بوابة الوفد:
2024-10-19@13:25:00 GMT

صحة الفيوم تعمل على رصد التلوث بفروع نهر النيل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

أكد الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن معمل الرصد البيئى بقيادة الدكتورة إيمان على عبد الحميد مديرة المعمل، وتحت إشراف الدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية، قام بتحليل مئات العينات من أول يناير وحتى 30 سبتمبر الماضى.

وقام المعمل بتحليل عينات مأخذ محطات مياه الشرب ورصد التلوث على فروع نهر النيل بالمحافظة، وعمل تحليل الكيماوي والبكتريولوجي، واستخلاص المبيدات ومتبقيات السموم وهضم عينات المعادن لإرسالها الي المركز الرئيسي بنحو 149 عينة و تحليل عينات من بحيرة قارون، وعمل تحاليل الكيماوي و البكتريولوجي واستخلاص المبيدات، ومتبقيات السموم و هضم عينات المعادن لا رسالها الي المركز الرئيسي لاستكمال التحاليل وعمل تعاون مع الجهات المعنية من الثروة السمكية للاستزراع السمكي .

ملوثات الهواء 

وأضاف أنه يوجد بالمعمل محطتين ثابتة لرصد ملوثات الهواء بالحاذقة - كوم أوشيم المنطقة الصناعية و تم اخذ 428عينة دخان و428 عينة ثاني أكسيد الكبريت و 29عينة الجسيمات المستنشقة اقل من 2.5ميكرون و 88عينة جسيمات مستنشقة اقل من 10ميكرون و 12عينه جسيمات مستنشقة كليه .

كما قام المعمل بعمل مسح بيئي بالمحافظة , وقامت مديرة المعمل بعمل 3دورات تدريبية و ذلك للتعريف عن التغيرات المناخية و تأثيرها على الصحة العامة و دور وزارة الصحة و القطاع الوقائي لمجابهة التأثيرات الناتجة عنها و  عدد إجمالي الحضور 222 متدرب  من مديري الإدارات الصحية و مديري المستشفيات و الادارات الفنية بالمديرية والمستشفيات و الوحدات الصحية و  المعامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفيوم العينات محطات مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الإماراتي أحمد عبيد المنصوري

توفي اليوم الإعلامي الإماراتي أحمد محمد بن عبيد المنصوري الذي يُعتبر من أوائل المذيعين وأحد رواد وصنّاع الإعلام في الإمارات، حيث عيّن مذيعاً في إذاعة صوت الساحل عام 1967، وتولى منصب مساعد مدير الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة في أبوظبي.
رافق الراحل أحمد عبيد المنصوري، خلال مسيرته الإعلامية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، خلال العديد من جولاته الداخلية والخارجية، وعايش عن قرب العديد من المحطات التاريخية التي مرت بها الدولة في مرحلة التأسيس، وانطلاق مسيرة التنمية والرخاء.
بدأ مسيرته الإعلامية عام 1967، من خلال موهبته في «الصحافة المدرسية»، وعمل مذيعاً بإذاعة صوت الساحل بمعسكر المرقاب في الشارقة، واكتسب خبرة كبيرة، وأتقن فنون العمل الإذاعي بتقديم العديد من البرامج والفقرات الإذاعية.
ولد أحمد عبيد المنصوري عام ‬1944 بمنطقة الشندغة في دبي، وعمل في العديد من إذاعات الدولة، ولديه تاريخ حافل بالإنجازات ومسيرة إعلامية حافلة تزيد على 45 عاماً، حقق من خلالها نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الإماراتي والخليجي، حاصداً عدداً من الأوسمة والجوائز، من بينها: «وسام الجلالة الشرفية من المغرب»، «وسام الجمهورية التونسية»، و«ووسام النهضة العمانية»، كما حصد جائزة «تريم عمران الصحفية».
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تنظم فعالية تأبين للشهيد الدكتور شوقي حسين العودي
  • وفاة الإعلامي الإماراتي أحمد عبيد المنصوري
  • الإعلامي الإماراتي أحمد عبيد المنصوري في ذمة الله
  • الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية : أخذنا عينات للتأكد من استخدام إسرائيل لليورانيوم
  • الاحتلال: عينات الحمض النووي للجثة وصلت الطب الشرعي للتأكد من مطابقتها لـ" السنوار"
  • العراقيون وحكاية الهواء الفاسد في سمائهم
  • 17 عينة من مسرح الجريمة كشفت المتهم بقـ ـتل المصريين في قطر
  • مجازاة كاتب فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على وحدات مركز الفيوم
  • بي.إن.بي باريبا سغلق مقره الرئيسي للشرق الأوسط في البحرين