تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، محطة مياه العدوة، والتي يتم تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك خلال جولته اليوم بمحافظة المنيا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حققت إنجازًا كبيرًا في مشروعات "حياة كريمة"، خاصة في قطاع مشروعات مياه الشرب، وذلك من خلال العمل على تحسين جودة ونوعية المياه، والتوسع في إنشاء محطات وشبكات المياه بمختلف محافظات الجمهورية، لا سيما في المناطق الأكثر احتياجاً.


كما أوضح المهندس  شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة شبكات ومحطات مياه الشرب، وذلك ضمن جهود الوزارة للإسهام في تطوير منظومة المياه، بما يضمن جودتها ومطابقتها للمواصفات الفنية بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بقرى ومحافظات الصعيد.

وفي هذا الإطار، تطرق المهندس  شريف الشربيني، إلى موقف مشروعات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات شبكات مياه الشرب بنسبة تنفيذ ١٠٠%، بعدد ۱۸۳ قرية بالمحافظة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات محطات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية، نوه وزير الإسكان إلى أنه مستهدف تنفيذ ٣٥ محطة مياه شرب، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 27 محطة لتنقية مياه شرب، تشمل: 11 محطة إعادة تأهيل، و١٥ محطة آبار، بالإضافة إلى محطة جديدة للمياه السطحية، كما لفت إلى أنه جار تنفيذ ٨ محطات أخرى.

كما عرض الوزير موقف محطات المياه الجارى تنفيذها، مشيراً إلى أنها تشمل، 4 محطات مياه سطحية، ومحطتين لإعادة التأهيل، ووحدتي حديد ومنجنيز، مؤكداً أنه يتم متابعة معدلات التنفيذ بتلك المحطات، بما يضمن الانتهاء منها في أقرب وقت.

وفيما يتعلق بمشروع محطة مياه العدوة، أشار المهندس شريف الشربينى إلى أن محطة مياه العدوة، يتم تنفيذها تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، ومُصممة للعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى ٢٠٠ لتر/ ثانية، بواقع ١٧ ألف متر٣/ يوم، ومُقامة على مساحة ٥ أفدنة.

وخلال جولته بالمحطة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس رجب سعيد، رئيس شركة المياه بمحافظة المنيا، الذي أوضح أنه سيتم تشغيل المحطة تجريبياً في شهر ديسمبر القادم، كما نوه إلى أن المحطة تخدم نحو ٢٠٠ ألف نسمة من خلال خطى طرد، الأول خط ٥٠٠ مم لخدمة قرى: العطف، وقصر لملوم، وزاوية برمشا، وقرية الجهاد، وتوابعها، والثاني خط ٣٠٠ مم لخدمة قرى: البسقلون، وبرمشا، إلى جانب الاسهام في زيادة ضغط المياه في مدينة العدوة، لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المحطة بشبكاتها يُقدر بحوالي ٣٨٠ مليون جنيه.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص رئيس الوزراء على التقاط صورة تذكارية مع العاملين بالمشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محطة مياه العدوة رئيس الوزراء المنيا محطة میاه العدوة بمحافظة المنیا حیاة کریمة میاه الشرب إلى أنه إلى أن

إقرأ أيضاً:

مدبولي الوزراء من المنيا: مشروعات حياة كريمة التي اقتربت من إنهاء مرحلتها الأولى وتستعد للثانية

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة المنيا صباح السبت، في زيارة تهدف إلى تفقد مجموعة من المشروعات الخدمية، حيث رافقه في هذه الزيارة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وعدد من المسؤولين الآخرين.


واستعرض رئيس الوزراء خلال الزيارة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الهادفة إلى تطوير الريف المصري، والتي تقترب من إنهاء المرحلة الأولى منها وتستعد للانتقال إلى المرحلة الثانية، لتحقيق أهدافها التنموية لأعداد أكبر من المواطنين في القرى.

وأشار مدبولي إلى تركيز الزيارة على مشروعات تتعلق بقطاعي تطوير المرافق والخدمات الصحية، نظرًا لأهميتهما في تحسين صحة الأفراد وجودة حياتهم.

من جانبها، أكدت وزيرة التنمية المحلية أن مشروع "حياة كريمة" يعد من أكبر المبادرات التنموية التي تتنفيذ في مصر، وتأثيرها واضح على حياة المواطنين في القرى، حيث تشمل مشروعات متنوعة تهدف إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة.

كما أشار وزير الإسكان والمرافق بأن مشاريع المرافق تمثل جزءًا كبيرًا من جهود المبادرة، التي تهدف إلى رفع مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية احتياجات أكبر شريحة من السكان في القرى.

وفي سياق متصل، صرح محافظ المنيا بأن المحافظة شهدت استفادة كبيرة من هذه المبادرة، حيث يتم تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعًا متنوعًا خلال المرحلة الأولى، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن في 192 قرية، مع نسبة تنفيذ تجاوزت 80%. وأكد أن المنيا تستعد لإضافة مراكز جديدة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي الذي تحدثه هذه المشروعات في حياة سكان القرى المستهدفة، وحرص القيادة المحلية على متابعة تنفيذ المشروعات عن كثب.

مقالات مشابهة

  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطة بني مزار الجديدة.. تخدم 500 ألف نسمة
  • وزير الإسكان: إنهاء مشروعات شبكات مياه الشرب فى «حياة كريمة» بـ183 قرية بالمنيا
  • «مدبولي» يتفقد محطة مياه العدوة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا
  • مدبولي الوزراء من المنيا: مشروعات حياة كريمة التي اقتربت من إنهاء مرحلتها الأولى وتستعد للثانية
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة مياه العدوة بمحافظة المنيا
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة ومحطة معالجة مياه برطباط بالمنيا
  • رئيس الوزراء من المنيا: مشروعات معالجة الصرف الصحي أولوية لـ«حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء: الجانب الأكبر من زيارة المنيا يُخصص لمشروعات مبادرة حياة كريمة