية