الرياض

كشفت مصادر صحفية، مساء اليوم، السبت، أنه سيتم تفعيل نقل بعض الخدمات من كتابات العدل إلى السجل العقاري في بعض مناطق المملكة كمرحلة أولية. وكشفت المصادر أنه تم تحديد الرسوم المالية لبعض الخدمات التي سيتم نقلها، فيما ستكون بعض الخدمات مجانية.

وأشارت المصادر وفقا لـ “عكاظ” أن من الخدمات التي سيتم تقديمها برسوم مالية: نقل الملكية، وتتيح الخدمة للمستفيد نقل ملكية عقار مسجل عينياً إلى مالك آخر خلال 5 أيام عمل برسوم 1600 ريال، وخدمة الفرز، وتتيح للمستفيد فرز عقار مسجل عينياً إلى عقارين أو أكثر وإصدار صك تسجيل ملكية لكل عقار على حدة خلال 7 أيام عمل، برسوم مالية 550 ريالاً (مقابل كل صك مفرز)، وخدمة الدمج، وتتيح للمستفيد دمج عقارات مسجلة عينياً إلى عقار واحد خلال 7 أيام عمل برسوم مالية 550 ريالاً (مقابل كل صك مدمج)، وخدمة إدارة الحقوق والقيود والالتزامات، وتتيح للمستفيد إضافة أو إزالة الحقوق والقيود والالتزامات على عقار مسجل عينياً خلال 7 أيام عمل برسوم مالية تراوح بين 300 إلى 550 ريالاً.

بينما سيكون تقديم الخدمات التالية مجاناً: خدمة التسجيل العيني الأول، وخدمة المناطق العقارية المعلنة، وخدمة التحقق من صك الملكية، وخدمة بحث عن عقار، وخدمة حجز موعد، وخدمة طلب التصحيح.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السجل العقاري العدل خدمات كتابات العدل أیام عمل

إقرأ أيضاً:

اقتصادي: بعض أسهم القطاع العقاري سترتفع من 10 لـ300 جنيه قريبا

أكد الخبير الاقتصادي أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بمجلس الاقتصادي العربي الأفريقي، أن أداء السوق الآن يعتبر جيداً في ظل الظروف العالمية وتأثيراتها، مشددًا على أن البورصة المصرية تشهد عدد من القطاعات الواعدة الفترة المقبلة.

المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن  قطاع الأغذية والمشروبات من القطاعات التي ستشهد انطلاقة قوية الفترة المقبلة

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أرقام وأسواق، أن قطاع الأغذية والمشروبات من القطاعات التي ستشهد انطلاقة قوية الفترة المقبلة، وكذلك القطاع العقاري الذي يعتبر واعداً ، وهناك تغيير في الحساب الاصولي للشركات بدلًا من السع الدفتري، القائم على سعر الشراء والذي ربما يرجع لعشرات السنين الماضية، وسيكون هناك اعادة تقييم للقطاع العقاري وسترتفع بعض أسهم القطاع العقاري من 10 جنيها لأكثر من 300 جنيه الفترة القادمة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى  أن القطاع العقاري يعتبر قطاعاً واعداً وأسهمه مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة.

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، ان الشركات العقاريه والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، لهم دور جوهري في تنميه المدن والمناطق الجديده منها الساحل الشمالي والعلمين والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع.

واكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصر يتسم بانه استثمار آمن ..والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعات أخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عددا كبير من القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة. كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية

واوضح ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان تهيئ المناخ الآمن للاستثمار العقاري من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على اعلى مستوى بشكل ذكي استطاع ان يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

واكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024 ، لافتاً إلى أن الساحل شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الخالي، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط. كما ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً ، إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.

.
 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: 1206عائلات فلسطينية مسحت من السجل المدني خلال عام من الإبادة الجماعية
  • خلال عام من الإبادة الجماعية.. وزارة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل من السجل المدني
  • جوزها بيضربها.. تفاصيل إصابة سيدة إثر سقوطها من علو في أكتوبر
  • إنفوجراف| تعرف على خدمات صندوق مكافحة الإدمان لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان خلال 9 أشهر
  • وزيرة التضامن تستعرض خدمات الخط الساخن لـ "صندوق علاج الإدمان" خلال 9 أشهر
  • «مالية عجمان» تبرم اتفاقية تعاون مع «سياحة عجمان» لتوفير خدمات الدفع الذكية في متاحف الإمارة
  • محافظ المنوفية يصرف مكافأة مالية لفريق عمل مستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة
  • «مكافحة الإدمان»: تقديم خدمات علاجية لأكثر من 121 ألف مريض خلال 9 أشهر
  • اقتصادي: بعض أسهم القطاع العقاري سترتفع من 10 لـ300 جنيه قريبا