كشف الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عن تفاصيل المبادرات المجتمعية، التي تنفذها الجامعة لخدمة أهالي سيناء، سواء المقيمين في محافظة شمال سيناء أو جنوب سيناء، بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية، وتشارك مؤسسات الدولة في التنمية الشاملة للمدن المختلفة، مضيفا أنه تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» ستقوم الجامعة بتنظيم قافلة شاملة بمشاركة عدد من الجامعات خارج شبه جزيرة سيناء.

قوافل جامعة العريش 

وأضاف رئيس جامعة العريش، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجامعة ستستضيف الجامعات المصرية لخدمة أبناء وأهالي سيناء الحبيبة، من خلال تنظم قافلة طبية في جميع التخصصات سواء بيطرية أو زراعية أو تثقيفية، بالتعاون مع جامعات إقليم شرق الدلتا والقناة، وتضم جامعات «قناة السويس– جامعة بورسعيد– جامعة السويس– جامعة دمياط»، وذلك على أرض سيناء الحبيبة.

قافلة جامعة العريش 

وأوضح رئيس جامعة العريش، أن القافلة تشمل مدن الشيخ زويد، وقرية السكاسكة، موضحا أن الجامعة ستقدم كافة الخدمات لمواطني تلك المناطق بما يتماشى مع رؤية  وتوجهات الدولة المصرية، لافتا إلى أن المنطقتين من أكبر المناطق في سيناء وتحتوي على مزارع و ثروات حيوانية.

وأكد أن الجامعة تبعث رسالة للجميع عن الأمن والأمان، الذي تتمتع به سيناء حاليا، من خلال دور الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي، في تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بشأن مبادرة «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة العريش رئيس جامعة العريش سيناء التعليم العالي رئیس جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر

استعد مجلس مدينة العريش في شمال سيناء لتنظيم مضمار سباق الهجن بمنطقة الكيلو 17 غرب المدينة استعداداً لانطلاق مهرجان سباق الهجن الذي سيُقام الاثنين المقبل، ضمن احتفالات أكتوبر، تضمنت التجهيزات رفع الرمال، وتوسعة الطرق، إضافة إلى تحسين مداخل ومخارج المنطقة لاستقبال الضيوف والمشاركين في السباق.

توسعة الطرق والمداخل لخدمة الضيوف

في بيان رسمي، أوضح مجلس مدينة العريش، أنه جرى الانتهاء من توسعة الطريق الرئيسي والمداخل المؤدية إلى المضمار، مع العمل على تجهيز منطقة الخيام لإقامة الهجانة، كما تمت مراجعة خطوط الكهرباء الخاصة بالمضمار والمقصورة الرئيسية لضمان إضاءة مناسبة طوال فترة المهرجان.

زيادة أعداد المشاركين في السباق

أكد اللواء أسامة العفش، رئيس مجلس مدينة العريش، أن النسخة الحالية من سباق الهجن ستكون مميزة نظراً لتوقعات زيادة أعداد الضيوف والمشاركين.

وأشار إلى أنه تمت توسعة منطقة المضمار، وفتح مساحات جديدة للباعة الجائلين، فضلاً عن تجهيز موقف صغير للسيارات بجوار مضمار الهجن، كما تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لجميع المناطق المحيطة وإصلاح كشافات الإنارة لضمان توفير إضاءة كافية ليلاً.

تنسيق المرور وتسهيل حركة السيارات

وذكر «العفش» أن هناك تنسيقا مع شرطة المرور لتنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى منطقة السباق، سيتم تخصيص مسارات محددة لسيارات الضيوف والمشاركين، بهدف تسهيل عملية الوصول والخروج من المكان بسلاسة، لا سيما مع توافد الزوار من مختلف المحافظات.

موعد انطلاق السباق بحضور شخصيات هامة

وأعلنت محافظة شمال سيناء أن السباق سينطلق يوم الاثنين المقبل، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والوجهاء وشيوخ القبائل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»