شفق نيوز:
2024-09-30@12:01:15 GMT

التضخم يقلب موازين العادات الاسبانية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

التضخم يقلب موازين العادات الاسبانية

شفق نيوز/ غيَّرت العائلات الإسبانية عاداتها في طريقة التسوق، بالتزامن مع موجة الارتفاع الشديدة في أسعار المنتجات الغذائية.

وقالت صحيفة "ABC" الإسبانية، إنه لم تعد الأولوية لأخذ المنتج الطازج أو العلامة التجارية المفضلة، بل بدأ المتسوقون في عملية دقيقة لمقارنة الأسعار، واختيار الأرخص، من أجل ملء عربة التسوق بالأصناف الأقل كلفة.

ولفتت في تقرير لها إلى أن هذه الظاهرة الجديدة أكدها خبراء من اللجنة الوطنية للأسواق والمنافسة، إذ أشاروا إلى أن المستهلكين بدأوا باستبدال منتجات ذات جودة أعلى بمنتجات من علامات تجارية أقل جودة، وأرخص ثمنًا، كما فضَّلوا شراء الدجاج الأقل ثمنًا من اللحوم بكافة أنواعها.

وأشارت إلى تقرير نشرته وزارة الزراعة الإسبانية، في مارس/ آذار الماضي، جاء فيه أن الأشهر الأولى من العام الجاري شهدت انخفاضًا في عدد عمليات الشراء والاستهلاك، بهدف السيطرة على الإنفاق.

وأكد التقرير أن "الإسبان لم يقللوا عمليات الشراء فقط، بل أصبحوا حريصين على ماذا، وكم، وكيف يشترون؟".

وأضافت الصحيفة أن هذه الظاهرة دفعت أصحاب "السوبرماركت" إلى تعديل قائمة الأصناف والماركات التجارية سعيًا إلى تحقيق مزيد من التخفيضات في محالهم تتناسب مع رغبات المستهلكين.

واختتمت الصحيفة بالقول: "إن قرارات التسوق الجديدة، أفادت اقتصاد العائلات الإسبانية، كما ساهمت في التخفيف من تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وإنفاق الأسر، وتخفيف وطأة التضخم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ارتفاع الاسعار اسبانيا التضخم

إقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بوخوم في مباراة مثيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مباراة شهدت تقلبات مثيرة، استعاد نادي بوروسيا دورتموند توازنه في الدوري الألماني، وذلك بعدما قلب تأخره بهدفين دون رد إلى فوز كبير على ضيفه بوخوم بنتيجة 4-2.

استضاف فريق بوروسيا دورتموند، نظيره بوخوم، مساء الجمعة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

بوروسيا دورتموند ينهض من كبوته في الدوري الألماني

وبهذا الفوز، رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ المتصدر. 

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد بوخوم عند نقطة وحيدة، ليقبع في المركز السابع عشر قبل الأخير من البوندسليجا.

بدأ الشوط الأول بشكل مثالي لفريق بوخوم، حيث تمكن من التقدم بهدفين سجلهما ماتيوس بيرو وداني دي ويت في الدقيقتين 16 و21 على التوالي.

ولم يستسلم دورتموند، ونجح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بهدف سجله سيرو جيراسي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، زادت الإثارة في المباراة، حيث تمكن إيمري تشان من إدراك التعادل لأسود الفيستفاليا من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

بعدها، واصل بوروسيا دورتموند الضغط على دفاع بوخوم، ونجح جيراسي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل أن يختتم فليكس نيمتشا الرباعية في الدقيقة 81، ليقلب بوروسيا دورتموند الطاولة على ضيفه بوخوم بنتيجة 4-2.

مقالات مشابهة

  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين
  • نتنياهو: اغتيال نصر الله خطوة ضرورية لتغيير موازين القوى في الشرق الأوسط
  • شاهد| الأخدود يقلب الطاولة على الفتح برباعية
  • "الهوية والمواطنة".. ركائز مجتمعية لمواجهة التحديات الفكرية وتحصين الأجيال الجديدة
  • دعوى قضائية تاريخية ضد الحوثيين.. ناشط يقلب الطاولة في عدن!
  • بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بوخوم في مباراة مثيرة
  • الداخلية الإسبانية توجه ضربة جديدة للبوليساريو
  • باتنة / الأوحال تمنع التلاميذ من الدراسة وتحاصر عشرات العائلات ببريكة
  • مخاطر الديون الفرنسية تفوق نظيرتها الإسبانية لأول مرة منذ 2007