أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم تعديل استراتيجية الطاقة 2040 التي تستهدف الوصول إلى 42% من إجمالي مشاركه الطاقة المتجددة بالشبكة بحلول 2030.

وزير الكهرباء: استراتيجية الطاقة 2024 تتم بالتنسيق التام مع البترول…

 

وأشار “ عصمت ” خلال موتمر صحفي بمقر الوزاره بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن تطبيق استراتيجية 2030 تتم بالتنسيق التام مع وزارة البترول، لافتا إلى أن هناك اجتماعات مستمرة بين الوزارتين لسرعة إنجاز هذه الاستراتيجية.

أن معظم الاتفاقيات الاطارية تم تحويلها إلى عقود تنفيذية على أرض الواقع، مشيرا إلى أن هناك بعض المستثمرين بدأوا فى توريد المهمات وإنشاء المحطات.

 

 وفي سياق آخر - وجه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اتخاذ كافة الإجراءات لمنع السرقات وحماية وتأمين الشبكة ضد دخول وخروج الأحمال غير القانونية والتى تضر بالمشتركين، والحرص على التنسيق والتعاون بين عمل فرق الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء لملاحقة كل من يتعدى على التيار الكهربائي، منوها إلى ضبط العديد من الحالات على مختلف الجهود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة الطاقة المتجددة العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء التيار الكهربائي الضبطية القضائية وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود العاصمة الإدارية الجديد وزارة البترول وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة اللبناني: خسائر بمليارات الدولارات جراء العداون الإسرائيلي

كشف وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، يوم الجمعة عن الخسائرة التي طالت قطاعي الماء والطاقة، جراء العداون الإسرائيلي على لبنان.

وأوضح وزير الطاقة اللبناني في تصريحات تلفزيونية أن الأضرار جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان تساوي 440 مليون دولار في قطاعي الماء والطاقة فقط.

وأضاف أن قطاع الخدمات والتربية والصحة وصلت أضراره إلى مليارات الدولارات، ولفت إلى أن الأضرار في شبكة الكهرباء والمياه توازي 120 مليون دولار.

وقال فياض إنه يجب أن تسعى الحكومة ورئيسها ومجلس النواب ورئيسه والكتل لوقف اطلاق النار في لبنان، لأنه الأولوية الكبرى ولا أتوقع أن يكون قريبًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: دخول 22 جيجا من الطاقات المتجددة على الشبكة الكهربائية قبل 2030
  • وزير الكهرباء: راجعنا استراتيجية الطاقة حتى عام 2030 لتقليل الوقود
  • وزير الكهرباء: تطبيق استراتيجية 2030 بالتنسيق مع وزارة البترول
  • وزير الكهرباء: اجتماعات مستمرة مع البترول لتنفيذ استراتيجية الطاقة
  • الكهرباء: نخطط للتوسع في استخدام العدادات الذكية (فيديو)
  • وزير الطاقة اللبناني: خسائر بمليارات الدولارات جراء العداون الإسرائيلي
  • مكيفات الهواء تهدد بشح الكهرباء عالميًا
  • الطاقة المتجددة البحرية في بريطانيا تدعم أسعار الكهرباء بمولدات جديدة
  • وزيرة التخطيط: تنظيم التوريد المباشر لمصادر الكهرباء المتجددة بين المنتجين والمستهلكين