كوريا ش –  ممثل وزارة الدفاع الكورية الشمالية، إن تكرار اقتحام وسائل حربية كورية جنوبية لأراضي بلاده، سيعتبر بمثابة إعلان حرب وسيتطلب ضربات انتقامية.

أفادت بذلك وكالة الأنباء الكورية الشمالية، وذكرت أن التصريح جاء بعد العثور على حطام طائرة بدون طيار كورية جنوبية في إحدى مناطق العاصمة بيونغ يانغ.

ووفقا لوزارة الدفاع الكورية الشمالية، تم في 13 أكتوبر العثور على حطام طائرة بدون طيار كورية جنوبية في إحدى مناطق العاصمة.

لكن الوزارة لم تقدم أية تفاصيل أخرى عن الموضوع.

وجاء في بيان وكالة الأنباء: “حذر ممثل وزارة الدفاع من أنه في حال اكتشاف وتكرار وقائع انتهاك أية أجهزة عسكرية كورية جنوبية لأراضي وللمجال الجوي والمياه الإقليمية لكوريا الشمالية، فسيعتبر ذلك بمثابة استفزاز عسكري جدي ضد سيادة الجمهورية وكإعلان للحرب، وسيتم تنفيذ ضربات انتقامية فورية بعده”.

قبل أيام، اتهمت كوريا الشمالية، الجارة الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة فوق بيونغ يانغ 3 مرات هذا الشهر. وحذرت بيونغ يانغ من وقوع “كارثة مروعة”، في حالة تحليق مسيرات كورية جنوبية فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن تصرفات كوريا الجنوبية تجاه كوريا الشمالية استفزازية وتؤدي إلى تصعيد الوضع في شبه الجزيرة.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة کوریة جنوبیة بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

بيونج يانج : عثرنا على حطام مُسيرة عسكرية كورية جنوبية

قالت كوريا الشمالية إنها عثرت على حطام طائرة عسكرية كورية جنوبية مسيرة في أراضيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، السبت.

وأضافت الوكالة: "بالنظر إلى شكل الطائرة المسيرة، وفترة الطيران المفترضة، وصندوق نثر المنشورات المثبت في الجزء السفلي من جسم الطائرة المسيرة، وما إلى ذلك، فمن المرجح أن الطائرة هي التي نثرت المنشورات فوق وسط بلدية بيونج يانج. لكن لم يتم استخلاص الاستنتاج بعد".

وأحجمت حكومة كوريا الجنوبية عن الكشف عن إطلاق مثل هذه الطائرات المسيرة أو ما إذا كانت قد أطلقت بواسطة عسكريين أو مدنيين في حالة ما كانت أطلقت. وقالت إن التعليق على ادعاء الشمال سيكون بمثابة الانجرار إلى خدعة.

وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية  أنه إذا اتضح وجرى التأكد من انتهاك أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وأجوائها ومياهها الإقليمية بوسائل عسكرية من كوريا الجنوبية مرة أخرى، فسوف يُعتبر ذلك "استفزازاً عسكرياً خطيراً ضد سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وإعلان حرب، وسيتم شن هجوم انتقامي فوري".

كوريا الشمالية تعتبر جارتها الجنوبية "دولة معادية" بعد اتهام لـ سيول.. كوريا الشمالية تعلن تطوع مليون ونصف شاب في الجيش

وتصاعدت حدة التوتر بين الكوريتين منذ بدأت كوريا الشمالية في إطلاق بالونات تحمل القمامة عبر الحدود إلى الجنوب في أواخر مايو، وردت سول بإعادة تشغيل البث الدعائي عبر مكبرات الصوت، ما أثار غضب بيونج يانج.

وكثفت كوريا الشمالية من خطابها العدائي في الأيام القليلة الماضية، متهمة الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق طائرات مسيرة فوق عاصمتها خلال 3 أيام هذا الشهر وهددت "بكارثة مروعة" إذا رصدت طائرة مسيرة أخرى في أجوائها.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها عثرت على طائرة عسكرية بدون طيار كورية جنوبية تحطمت داخل أراضيها
  • بيونع يانغ تحذر سيئول من عواقب انتهاك أراضيها الديمقراطية بعد العثور على بقايا طائرة مسيّرة كورية جنوبية
  • العثور على حطام مُسيّرة عسكرية كورية جنوبية
  • بيونج يانج : عثرنا على حطام مُسيرة عسكرية كورية جنوبية
  • بيونغ يانغ تعلن العثور على طائرة مسيرة عسكرية محطمة تابعة لكوريا الجنوبية
  • استخبارات كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ ترسل 1500 جندي لمساعدة روسيا في حربها بأوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تنتقد تصنيفها "دولة معادية" لدى بيونغ يانغ
  • بيونغ يانغ تقول إنها ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الحدود بشكل دائم مع كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تعلن إغلاق الطرق والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية بشكل كامل